EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 47, Issue 4, January 2022, Page 2225-2969  XML

1

الاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود

Page 2225-2244
Jarah راشد Alhadari

2

تاريخ آلة البزق

Page 2245-2267
Jarah راشد Alhadari

3

سلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية

Page 2268-2294
سعيد عبد الفضيل عبد الفضيل احمد محمود; سعيد عبد الفضيل احمد محمود

4

إسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى

Page 2295-2344
سميره احمد السيد محمد عسكر

5

دراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد

Page 2345-2366
شيرين صلاح محمد مصطفى

6

التحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة

Page 2367-2407
شيماء الشحات عماره

7

تمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب

Page 2408-2437
شيماء الشحات عماره

8

صياغة مقترحة لتدوين إسلوب الأداء على آلة القانون

Page 2438-2480
صابر عبدالستار محمود شيحة

9

درااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية

Page 2481-2511
صلاح محمد عبد الله

10

برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي

Page 2512-2544
صلاح محمد عبد الله

11

أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء"

Page 2545-2586
عبير طه

12

أسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي"

Page 2587-2621
Othman Abd-elmouty; هاني عبد الناصر عبد السلام; مصطفى محمد مرسي مرسي; احمد عبد الشافي

13

أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش

Page 2622-2646
Othman Abd-elmouty; هاني عبد الناصر عبد السلام; مصطفى محمد محمد مرسى; احمد عبد الشافي

14

برنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية

Page 2647-2663
علي ممدوح محمد احمد

15

طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت

Page 2664-2680
علي ممدوح محمد احمد

16

أسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي .

Page 2681-2707
عمر عبد الستار احمد حسين; عمر عبد الستار احمد حسين

17

تمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي

Page 2708-2739
فاتن عادل عبد العزيز امين

18

كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري

Page 2740-2775
فاتن عادل عبد العزيز امين

19

دراسة تحليلية لأسلوب أداء علي الحجار لبعض الأعمال الغنائية والاستفادة منها لدارسى الغناء العربى

Page 2776-2800
فيولا منير فخري

20

دراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد

Page 2801-2820
محمد ممدوح محمد شعيب شعيب; شيرين عبد اللطيف بدر; امل أحمد شوقى عبد الصادق

21

أسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية

Page 2821-2852
منتصر القللى أحمد على

22

ألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى

Page 2853-2896
منتصر القللى أحمد على

23

دراسة تحليلية لأغاني البحر الکويتية

Page 2897-2914
مي مبارک سليم

24

فعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس صعوبات الديوان الموسيقي في الموسيقى العربية لطلاب كلية التربية النوعية

Page 2915-2944
نهاد المرسي

25

أثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت

Page 2945-2969
نوره خالد الطراد; يسرى الحامولى; عبير طه