iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 41, Issue 195, July 2022 (ج 5 (أ))
1
فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الحقول الدلالية في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الأزهري
Page
1-36
شعبان السيد عبد العال; شعبان عبد القادر غزالة; محمد عبد الوهاب عطية
View Article
|
PDF
702.1 K
|
View on SCiNiTO
2
أثر استخدام استراتيجيات التعلُّم المُنظّم ذاتيًاعلى تنمية مهارات البحث التاريخي لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر
Page
37-61
ضياء الرحمن فخرالدين عبد المغيث; يحيى محمد لطفي نجم; علي محمد حسين سليمان
View Article
|
PDF
687.25 K
|
View on SCiNiTO
3
التنبؤ بمهارات اتخاذ القرار من خلال التفكير المنفتح الفعال لدى طلاب جامعة الأزهر
Page
63-105
أحمد جماد عبدالغفار عيسى; محمد مصطفى مصطفى الديب; ربيع شعبان حسن حسين
View Article
|
PDF
747.73 K
|
View on SCiNiTO
4
واقع تدريس التاريخ في مدارس المعاقين بصرياً من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات
Page
107-135
وائل سالم موسى العارف; عبد العليم محمد عبد العليم شرف; محمد خليفة عبد الرحمن
View Article
|
PDF
630.29 K
|
View on SCiNiTO
5
واقع إدارة أزمة فيروس كورونا (COVID-19) بجامعة الأزهر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس "دراسة ميدانية"
Page
137-162
عزت حسن يوسف محمد; محمد يوسف مرسي نصر; فرج مصطفي محمد الشافعي
View Article
|
PDF
612.49 K
|
View on SCiNiTO
6
استخدام المدخل التنمويّ لتدعيم منظمات المجتمع المدني لتعزيز الفئات الأولى بالرعاية
Page
163-212
إسلام رشاد أحمد; محمد عبد السميع عثمان; محمد حسين محمد علي
View Article
|
PDF
811.42 K
|
View on SCiNiTO
7
فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات التذوق البلاغي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري
Page
213-251
حميدة علي سالم عبد اللاه; محمد عبد الوهاب محمد عطية; محمد مصطفى رضوان; عزة فتحي يونس
View Article
|
PDF
693.1 K
|
View on SCiNiTO
8
فاعلية وحدة مطورة بمنهج الفقه في ضوء مقاصد الشريعة لتنمية مهارات التفكير المقاصدي لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية
Page
253-292
رمضان عزالدين أمين رسلان; أحمد الضوي سعد إبراهيم; مصطفى عبد الله إبراهيم طنطاوي
View Article
|
PDF
754.1 K
|
View on SCiNiTO
9
الفروق في إرجاء الاشباع لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وفقًا للنوع والخلفية الثقافية
Page
293-318
مصطفى عبدالله طلبة محمد; ربيع شعبان عبد العليم يونس; عبدالمنعم علي علي عمر
View Article
|
PDF
625.22 K
|
View on SCiNiTO
10
جهود منظمات المجتمع المدني فى تحسين نوعية الحياة لسكان المناطق الحدودية
Page
319-354
هبه السيد مصطفى; عادل رضوان عبد الرازق; إبراهيم عبدالمحسن محمد حجاج
View Article
|
PDF
665.56 K
|
View on SCiNiTO
11
قصور التنظيم الانفعالي وعلاقته بالميول الانتحارية لدى المراهقين ذوي الأعراض الاكتئابية
Page
357-398
محمد ثروت محمد إبراهيم; السعيد غازي محمد رزق; أحمد عبد الفتاح حسين
View Article
|
PDF
763.04 K
|
View on SCiNiTO
12
عادات العقل لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ذوى صعوبات التعلم النمائية والعاديين
Page
399-427
فاطمةعبد الباسط عيد أبو السعود; بسيوني بسيوني السيد سليم; نجلاء محمد بسيوني رسلان
View Article
|
PDF
643.47 K
|
View on SCiNiTO
13
دور المعلم في تربية طلاب المرحلة الثانوية على مقاصد الشريعة الإسلامية "دراسة تحليلية"
Page
429-504
فاطمة أحمد محمد سيدأحمد; محمد عبدالقوي شبل الغنام; مها محمد أحمد عبد القادر
View Article
|
PDF
1.2 MB
|
View on SCiNiTO
14
اختبار الوعي المورفولوجي لعينة من طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر
Page
