EKB Journal Management System

1.

نشرة العدد

Pages 1-14

2.

حرکة اصلاح التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية: الاصلاح المبني على المعايير في عصر المساءلة Special education Reform Movement in the United States of America: Standards-based Reform in the Era of Accountability

Pages 1-11
أحمد بن عبدالعزيز التميمي

3.

فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات تعامل الأمهات مع أطفالهن التوحديين وأثره على خفض المشکلات السلوکية لأطفالهن The effectiveness of a training program to develop mothers' skills to deal with their autistic children and its impact in reducing their behavioral problems

Pages 13-68
سلوى رشدي أحمد صالح; على عبد النبي حنفي

4.

المعوقات التي تواجه التلاميذ الموهوبين والمتفوقين في منطقة القصيم من وجهة نظر المعلمين والحلول المقترحة للتغلب عليها obstacles faced by gifted and talented students and the suggested solutions to overcome these obstacles from the point of view of teachers in the Qassim region

Pages 79-136
عماد صالح نجيب العرايضة

5.

فعالية العمل الإرشادي في برامج الدمج من وجهة نظر مديري المدارس فــي ضــــوء بعــــض المتغــــيرات The Effectiveness of Counseling in Integrate programs from the View Points of Schools principals

Pages 137-188
هنـــادي أحمــد قعــدان

6.

فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض مستوى سلوک الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في محافظة الطائف

Pages 189-231
عبدالله علي محمود بنيان; فرتاج فاحس الزوين الصقري

7.

الاحتياجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة "دراسة ميدانية بمحافظة المجمعة" Training needs for teachers who are specialist in special education in Majmah Governorate

Pages 233-271
يوسف محمد العايد; واصف محمد العايد

8.

فعالية برنامج تدريبي لغوي في تنمية المهارات اللغوية لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية

Pages 273-317
منال محمد حسين شعبان

9.

الفروق في الفهم القرائي لدى التلميذات الصم زارعات القوقعة في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

Pages 319-358
شريفة بنت عبدالله الزبيري

10.

الاحتياجات التدريبية لمشرفي معلمي التلاميذ الصم وضعاف السمع في المملکة العربية السعودية The Training Needs of Teachers’ Supervisors of Deaf and Hard-of Hearing Pupils in The Kingdom of Saudi Arabia

Pages 359-394
غادة عبد الرحمن العمر

11.

معوقات تحقيق أهداف دمج التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية في المدرسة العادية من وجهة نظر المعلمين The Barriers of Achieving the Aims of the Inclusion of Pupils with Intellectual Impairment in the Regular School from the Teachers’ Perspective

Pages 395-426
هالة أحمد سليمان حسنين

12.

أهداف ومکونات البيئة متعددة الحواس وتطبيقاتها في مجال تعليم الأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Aims and Contents of the Multi-Sensory Environment and its Implementations in the Field of Teaching Individuals with Intellectual Disabilities

Pages 427-462
إبراهيم بن ناصر الثابت

13.

The Attitudes of General Education Pre-Service Teachers Toward The Inclusion Program

Pages 463-497
Ragea Mohammed Alqahtani

14.

عـــرض کتـــاب The Child and Adolescent Stuttering Treatment & Activity Resource Guide علاج التأتأة لدى الأطفال والمراهقين ودليل مرجعي للنشاطات

Pages 499-502
أحمد بن عبدالعزيز التميمي

15.

عـــرض کتـــاب لغــــــــــة الإشــــــــــارة " الأســس - التطبيقـــــات"

Pages 503-505
على عبدرب النبى حنفى

16.

تقرير عن رسائل علمية رســــالــــة مــــاجستــــير بعنــــــوان الخدمات المساندة ودورها في تحقيق أهداف تعليم الصُّم وضعاف السَّمع من وجهة نظرهم والعاملين معهم بمحافظة الأحساء

Pages 507-509
منــيرة سعــود القحطــانــي