EKB Journal Management System

1.

فاعليـــة المدخل التفاوضي في تدريس مــادة الفلسفـة لتنمية بعض مهارات التنوير العقلي واتخاذ القرار لـدى طـــلاب المرحـلة الثانويــة

Pages 13-51
أحمد إبراهيم أحمد أبو الحسن

2.

آليات تطبيق المحاسبية التعليمية بالمدارس الثانوية بدولة الکويت

Pages 53-68
صبري الأنصاري إبراهيم على; ننسى أحمد فؤاد; آمال محمد إبراهيم; أحمد تامر عقله العلاطي

3.

فاعلية توظيف کائنات التعلم المتاحة ضمن المستودعات الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التنوير التکنولوجي و التفکير الإبداعي لدى الطلاب المعوقين سمعيا بالمرحلة الإعدادية

Pages 69-143
أحمد محمود أحمد محمود

4.

التعلم القائم علي الخدمة ماهيتـــه ومفهـومـــه وفلسفتــه وفوائده في تدريس الدراسات الاجتماعية

Pages 145-160
عبدالشافى أحمد سيد رحاب; حسين محمد أحمد عبد الباسط; باسم صبرى محمد; أسماء زيان أحمد سلام

5.

بعض قيم التسامح في الفکر التربوي الإسلامي وکيفية تعزيزها داخل الجامعات المصرية لمواجهة العنف المجتمعي

Pages 161-237
ننسي أحمد فؤاد; آمال محمد إبراهيم

6.

فاعلية استراتيجية (فکر- زاوج – شارک) في تنمية مهارات حل المشکلة وخفض مستوى القلق بمادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف التاسع بدولة الکويت

Pages 238-268
عبدالرحمن عبدالله الدويلة; حسن محمد الفجام

7.

مدى تطبيق معاوني أعضاء هيئة التدريس لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهه نظر طلاب الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية

Pages 269-293
فاطمة عبد الرزاق عمر

8.

دور الإدارة المدرسية في تفعيل تطبيق مدخل القيادة الموزعة بالمدارس الثانوية بدولة الکويت

Pages 294-314
صبري الأنصاري إبراهيم على; ننسي أحمد فؤاد; آمال محمد إبراهيم; محمد إبراهيم عبد الرضا معرفي

9.

فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب / المعلمين بکلية التربية

Pages 315-361
محمد حسن عبدالشافى عبدالرحيم

10.

استخدام مواقع التَّواصل الاجتماعي وأثرها في تنمية الأمن الفکري من وجهة نظر طالبات جامعة أم القرى

Pages 362-429
محمد زين العابدين عبد الفتاح; نور الدين محمد نصار

11.

التدريــس الملطف أسسه واستراتيجيات استخدامه في خفض صعوبات تعلم القراءة

Pages 430-450
مصطفى أبو المجد سليمان; أســــــــامة أحمد عطــا; هالــــة صــــلاح أحـــــمد

12.

أثــر استخدام بنک أسئلة الکتروني في تدريس الجغرافيــا على تنمية الأعماق المعرفية وخفض قلق الاختبار لدى الطالبات منخفضـــات التحصيـــل بقســم الجغرافيــــا

Pages 451-495
وليد محمد خليفة فرج الله