EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 69, Issue 69, January 2020, Page 1-1000  XML

1

جودة البحث العلمي: المعايير، المتطلبات، المعوقات، والإجراءات التطويرية من وجهة نظر الباحثين (دراسة نوعية باستخدام النظرية المجذرة)

Page 1-27
بشرى إسماعيل أحمد أرنوط

2

البناء العاملي لمقياس السلوک التکراري المعدل (RBS-R) لدى عينة من أطفال التوحد بالبيئة المصرية

Page 28-61
أحمد کمال عبد الوهاب البهنساوي; زيد حسانين زيد عبد الخالق

3

وظائف الأنا لدى الطفل الموهوب الخجول "دراسة کلينيکية"

Page 62-94
أسماء عثمان دياب عبد المقصود

4

الإدارة بالمسئولية: مدخل لتطوير إدارة مؤسسات التعليم الجامعي في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030

Page 95-145
أغادير بنت سالم مصطفى العيدروس

5

اليقظة العقلية في ضوء نظرية لانجر "Langer" وعلاقتها بکل من الاتجاه نحو التخصص وأسلوب التعلم ونوع الاختبار التحريري المفضل لدى طلبة جامعة الزقازيق

Page 146-190
السيد الفضالي عبد المطلب; إيناس محمد صفوت خريبه

6

الاحتياجات التربوية للمکرسات في بعض الإيبارشيات القبطية الأرثوذکسية لتحقيق جودة الحياة بالمجتمع المصري

Page 191-255
أسماء عبد السلام أحمد; فيفيان فتحي باسيلي

7

دراسة مقارنة لمجتمعات الممارسة فى جامعات بعض الدول الأجنبية وإمکانية الإفادة منها فى مصر

Page 256-377
إيمان وصفى کامل السيد حرب

8

أثر استخدام التعلم المنظم ذاتيًــا في تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 378-412
عبد الرازق مختــــار محمــــــــــــــــود; أحمد محمد علي رشـــــــــوان; حسام الدين مصطفى البدري محمد

9

درجة ممارسة مديري المدارس في مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون للقيادة الأخلاقية وعلاقتها بالاستغراق الوظيفي للمعلمين

Page 413-455
خالد سليمان احمد مومني

10

واقع الشراکة المجتمعية وممارسة مجالاتها في جامعة الطائف من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 456-511
خالد بن محمد حمدان العصيمي

11

The effectiveness of individual and integration approaches for treated children and adolescents who stutter: a systematic review from 1990 to2018

Page 512-558
ايناس سالم الحربي

12

The Influence of Parent-Teacher Interaction on Pupils’ Academic Achievement in Saudi Arabia

Page 559-604
مرام عمرو المغاميسي

13

رضا المستفيدين من خدمات الدراسات العليا بجامعة الملک خالد: واقعه وتصور مقترح لتحسينه المستمر

Page 605-648
سعيد علي هديه

14

مدى تحفيز أعضاء هيئة التدريس لتطوير آليات التقويم الذاتي والاعتماد الأکاديمي لبرامج إعداد المحاضرين بکليات التربية بالجامعات السعودية وفق معايير (CAEP): جامعة أم القرى نموذجاً

Page 649-696
ريــم بنت ثابت محمد بني زيد القحطاني

15

الإحباط و دافعية الإنجاز وعلاقتهما بالتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الکلية الجامعية بالجموم في جامعة ام القرى

Page 697-721
طارق عبدالعالي السلمي

16

فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الذکاء الروحي لدي طالبات المرحلة الثانوية بمدينة حائل

Page 722-758
عائشة بنت النعمه الشيـــــخ الأغـــــظــــف

17

تقييم مستوى برنامج التدريب الميداني لدى خريجي قسم التربية الخاصة بجامعة عمان الأهلية من وجهة نظرهم

Page 759-795
عونية عطا صوالحة

18

واقع تحقق معايير اعتماد المکتبات الأکاديمية بجامعة المنيا في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة: دراسة ميدانية

Page 796-915
محمد خميس محمود خليل; إلهام محمد حسن علي

19

الآثار المباشرة وغير المباشرة للتفکير المنظومي وفاعلية الذات الإبداعية على الکمالية والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا

Page 916-975
محمد عبدالعزيز نورالدين

20

واقع استخدام معلمات الدراسات الاجتماعية للبحث الإجرائي على النطاق المدرسي

Page 976-1013
هيفاء بنت محمد الربيعان; خالد بن إبراهيم الدغيم

21

درجة تضمين المهارات اللغوية في مقرر اللغة العربية للصف الأول الثانوي بالمملکة العربية السعودية "دراســـة تحليلية"

Page 1014-1048
ريــم بنت عطيه غانم المحـياوي

22

Factors affecting the re-entry experiences of returning Saudi international students after studying abroad

Page 1049-1093
نايف ضيف الله زائر السلمي

23

دور الصلاحيات الجديدة الممنوحة لقادة المدارس لتحقيق التمکين الإداري بمدارس التعليم العام بمدينة مکة المکرمة

Page 1211-1264
ربيــع طالع الحجـاجي