EKB Journal Management System

1.

الهناء الذاتي وجودة الحياة الأسرية كمنبئين بمتعة التعلم لدي طلبة الدراسات العليا

Pages 1-56
نداء الشربيني الشربيني بسيوني

2.

فعالية برنامج قائم على مبادئ نظرية التصميم الوجداني للتعليم في تحسين رفاهية التعلم وخفض الإجهاد المعرفي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة.

Pages 57-138
حلمى محمد حلمى الفيـل

3.

قياس مستوى مهارات التحليل الإحصائي وقراءة النتائج وتفسيرها باستخدام برنامج SPSS لدى طلبة مرحلة الماجستير بكلية التربية بجامعة الملك خالد

Pages 139-176
أحمد علي عبد الله آل عواض عسيري

4.

مقارنة بين نماذج عاملية لبنية مقياس الانفعالات الاكاديمية لدي طلاب الجامعة اثناء التعلم الهجين لمقرر القياس والتقويم

Pages 177-212
عبد الناصر السيد عامر; آلاء نور الدين محمود

5.

نمط العيش باعتباره وسيطًا في العلاقة بين الاكتئاب والاغتراب النفسي

Pages 213-243
هند عبدالعزيز السليمان

6.

مواجهة الضغوط النفسية كمنبئات بالكفاءة الذاتية لدى الممارسين الصحيين بمدينة حائل أثناء جائحة كوفيد-19

Pages 245-293
سعود بن عايد بن عياد الشمري

7.

فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنفوجرافيك لتدريس التربية الفنية في تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.

Pages 295-340
عصام عبدالرحمن حسن محمد

8.

فاعلية استراتيجيتين للتعلم النشط (التعلم الالكتروني التعاوني، المناقشة الالكترونية) عبر المنصة التعليمية (Microsoft teams) في تنمية التوافق النفسي والاجتماعي وخفض التجول العقلي لدى الطلاب منخفضي التحصيل بالمرحلة الجامعية

Pages 241-426
أماني محمد فتحي حامد الصواف

9.

التفاعل بين مستوى تجهيز المعلومات (سطحي / عميق) ومستوى الفاعلية الذاتية (مرتفع / منخفض) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات البرمجة ومهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Pages 427-535
محمد ضاحي محمد توني

10.

مستوى التفكير الإيجابي ومهارات ريادة الأعمال لدي معلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية

Pages 537-593
أسامة أحمد عطا; محمد على شحات

11.

دراسة تحليلية نقدية للبحوث التربوية التي أُجريت في ضوء نموذج سوام SWOM النموذج الأمثل الشامل للمدرسة

Pages 595-734
عمر بن أحمد العسيري; عادل رسمي حماد النجدى; صفاء أحمد محمد شحاتة

12.

فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 735-787
علاء الدين احمد عبدالراضي احمد; هالـــة الشحات عطية يوسف

13.

الإسهام النسبي للهوية الأكاديمية في التنبؤ بكل من إعاقة الذات والطفو الأكاديمي لدى طلاب الجامعة

Pages 789-856
سهام محمد عبدالفتاح خليفة

14.

درجة تمكن الطلاب المعلمين بقسم الثقافة الإسلامية في جامعة حائل من أحكام التجويد اللازمة لهم من وجهة نظرهم

Pages 857-884
زياد بن منصور بن فهد التميمي