EKB Journal Management System

1.

أثر التکامل بين النحو والإملاء في علاج بعض الأخطاء الإملائية الشائعة لدى طلاب کلية التربية بجامعة الجوف بالمملکة العربية السعودية في استخدامهم وسائل الاتصال الحديثة

Pages 1-61
أحمد سعيد محمود الأحول

2.

فاعلية استخدام استراتيجيّة سکامبر SCAMPER في تدريس العلوم على تنمية الدافعيّة للتعلّم لدى عينة من الطلاب الموهوبين بالصف الخامس الابتدائي في مدينة عرعر بالمملکة العربيّة السعوديّة

Pages 62-97
فايز سعد زيد العنزي

3.

فاعلية برنامج قائم على الحوسبة السحابية في تنمية مهارات التدريس التقني للرياضيات والاتجاه نحوها لدى الطالبات المعلمات بجامعة أم القرى

Pages 99-146
هويدا محمود سيد سيد

4.

واقع استخدام أساليب المقارنات المتعددة البعدية في بعض الرسائل العلمية بالأقسام التربوية بکلية التربية بجامعة أسيوط

Pages 148-169
على أحمد سيد; عماد أحمد حسن على; عادل سمير محمد

5.

مستوى مقروئيّة کتاب الرّياضيّات للصّفّ الأوّل متوسّط وعلاقته بتحصيل الطّالبات في مدينة الرّياض

Pages 171-190
نجلاء محمد عبد العزيز بن عيسى

6.

أثر اختلاف أداة الإبحار في برنامج وسائط فائقة على التحصيل المعرفي في مادة الأحياء لدى طلاب الصف الثالث الثانوي

Pages 192-224
عبد الله عويش المزمومي

7.

برنامج تدريبي مقترح لمعلمي الکيمياء لإعداد اختبارات الثانوية العامة في ضوء مواصفات الورقة الاختبارية

Pages 226-249
إبراهيم أ حمد إبراهيم آل فرحان

8.

درجة التزام الإدارات الجامعية بتطبيق القوانين المتعلقة بالعنف الجامعي في الجامعات الأردنية من وجهة نظر رؤساء الأقسام وعمداء الکليات

Pages 251-277
ابراهيم علي طلافحه; أسامة عادل حسونة

9.

تقويم الکفاءات النوعية للتلاوة لدى معلمي القرآن الکريم بالمرحلة الابتدائية في منطقة عسير

Pages 279-304
محمد الهلالي أحمد عسيري

10.

فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم النشط في تنمية بعض المهارات الحياتية للطالب معلم التربية الفنية (*)

Pages 306-344
عبير سروة عبد الحميد

11.

أثر استخدام حقيبة تعليمية متعددة الوسائط في التحصيل المعرفي والمهاري لقانون الکرة الطائرة

Pages 346-358
عبد الرحمن مساعد عيدان الزهراني

12.

المعوقات التي تواجه معلمي الرياضيات في تطبيق التقويم المستمر للتلاميذ في المرحلة الابتدائية

Pages 360-376
حمدى هنيدي البلادي

13.

فاعلية برنامج الکورت في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتوجه نحو الهدف لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 378-417
أسامة عربي محمد محمد عمار

14.

استراتيجية مقترحة للتلاميذ منخفضي التحصيل فى مادة الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية لتحسين مستواهم الدراسي وتنمية الثقة بالنفس وبقاء أثر التعلم لديهم

Pages 419-478
جمال الدين إبراهيم محمود العمرجى; أسماء زکى محمد صالح

15.

دور کلية التربية في تحقيق الأمن الفکري لدي طلابها ( دراسة ميدانية )

Pages 480-551
غادة السيد السيد الوشاحي