EKB Journal Management System

1.

جودة البحث العلمي: المعايير، المتطلبات، المعوقات، والإجراءات التطويرية من وجهة نظر الباحثين (دراسة نوعية باستخدام النظرية المجذرة)

Pages 1-27
بشرى إسماعيل أحمد أرنوط

2.

البناء العاملي لمقياس السلوک التکراري المعدل (RBS-R) لدى عينة من أطفال التوحد بالبيئة المصرية

Pages 28-61
أحمد کمال عبد الوهاب البهنساوي; زيد حسانين زيد عبد الخالق

3.

وظائف الأنا لدى الطفل الموهوب الخجول "دراسة کلينيکية"

Pages 62-94
أسماء عثمان دياب عبد المقصود

4.

الإدارة بالمسئولية: مدخل لتطوير إدارة مؤسسات التعليم الجامعي في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030

Pages 95-145
أغادير بنت سالم مصطفى العيدروس

5.

اليقظة العقلية في ضوء نظرية لانجر "Langer" وعلاقتها بکل من الاتجاه نحو التخصص وأسلوب التعلم ونوع الاختبار التحريري المفضل لدى طلبة جامعة الزقازيق

Pages 146-190
السيد الفضالي عبد المطلب; إيناس محمد صفوت خريبه

6.

الاحتياجات التربوية للمکرسات في بعض الإيبارشيات القبطية الأرثوذکسية لتحقيق جودة الحياة بالمجتمع المصري

Pages 191-255
أسماء عبد السلام أحمد; فيفيان فتحي باسيلي

7.

دراسة مقارنة لمجتمعات الممارسة فى جامعات بعض الدول الأجنبية وإمکانية الإفادة منها فى مصر

Pages 256-377
إيمان وصفى کامل السيد حرب

8.

أثر استخدام التعلم المنظم ذاتيًــا في تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 378-412
عبد الرازق مختــــار محمــــــــــــــــود; أحمد محمد علي رشـــــــــوان; حسام الدين مصطفى البدري محمد

9.

درجة ممارسة مديري المدارس في مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون للقيادة الأخلاقية وعلاقتها بالاستغراق الوظيفي للمعلمين

Pages 413-455
خالد سليمان احمد مومني

10.

واقع الشراکة المجتمعية وممارسة مجالاتها في جامعة الطائف من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 456-511
خالد بن محمد حمدان العصيمي

11.

The effectiveness of individual and integration approaches for treated children and adolescents who stutter: a systematic review from 1990 to2018

Pages 512-558
ايناس سالم الحربي

12.

The Influence of Parent-Teacher Interaction on Pupils’ Academic Achievement in Saudi Arabia

Pages 559-604
مرام عمرو المغاميسي

13.

رضا المستفيدين من خدمات الدراسات العليا بجامعة الملک خالد: واقعه وتصور مقترح لتحسينه المستمر

Pages 605-648
سعيد علي هديه

14.

مدى تحفيز أعضاء هيئة التدريس لتطوير آليات التقويم الذاتي والاعتماد الأکاديمي لبرامج إعداد المحاضرين بکليات التربية بالجامعات السعودية وفق معايير (CAEP): جامعة أم القرى نموذجاً

Pages 649-696
ريــم بنت ثابت محمد بني زيد القحطاني

15.

الإحباط و دافعية الإنجاز وعلاقتهما بالتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الکلية الجامعية بالجموم في جامعة ام القرى

Pages 697-721
طارق عبدالعالي السلمي

16.

فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الروحي لدي طالبات المرحلة الثانوية بمدينة حائل

Pages 722-758
عائشة بنت النعمه الشيـــــخ الأغـــــظــــف

17.

تقييم مستوى برنامج التدريب الميداني لدى خريجي قسم التربية الخاصة بجامعة عمان الأهلية من وجهة نظرهم

Pages 759-795
عونية عطا صوالحة

18.

واقع تحقق معايير اعتماد المکتبات الأکاديمية بجامعة المنيا في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة: دراسة ميدانية

Pages 796-915
محمد خميس محمود خليل; إلهام محمد حسن علي

19.

الآثار المباشرة وغير المباشرة للتفکير المنظومي وفاعلية الذات الإبداعية على الکمالية والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا

Pages 916-975
محمد عبدالعزيز نورالدين

20.

واقع استخدام معلمات الدراسات الاجتماعية للبحث الإجرائي على النطاق المدرسي

Pages 976-1013
هيفاء بنت محمد الربيعان; خالد بن إبراهيم الدغيم

21.

درجة تضمين المهارات اللغوية في مقرر اللغة العربية للصف الأول الثانوي بالمملکة العربية السعودية "دراســـة تحليلية"

Pages 1014-1048
ريــم بنت عطيه غانم المحـياوي

22.

Factors affecting the re-entry experiences of returning Saudi international students after studying abroad

Pages 1049-1093
نايف ضيف الله زائر السلمي

23.

دور الصلاحيات الجديدة الممنوحة لقادة المدارس لتحقيق التمکين الإداري بمدارس التعليم العام بمدينة مکة المکرمة

Pages 1211-1264
ربيــع طالع الحجـاجي