EKB Journal Management System
Author = محمد محمود موسى
Number of Articles: 19

1

أثر استخدام إستراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت

Volume 20, Issue 119, October 2023, Page 277-289
فيّ سعد ضيف الله حمود; محمد محمود موسى; عبير احمد على

2

أثر استخدام أنشطة القراءة الموسعة عبر منصة مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 20, Issue 117, April 2023, Page 809-845
مروة خميس منصور حميدة; محمد محمود موسى; عبير أحمد علي

3

نموذج تدريسي قائم على تجهيز المعلومات لتنمية مهارات القراءة للدراسة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 20, Issue 116, January 2023, Page 250-280
شيماء يسري مصطفى; محمد محمود موسى; مروان أحمد السمان

4

فاعلية برنامج قائم على القصة التفاعلية لتنمية مهارات التواصل اللغوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء منظومة التعليم الجديدة

Volume 20, Issue 116, January 2023, Page 485-518
أحمد عبد الراضي علي السيد; مصطفى رسلان رسلان; محمد محمود موسى

5

فاعلية برنامج قائم على القصة التفاعلية لتنمية القيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء منظومة التعليم الجديدة

Volume 20, Issue 116, January 2023, Page 452-484
أحمد عبد الراضي علي السيد; مصطفى رسلان رسلان; محمد محمود موسى

6

برنامج قائم على مدخل التفكير الجمعي التشاركي لتنمية مهارات القراءة الموسعة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 20, Issue 116, January 2023, Page 281-309
شيماء يسري مصطفى; محمد محمود موسى; مروان أحمد السمان

7

فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 28-55
ولاء شلبي محمد; مصطفى رسلان رسلان; محمد محمود موسى

8

فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 1-27
ولاء شلبي محمد; مصطفى رسلان رسلان; محمد محمود موسى

9

فاعلية المدخل الجمالي في تنمية القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 404-431
نادية محمد عبد الرحيم; محمد محمود موسى; مروان أحمد السمان

10

فاعلية إستراتيجية تدريسية قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الاستماع لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 432-462
نادية محمد عبد الرحيم; محمد محمود موسى; مروان أحمد السمان

11

أثر استخدام المدخل التکاملي في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية.

Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 463-488
وردة طارق سليمان خليل; محمد محمود موسى; زين محمد شحاته

12

أثر استخدام المدخل الدرامي لتدريس القواعد النحوية في تنمية بعض مهارات التحدث لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Volume 18, Issue 108, July 2021, Page 48-70
محمد محمود موسى; محسن محمود عبد رب النبي; حمدان علي عبد الله سلامه

13

برنامج في اللغة العربية قائم على التدريس التأملي لتنمية السلوک القيمي لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 18, Issue 108, July 2021, Page 71-93
حمدان علي عبد الله سلامه; محمد محمود موسى; محسن محمود عبد رب النبي

14

التدريس الاستقرائي و علاقته بتنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية

Volume 18, س18.ع101.ج2(يناير2021), January 2021, Page 394-442
محمد محمود موسى; فتحى علي يونس; هند رشدي محمد

15

فاعلية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في تنيمة بعض مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي .

Volume 18, س18.ع101.ج2(يناير2021), January 2021, Page 556-581
محمد محمود موسى; مصطفى رسلان رسلان; صبري عبد الله شاکر محمد

16

فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة الحياتية في تنمية بعض مهارات القراءة لدي دارسي فصول تعليم الکبار

Volume 18, س18.ع101.ج2(يناير2021), January 2021, Page 472-508
محمد محمود موسى; مصطفى رسلان رسلان; صبري عبدالله شاکر محمد

17

فاعلية برنامج مقترح قائم على القصة المصورة في تنمية المفاهيم الدينية لتلاميذ التربية الفکرية

Volume 17, س17.ع96.ج3(یولیو 2020), July 2020, Page 366-393
محمد حمدي سليمان عبدالله; محمد محمود موسى; زين محمد شحاتة

18

فاعلية برنامج قائم على التفکير التأملي في تنمية بعض مفاهيم العقيدة في مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Volume 17, س17.ع96.ج3(یولیو 2020), July 2020, Page 332-365
محمد حمدي سليمان عبدالله; محمد محمود موسى; زين محمد شحاتة

19

الأخطاء النحوية والاملائية الشائعة لدى طلبة قسم التربية تخصص اللغة العربية والتربية الاسلامية بجامعة الحصن بدولة الامارات العربية المتحدة

Volume 9, س9.ع (ینایر2012), January 2012, Page 113-142
محمد محمود موسى; محمد سعيد حسب النبي