EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 127, Issue 127, November 2020, Page 1-518  XML

1

المعلومات العلمية ومقدمة العدد

Page 1-20
أ.د/ ماهر إسماعيل صبري

2

دليل إرشادي للحد من ظاهرة التنمر السيبراني

Page 23-92
أ. د. بندر بن عبد الله الشريف; د. عبد العاطي عبد الکريم محمد أحمد

3

تصور مقترح لمعايير الاعتماد البرامجي للدراسات العليا لبرنامج مناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج في کلية التربية بالمملکة العربية السعودية

Page 93-118
د. الجوهرة مشعل سهو العتيبي

4

إستراتيجية مقترحة لتفعيل دور الإدارة الجامعية في ترسيخ ثقافــة ريادة الأعمـال بجامعــة حائـل في ضوء بعض التوجهات الوطنية للمملکة العربية السعودية

Page 119-182
د. رضا إبراهيم السيد سالم المليجي

5

دور الذاکرة العاملة في تحقيق التعلم لدى الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية بمحافظة الطائف

Page 183-224
أ / عبد الرحمن شاکر الوذيناني; إشراف الدکتور/ طارق عبد العالي السلمي

6

فاعلية برنامج تدريبي قائم على اختلاف بيئة التعلم المصغر في تنمية کفايات تکنولوجيا التعليم لدى أخصائي صعوبات التعلم

Page 225-284
أ . محمــــــود کامــــــل عبيـــــــد عيـــــــد; أ.د . عبدالعليم محمد عبدالعليم شرف; أ.د .إبراهيم يوســــــف محمد محمـــــود

7

تصور مقترح لتوظيف الأنشطة الطلابية الجامعية کمدخل لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب کلية التربية جامعة دمياط

Page 285-318
د. محمد حسن أحمد جمعة

8

فعالية التعليم خارج الصف باستخدام بعض فنيات تحليل السلوک التطبيقي في تحسين الدافعية الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Page 319-347
أ.د. عبد الحميد محمد علي; د. أنس صلاح عشماوي; د. نها محمود عرندس

9

أساليب التنشئة الوالدية وعلاقتها بمرکز الضبط لدى طلبة الصف العاشر في محافظة مسقط

Page 349-388
أ/ بدرية بنت ناصر بن فريش المحــرزيـة

10

معالم إستراتيجية مقترحة لتميز التعليم العالي في ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)

Page 389-427
د . دعاء حمدي محمود الشريف

11

الأخلاق بين الغزالي وکانط (دراسة مقارنة من منظور تربوي)

Page 429-450
أ . عليا بنت علي بن محمد العقيلي

12

الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف وعلاقتها في الرضا الوظيفي للمعلمين.

Page 451-471
د. بدرية مبارک الجساسي

13

مستوى معرفة معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي بالمظاهر السلوکية لاضطراب طيف التوحد

Page 473-490
د. بسام عبدالله يحي الإرياني

14

فاعلية توظيف التعلم المدمج في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب المستوى الثالث المسار العلمي

Page 491-518
أ. عبدالمنعم بن علي العبدالله