EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 102, Issue 102, October 2022, Page 1-884  XML

1

الهناء الذاتي وجودة الحياة الأسرية كمنبئين بمتعة التعلم لدي طلبة الدراسات العليا

Page 1-56
نداء الشربيني الشربيني بسيوني

2

فعالية برنامج قائم على مبادئ نظرية التصميم الوجداني للتعليم في تحسين رفاهية التعلم وخفض الإجهاد المعرفي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة.

Page 57-138
حلمى محمد حلمى الفيـل

3

قياس مستوى مهارات التحليل الإحصائي وقراءة النتائج وتفسيرها باستخدام برنامج SPSS لدى طلبة مرحلة الماجستير بكلية التربية بجامعة الملك خالد

Page 139-176
أحمد علي عبد الله آل عواض عسيري

4

مقارنة بين نماذج عاملية لبنية مقياس الانفعالات الاكاديمية لدي طلاب الجامعة اثناء التعلم الهجين لمقرر القياس والتقويم

Page 177-212
عبد الناصر السيد عامر; آلاء نور الدين محمود

5

نمط العيش باعتباره وسيطًا في العلاقة بين الاكتئاب والاغتراب النفسي

Page 213-243
هند عبدالعزيز السليمان

6

مواجهة الضغوط النفسية كمنبئات بالكفاءة الذاتية لدى الممارسين الصحيين بمدينة حائل أثناء جائحة كوفيد-19

Page 245-293
سعود بن عايد بن عياد الشمري

7

فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنفوجرافيك لتدريس التربية الفنية في تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.

Page 295-340
عصام عبدالرحمن حسن محمد

8

فاعلية استراتيجيتين للتعلم النشط (التعلم الالكتروني التعاوني، المناقشة الالكترونية) عبر المنصة التعليمية (Microsoft teams) في تنمية التوافق النفسي والاجتماعي وخفض التجول العقلي لدى الطلاب منخفضي التحصيل بالمرحلة الجامعية

Page 241-426
أماني محمد فتحي حامد الصواف

9

التفاعل بين مستوى تجهيز المعلومات (سطحي / عميق) ومستوى الفاعلية الذاتية (مرتفع / منخفض) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات البرمجة ومهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Page 427-535
محمد ضاحي محمد توني

10

مستوى التفكير الإيجابي ومهارات ريادة الأعمال لدي معلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية

Page 537-593
أسامة أحمد عطا; محمد على شحات

11

دراسة تحليلية نقدية للبحوث التربوية التي أُجريت في ضوء نموذج سوام SWOM النموذج الأمثل الشامل للمدرسة

Page 595-734
عمر بن أحمد العسيري; عادل رسمي حماد النجدى; صفاء أحمد محمد شحاتة

12

فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 735-787
علاء الدين احمد عبدالراضي احمد; هالـــة الشحات عطية يوسف

13

الإسهام النسبي للهوية الأكاديمية في التنبؤ بكل من إعاقة الذات والطفو الأكاديمي لدى طلاب الجامعة

Page 789-856
سهام محمد عبدالفتاح خليفة

14

درجة تمكن الطلاب المعلمين بقسم الثقافة الإسلامية في جامعة حائل من أحكام التجويد اللازمة لهم من وجهة نظرهم

Page 857-884
زياد بن منصور بن فهد التميمي