EKB Journal Management System

1.

توظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت

Pages 733-750
أحمد بيومى عبد الغني; Amr Alzonfoly; أحمد شوقي

2.

دراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة

Pages 751-768
أحمد عواد

3.

تقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل

Pages 769-804
إيمان منصور كامل شرف

4.

تاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها

Pages 805-833
رنا حجاج محمد عيد محجوب حجاج; سمير أحمد موسى رشاد; أحمد محمد عواد

5.

طريقة أرتورو كوكوليArturo Cuccoli في تدريس آلة التشيللو للمبتدئين

Pages 834-855
ساره السيد الأحمدي عماره عماره

6.

الخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز

Pages 856-874
صفاء احمد حسن محمد بنات; محمد عصام; كمال سيد درويش

7.

كيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف

Pages 875-893
صفاء احمد حسن محمد بنات; محمد عصام; كمال سيد درويش

8.

اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا

Pages 894-915
طه احمد محمد حسين; كمال سيد درويش; نوران عبد الرحيم

9.

أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان

Pages 916-946
فاطمة الزهراء السيد سليم; كمال سيد درويش; رشا يحيى سعد زغلول

10.

التقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة)

Pages 947-964
فاطمة وحيد محمود; نهلة علي بکير

11.

الصعوبات الأدائية بصوناتا أدولف ميشيك رقم 2 مصنف 6 للكونتـراباص والبيانـو ”دراسة تحليلية“

Pages 965-991
کريم محمد واصف محمد عبد المنعم

12.

الصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية

Pages 992-1016
کريم محمد واصف محمد عبد المنعم

13.

مظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة

Pages 1017-1035
محمود سعيد محمد; محمد عصام; سمير رشاد

14.

إستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت

Pages 1036-1054
محمود سعيد محمد; سمير رشاد; محمد عصام

15.

تدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ

Pages 1055-1074
مصطفى العسال

16.

" الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر "

Pages 1075-1093
هويدا محسن محمد عبد اللطيف; كمال سيد درويش; رشا يحيى سعد زغلول

17.

دور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي

Pages 1094-1121
وليد الزغبى السيد ابراهيم; ليديا ليديا نادر فرحات; سمير موسى

18.

دراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب

Pages 1122-1148
سماح عز العرب علي خالد

19.

أثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك

Pages 1149-1171
ليلى بيومى مصطفى

20.

الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس

Pages 1172-1186
محمد حمدي الكشكي; عماد عادل; عهود عبد الحليم

21.

دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس

Pages 1187-1202
محمد حمدي الكشكي; عماد عادل; عهود عبد الحليم

22.

أغاني الحجرة و الهوية المصرية عند حسن رشيد و بهيجة صدقي من خلال عينة من كتاب " أغاني الشباب " دراسة تحليلية

Pages 1203-1235
محمد عبد القادر سيد أحمد

23.

صوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت

Pages 1236-1282
محمد عبد القادر سيد أحمد

24.

الاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس

Pages 1283-1311
أسماء عبد الرحمن موسى

25.

التناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية)

Pages 1312-1341
أسماء عبد الرحمن موسى

26.

الغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً

Pages 1342-1359
الفاضل ادم خاطر هارون; محمد المعتصم; سهير حسين

27.

الموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً)

Pages 1360-1377
الفاضل ادم خاطر هارون; محمد المعتصم; سهير الدمنهوري

28.

استخدام ألکسندر سکريابين للکروماتية الهارمونية من خلال إيمبرومبتو في شکل المازورکا رقم (2،1) مُصنف رقم (7)

Pages 1378-1409
mohsen فکري elkhatib

29.

السمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي

Pages 1410-1436
mohsen فکري elkhatib

30.

الأسلوب الغجري في موسيقى برامز

Pages 1437-1474
مؤنس علي مصطفى علي