EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 32, Issue 1 - Serial Number 3, January 2024 (جزء 3)  XML

1

المشكلات التربوية للذكاء الاصطناعي.

Page 1-20
أ.د/ محمد بن يوسف عفيفي

2

The Importance of Play in kindergarten Classrooms: An Exploratory Study.

Page 1-32
Dr. Majedah F. Abu Alrub& Mrs. Patrycja McCoy مشترك

3

المرونة العقلية وعلاقتها بكل من عادات العقل المعرفية والأمن النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الأردنية الهاشيمية.

Page 21-64
د / سائد صلاح عودة الفراية

4

The reality of using the Artificial Intelligence-based reading progress tool in Microsoft Teams to enhance the reading skills among English language teachers of the Education Department in Jazan Region and the Obstacles to its use.

Page 33-56
Meteb Ali Mohammed Jarrah

5

Systems and Mechanisms of Applying Quality Assurance in Higher Education.

Page 57-76
Dr. Dehma Mofleh Qasem Al maraghi

6

درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للقيادة الرقمية.

Page 65-94
د/ علي بن إبراهيم بن محمد بن طالب

7

Perceptions of University Students at the College of Basic Education Toward Implementing Moodle in Managing E-Courses to Enhance Learning in Kuwait

Page 77-96
Dr. Ahmad Alfailakawi & Dr. Abdulaziz Dakhil Alenizi مشترك

8

متطلبات تمكين القيادات الأكاديمية النسائية كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية.

Page 95-121
د/ وفاء بنت عبد الله فرحان العمري

9

توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research.

Page 123-158
د/ محمد بن إبراهيم بن عبدالرحمن الحجيلان

10

دور الذكاء الاصطناعي في تطوير أداء معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت.

Page 159-206
د/ أنوار ناصر المحجان

11

واقع الخدمات المساندة المقدمة لفئة الصم المكفوفين من وجهة نظر الوالدين بجمهورية مصر العربية.

Page 207-236
د/عمرو رشاد العبد

12

معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي.

Page 281-303
عبد القادر محمد السيد

13

مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات اللغة العربية بالمرحلة الثانوية.

Page 305-347
أ/حنان سفر الغامدي ود/ رانيه فواز اللهيبي مشترك

14

أثر استخدام نموذج التَّصميم الهندسي في تدريس البرمجة على تنمية الدافعية نحو تعلُّم البرمجة لدى طالبات المرحلة الابتدائية.

Page 349-388
أ/ هيلة بنت عبدالعزيز المنصور وأ.د/ أحمد بن زيد المسعد مشترك

15

درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لممارسات التقييم من أجل التعلم للمرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية للواء الأغوار الشمالية.

Page 389-417
أريج بشتاوي

16

فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الدافعية للتعلم والإنجازلدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت.

Page 419-443
د/ بدور خالد الصقعبي واخرون مشترك

17

تحليل محتوى مُقرَّر الفقِه للصف الأول المتوسط في ضوء مهارات التَّفكير البَصَري.

Page 445-493
أ/ حنان بنت عبدالله علي القرني ود/ أماني سعد محمد الحارث مشترك

18

اضطرابات التواصل التي تواجه الطلبة ضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة.

Page 495-531
د/ ذيب تريحيب الجبرين وأ/ عبد المجيد مبشر الجهني مشترك

19

أثر التدريس باستخدام معمل الرياضيات والنمذجة الرياضية في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الكرك.

Page 533-559
سوسن محمد حسن الضلاعين و أ.د/ عبدالله عزام الجراح مشترك