EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 47, Issue 2, January 2022, Page 733-1474  XML

1

توظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت

Page 733-750
أحمد بيومى عبد الغني; Amr Alzonfoly; أحمد شوقي

2

دراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة

Page 751-768
أحمد عواد

3

تقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل

Page 769-804
إيمان منصور كامل شرف

4

تاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها

Page 805-833
رنا حجاج محمد عيد محجوب حجاج; سمير أحمد موسى رشاد; أحمد محمد عواد

5

طريقة أرتورو كوكوليArturo Cuccoli في تدريس آلة التشيللو للمبتدئين

Page 834-855
ساره السيد الأحمدي عماره عماره

6

الخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز

Page 856-874
صفاء احمد حسن محمد بنات; محمد عصام; كمال سيد درويش

7

كيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف

Page 875-893
صفاء احمد حسن محمد بنات; محمد عصام; كمال سيد درويش

8

اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا

Page 894-915
طه احمد محمد حسين; كمال سيد درويش; نوران عبد الرحيم

9

أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان

Page 916-946
فاطمة الزهراء السيد سليم; كمال سيد درويش; رشا يحيى سعد زغلول

10

التقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة)

Page 947-964
فاطمة وحيد محمود; نهلة علي بکير

11

الصعوبات الأدائية بصوناتا أدولف ميشيك رقم 2 مصنف 6 للكونتـراباص والبيانـو ”دراسة تحليلية“

Page 965-991
کريم محمد واصف محمد عبد المنعم

12

الصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية

Page 992-1016
کريم محمد واصف محمد عبد المنعم

13

مظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة

Page 1017-1035
محمود سعيد محمد; محمد عصام; سمير رشاد

14

إستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت

Page 1036-1054
محمود سعيد محمد; سمير رشاد; محمد عصام

15

تدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ

Page 1055-1074
مصطفى العسال

16

" الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر "

Page 1075-1093
هويدا محسن محمد عبد اللطيف; كمال سيد درويش; رشا يحيى سعد زغلول

17

دور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي

Page 1094-1121
وليد الزغبى السيد ابراهيم; ليديا ليديا نادر فرحات; سمير موسى

18

دراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب

Page 1122-1148
سماح عز العرب علي خالد

19

أثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك

Page 1149-1171
ليلى بيومى مصطفى

20

الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس

Page 1172-1186
محمد حمدي الكشكي; عماد عادل; عهود عبد الحليم

21

دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس

Page 1187-1202
محمد حمدي الكشكي; عماد عادل; عهود عبد الحليم

22

أغاني الحجرة و الهوية المصرية عند حسن رشيد و بهيجة صدقي من خلال عينة من كتاب " أغاني الشباب " دراسة تحليلية

Page 1203-1235
محمد عبد القادر سيد أحمد

23

صوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت

Page 1236-1282
محمد عبد القادر سيد أحمد

24

الاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس

Page 1283-1311
أسماء عبد الرحمن موسى

25

التناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية)

Page 1312-1341
أسماء عبد الرحمن موسى

26

الغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً

Page 1342-1359
الفاضل ادم خاطر هارون; محمد المعتصم; سهير حسين

27

الموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً)

Page 1360-1377
الفاضل ادم خاطر هارون; محمد المعتصم; سهير الدمنهوري

28

استخدام ألکسندر سکريابين للکروماتية الهارمونية من خلال إيمبرومبتو في شکل المازورکا رقم (2،1) مُصنف رقم (7)

Page 1378-1409
mohsen فکري elkhatib

29

السمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي

Page 1410-1436
mohsen فکري elkhatib

30

الأسلوب الغجري في موسيقى برامز

Page 1437-1474
مؤنس علي مصطفى علي