EKB Journal Management System
Keywords = Social Studies
Number of Articles: 35

1

جدارات توظيف الذكاء الاصطناعي في التدريس اللازمة لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي ومستوى احتياجاتهم لها

Volume 39, Issue 1, January 2024, Page 397-474
باسم صبري محمد سلام

2

فاعلية استراتيجية عباءة الخبير في تنمية مهارات التفكير المستقبلي وتحقيق متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية

Volume 24, Issue 11, November 2023, Page 454-510
نجوى إبراهيم راغب

3

مدى امتلاك معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض لمهارات توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم

Volume 15, Issue -4, October 2023, Page 63-98
د. لولوه علي إبراهيم الحناكي

4

Using project-based learning in teaching geography to develop some life skills for middle school students

Volume 2, Issue 2, July 2023, Page 79-113
Ebraheem Abdulshafi Al-Khayat; Doaa Saeed elbarbari

5

فاعلية استخدام التعلم المدمج لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية""

Volume 38, Issue 3, July 2023, Page 616-652
الزهراء محمود أحمد شحاتة

6

المفاهيم الجيومورفولوجية المضمنة في كتب الدراسات الاجتماعية للصفوف (5 - 10) بسلطنة عمان واكتساب الطلبة لها

Volume 33, Issue 2, April 2023, Page 379-398
منيرة بنت سعيد بن سعيّد الكلبانية

7

الوعي بالتغيرات المُناخية في كتب الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية "دراسة تحليلية"

Volume 42, Issue 198, April 2023, Page 153-198
عـبد الحـفيـظ مـحمد عـبد الرحمن; محمد فرج مصطفى السيد

8

درجة ممارسة مهارات الخرائط الجغرافية لدى معلمي الاجتماعيات في مدارس المرحلة المتوسطة في التعليم العام بدولة الكويت والصعوبات التي تواجههم عند تدريسها: دراسة مزجية

Volume 33, Issue 2, April 2023, Page 85-115
هدى سالم العازمي; عبدالعزيز كردي الشمري

9

" Using McCarthy's Format Model in Teaching Social Studies for Developing Creative Thinking Skills in Solving Environmental problems for sixth grade Pupils".

Volume 51, Issue 10, October 2022, Page 79-130
shereen Khalil; Heba Hashem; Nahla Salah

10

The Level of Practicing Habits of Mind in Social Studies among Preparatory Stage Students in the Arabic Republic of Egypt

Volume 1, Issue 1, September 2022, Page 36-59
Doaa elbarbari; Islam Abo-Aita; Rafeek Elmeanawy

11

استخدام استراتجية المحطات العلمية في الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بالاخطار الطبيعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Volume 99, Issue 99, July 2022, Page 27-67
عبد العال رياض عبد السميع

12

فاعلية الرحلات المعرفية(Web Quests) في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل وبعض قيم المواطنة الرقمية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 22, Issue 245, March 2022, Page 15-102
د/ حسين محمد سليم

13

اتجاهات الطلبة المعلمين تخصص الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة نحو قيم الاستدامة خلال جائحة کوفيد19، وتوجهاتهم المستقبلية نحو تدريسها

Volume 38, Issue 3, March 2022, Page 171-203
منى راشد النعيمية; سيف ناصر المعمري

14

فاعلية استخدام أطلس تفاعلي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية اتجاهات طالبات الصف التاسع الأساسي نحو القضايا السکانية

Volume 31, Issue 4, November 2021, Page 223-241
ندى بنت علي أمبوسعيدية; أحمد بن حمد الربعاني

15

The Implementation of Critical-Thinking Skills and Teaching Strategies by Social Studies Teachers in Kuwait and the Difficulties They Face

Volume 31, Issue 4, October 2021, Page 391-414
معدى العجمى

16

دور التعليم عن بعد في تفعيل المواطنة الرقمية في الدراسات الاجتماعية بالتعليم الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Volume 90, Issue 90, October 2021, Page 493-540
منال عبد الهادي باخت الحازمي الحربي

17

فاعلية توظيف الاستراتيجيات المحفزة للتشعب العصبي بوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بقضية العدالة البيئية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي

Volume 90, Issue 90, October 2021, Page 1111-1162
باسم صبري محمد سلام

18

فاعلية إستراتيجية الکرسيّ السّاخن في تنمية بعض مهارات التفکير الايجابي والتحصيل المعرفي في مادة الدراسات الاجتماعية لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي

Volume 22, Issue 7, July 2021, Page 434-485
مصطفي أبو جبل

19

برنامج إثرائي قائم على التعليم المتمايز لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الإجتماعية

Volume 1, Issue 3, March 2021, Page 145-174
نجوى الجالي; إيمان عبدالوارث; دعاء درويش; إنتصار شحاته

20

تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية المهنية في ضوء متطلبات التوجه نحو اقتصاد المعرفة

Volume 83, Issue 83, March 2021, Page 115-209
أماني علي السيد رجب

21

برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على المناسبات البيئية العالمية لتنمية مهارات حل المشکلات والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 82, Issue 82, February 2021, Page 519-571
مروى حسين اسماعيل إمام

22

أثر تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية لطلبة المرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية في تعزيز الوعي بمفهوم الهوية الوطنية السعودية

Volume 13, Issue 1, January 2021, Page 55-102
نايف الثبيتي; محمد المکى; محمد عبد ربه; عوض عثمان; محمد الشوادفي; اياد ابو رحمة

23

التعليم من أجل السعادة: صورة القيم المعززة للسعادة في النصوص التعليمية الموجهة لطلاب المرحلة الإعدادية المصرية "دراسة تحليلية"

Volume 21, العدد الحادي عشر, November 2020, Page 1-35
أحمد نوار

24

تأثير جائحة کورونا على أساليب واستراتيجيات تعليم مادة الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين في المملکة العربية السعودية

Volume 31, Issue 124, October 2020, Page 45-74
يوسف بن عقلا المرشد

25

أثر استخدام استراتيجية عباءة الخبير في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات القدرة على حل المشکلات وتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Volume 78, Issue 78, October 2020, Page 1049-1087
أمل سعيد علي قانع القحطاني

First Page Previous Page 1 2 Next Page Last Page