505-529
أحمد جمال العوضي سليمان; حسين عبدالعزيز الدرينى; عطية السيد عطية عبد العال; فتحي السيد محرز
View Article
|
PDF
602.77 K
|
View on SCiNiTO
15
صفات ومهارات الإمام المجدد في العصر الحديث
Page
531-566
محمود هلال سيد أحمد; سالم حسن علي هيكل; السعيد علي السيد جاد
View Article
|
PDF
704.93 K
|
View on SCiNiTO
16
الفروق في بعض الاضطرابات النفســية لدى أطفال مرضى السرطان والعاديين
Page
569-595
خالد محمد السيد علي مجاهد; محمود محي الدين سعيد عشري; محمد محمد العربي إبراهيم; أحمد عبد التواب كامل
View Article
|
PDF
571.52 K
|
View on SCiNiTO
17
تقويم برنامج الإعداد الأكاديمي لمعلمي الجغرافيا بكليات التربية جامعة الأزهر في ضوء المعايير الأكاديمية
Page
597-625
أحمد أبوالفضل محمد شبيب; علي محمد حسين سليمان; محمد خليفة عبدالرحمن إسماعيل
View Article
|
PDF
596.27 K
|
View on SCiNiTO
18
استخدام المدخل التنموي في طريقة العمل مع الجماعات لتنمية قدرات الأخصائيين الاجتماعيين العاملين مع التلاميذ المدمجين في المرحلة الابتدائية
Page
627-652
محمد عبد الوهاب عبده سلامة; علي علي التمامي; توفيق نصحي على حسن
View Article
|
PDF
602.06 K
|
View on SCiNiTO
19
أثر برنامج تدريبى محوسب قائم على الذاكرة العاملة فى مظاهر اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط لدى عينة من تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي
Page
653-692
الشريف ثروت إبراهيم محمد; أحمد مهدي مصطفى إبراهيم; جمال فرغل إسماعيل الهواري
View Article
|
PDF
753.82 K
|
View on SCiNiTO
20
قيــــــــم التعــــــايش السلـــمي في ضوء وثيقة المدينة
Page
695-729
حمادة أحمد خميس محمد; السعيد محمود السعيد عثمان; إسماعيل خالد علي المكاوي
View Article
|
PDF
683.2 K
|
View on SCiNiTO
21
تصور مقترح لتدعيم دور منظمات المجتمع المحلي في المبادرات القومية المعاصرة باستخدام المشاركة المجتمعية
Page
731-771
نبوي السيد محمد حسن; محمد أبو الحمد سيد أحمد; صالح صبري حجازي
View Article
|
PDF
725.11 K
|
View on SCiNiTO
22
تنظيم الذات بين النظريات الغربية والرؤية التربوية الإسلامية وكيفية تحقيقه في المجال التربوي والتعليمي
Page
773-811
وائل علي أحمد مطاوع; سمير عبد القادر خطاب; عبد النعيم عرفه محمود; حمدي حسن أيوب
View Article
|
PDF
814.98 K
|
View on SCiNiTO
23
التأصيل الإسلامي للمشاركة المجتمعية دراسة تحليلية من منظور التربية الإسلامية
Page
813-844
محمود عبد المنعم مدبولي; إبراهيم عبد الرافع السمدوني; عبد رب الرسول سليمان محمد; عبد الرحمن أحمد عبد الفتاح
View Article
|
PDF
655.14 K
|
View on SCiNiTO
24
Efficacité de l'utilisation des stratégies de la pensée divergente dans le développement des compétences de l'expression écrite auprès des étudiants de la section de français, Faculté de Pédagogie, Université d'Al Azhar
Page
847-887
محمد شريف برعي شريف; علي حسين سليمان; امين دياب صادق; احمد يوسف السيد
View Article
|
PDF
613.32 K
|
View on SCiNiTO
25
Efficacité d'un contenu proposé basé sur l'approche contextuelle au développement des compétences de la traduction chez les étudiants de la section de Français à la Faculté de Pédagogie Université d'Al-Azhar
Page
889-923
محمد كمال عبدالمجيد عبدالله; شعبان عبدالقادر غزالة; أحمد يوسف السيد يوسف
View Article
|
PDF
584.84 K
|
View on SCiNiTO
26
Efficacité d'un contenu basé sur les stratégies de la charge cognitive dans le développement du bagage linguistiqueauprès des étudiantsde la section de français, Faculté de Pédagogie, Université d'Al Azhar
Page
925-960
أحمد حلمى محمد عفيفى; محمد نجيب مصطفى عطيو; سامح جمعه عبدالمجيد
View Article
|
PDF
584.96 K
|
View on SCiNiTO