EKB Journal Management System

1.

الاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود

Pages 2225-2244
Jarah راشد Alhadari

2.

تاريخ آلة البزق

Pages 2245-2267
Jarah راشد Alhadari

3.

سلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية

Pages 2268-2294
سعيد عبد الفضيل عبد الفضيل احمد محمود; سعيد عبد الفضيل احمد محمود

4.

إسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى

Pages 2295-2344
سميره احمد السيد محمد عسكر

5.

دراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد

Pages 2345-2366
شيرين صلاح محمد مصطفى

6.

التحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة

Pages 2367-2407
شيماء الشحات عماره

7.

تمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب

Pages 2408-2437
شيماء الشحات عماره

8.

صياغة مقترحة لتدوين إسلوب الأداء على آلة القانون

Pages 2438-2480
صابر عبدالستار محمود شيحة

9.

درااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية

Pages 2481-2511
صلاح محمد عبد الله

10.

برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي

Pages 2512-2544
صلاح محمد عبد الله

11.

أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء"

Pages 2545-2586
عبير طه

12.

أسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي"

Pages 2587-2621
Othman Abd-elmouty; هاني عبد الناصر عبد السلام; مصطفى محمد مرسي مرسي; احمد عبد الشافي

13.

أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش

Pages 2622-2646
Othman Abd-elmouty; هاني عبد الناصر عبد السلام; مصطفى محمد محمد مرسى; احمد عبد الشافي

14.

برنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية

Pages 2647-2663
علي ممدوح محمد احمد

15.

طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت

Pages 2664-2680
علي ممدوح محمد احمد

16.

أسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي .

Pages 2681-2707
عمر عبد الستار احمد حسين; عمر عبد الستار احمد حسين

17.

تمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي

Pages 2708-2739
فاتن عادل عبد العزيز امين

18.

كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري

Pages 2740-2775
فاتن عادل عبد العزيز امين

19.

دراسة تحليلية لأسلوب أداء علي الحجار لبعض الأعمال الغنائية والاستفادة منها لدارسى الغناء العربى

Pages 2776-2800
فيولا منير فخري

20.

دراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد

Pages 2801-2820
محمد ممدوح محمد شعيب شعيب; شيرين عبد اللطيف بدر; امل أحمد شوقى عبد الصادق

21.

أسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية

Pages 2821-2852
منتصر القللى أحمد على

22.

ألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى

Pages 2853-2896
منتصر القللى أحمد على

23.

دراسة تحليلية لأغاني البحر الکويتية

Pages 2897-2914
مي مبارک سليم

24.

فعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس صعوبات الديوان الموسيقي في الموسيقى العربية لطلاب كلية التربية النوعية

Pages 2915-2944
نهاد المرسي

25.

أثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت

Pages 2945-2969
نوره خالد الطراد; يسرى الحامولى; عبير طه