EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 35, Issue 35, April 2018, Page 13-451  XML

1

فاعليـــة المدخل التفاوضي في تدريس مــادة الفلسفـة لتنمية بعض مهارات التنوير العقلي واتخاذ القرار لـدى طـــلاب المرحـلة الثانويــة

Page 13-51
أحمد إبراهيم أحمد أبو الحسن

2

آليات تطبيق المحاسبية التعليمية بالمدارس الثانوية بدولة الکويت

Page 53-68
صبري الأنصاري إبراهيم على; ننسى أحمد فؤاد; آمال محمد إبراهيم; أحمد تامر عقله العلاطي

3

فاعلية توظيف کائنات التعلم المتاحة ضمن المستودعات الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التنوير التکنولوجي و التفکير الإبداعي لدى الطلاب المعوقين سمعيا بالمرحلة الإعدادية

Page 69-143
أحمد محمود أحمد محمود

4

التعلم القائم علي الخدمة ماهيتـــه ومفهـومـــه وفلسفتــه وفوائده في تدريس الدراسات الاجتماعية

Page 145-160
عبدالشافى أحمد سيد رحاب; حسين محمد أحمد عبد الباسط; باسم صبرى محمد; أسماء زيان أحمد سلام

5

بعض قيم التسامح في الفکر التربوي الإسلامي وکيفية تعزيزها داخل الجامعات المصرية لمواجهة العنف المجتمعي

Page 161-237
ننسي أحمد فؤاد; آمال محمد إبراهيم

6

فاعلية استراتيجية (فکر- زاوج – شارک) في تنمية مهارات حل المشکلة وخفض مستوى القلق بمادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف التاسع بدولة الکويت

Page 238-268
عبدالرحمن عبدالله الدويلة; حسن محمد الفجام

7

مدى تطبيق معاوني أعضاء هيئة التدريس لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهه نظر طلاب الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية

Page 269-293
فاطمة عبد الرزاق عمر

8

دور الإدارة المدرسية في تفعيل تطبيق مدخل القيادة الموزعة بالمدارس الثانوية بدولة الکويت

Page 294-314
صبري الأنصاري إبراهيم على; ننسي أحمد فؤاد; آمال محمد إبراهيم; محمد إبراهيم عبد الرضا معرفي

9

فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب / المعلمين بکلية التربية

Page 315-361
محمد حسن عبدالشافى عبدالرحيم

10

استخدام مواقع التَّواصل الاجتماعي وأثرها في تنمية الأمن الفکري من وجهة نظر طالبات جامعة أم القرى

Page 362-429
محمد زين العابدين عبد الفتاح; نور الدين محمد نصار

11

التدريــس الملطف أسسه واستراتيجيات استخدامه في خفض صعوبات تعلم القراءة

Page 430-450
مصطفى أبو المجد سليمان; أســــــــامة أحمد عطــا; هالــــة صــــلاح أحـــــمد

12

أثــر استخدام بنک أسئلة الکتروني في تدريس الجغرافيــا على تنمية الأعماق المعرفية وخفض قلق الاختبار لدى الطالبات منخفضـــات التحصيـــل بقســم الجغرافيــــا

Page 451-495
وليد محمد خليفة فرج الله