EKB Journal Management System

1.

الخوف من فوات شيء ما "الفومو"” FOMO” واستخدام الهاتف الذکي المُشکل

Pages 1-9
سامية "محمد صابر" محمد عبدالنبي

2.

الخوفُ مِنَ الضَّياع وِعلاقتُه بِرُهابِ فُقدانِ الهاتِفِ الَمحمُولِ (النُّوموفوبيا) لدَى المُراهِقينَ المُغترِبينَ

Pages 11-70
محمد مصطفى عبدالرازق; عمرو محمد سليمان; أحمد علي طلب

3.

أثر توظيف برنامج تدريبي قائم على تقنية الإنفوجرافيک في تنمية التحصيل المعرفي و مهارات التفکير البصري لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل

Pages 71-140
حمد عايض الرشيدي

4.

تصور مقترح لتحسين سياسة الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي في ضوء خبرات بعض الدول

Pages 171-225
محمود عمر أحمد عيد

5.

سلوک التنمر المدرسي وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Pages 227-268
مالک محمد الرفاعي

6.

دور معلم التعليم الابتدائي في تنمية الوعي السياحي للتلاميذ في ضوء التنمية المهنية له

Pages 269-311
سارة محمد عبد السميع رزيقى

7.

توظيف مراسي التعلم الالکتروني في تدريس مقرر تقييم تربوي لتنمية مستويات عمق المعرفة وجدارات التقويم وتوکيد الذات المهنية للطالب المعلم بکلية الاقتصاد المنزلي

Pages 313-408
أرزاق محمد عطية اللوزي; شيماء بهيج محمود متولي

8.

القلق من جائحة کورونا ( کوفيد - 19 ) في المجتمع السعودي

Pages 407-441
علـي حسـن الجهني

9.

أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة)

Pages 443-517
نايل يوسف سيف

10.

برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على المناسبات البيئية العالمية لتنمية مهارات حل المشکلات والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 519-571
مروى حسين اسماعيل إمام

11.

العوامل المؤثرة في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات کما يدرکها المختصون

Pages 573-633
هالة أحمد سليمان حسنين

12.

The effect of teacher’s presence in collaborative online writing on EFL writing skills, reading comprehension and learner autonomy

Pages 1-60
Shaimaa Abd El Fattah Torky

13.

الممارسات العلمية والهندسية في معايير العلوم للجيل القادم

Pages 595-622
عاصم محمد إبراهيم عمر

14.

تطوير الممارسات الإدارية للقيادات الأکاديمية وفق منهجية ستة سيجما من وجهة نظر رؤساء الأقسام (دراسة تطبيقية بالکليات المعتمدة بجامعة الإسکندرية)

Pages 623-718
محمد جابر أحمد البدوي

15.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على القيادة التحويلية في تنمية مهارات الإبداع الإداري لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة الرياض

Pages 719-783
علي مرزوق الغامدِيّ

16.

تطوير بيئة تعلم مرن قائم على المشروعات الإلکترونية وأثرها فى تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والثقة بالذات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 814-893
نشوى رفعت محمد شحاته

17.

أبعاد التنمية المستدامة ومصادرها وتطبيقاتها في ضوء التربية الإسلامية

Pages 895-940
عقل عبد العزيز العقل

18.

فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المستند إلى التحفيز لتنمية الکفاءات المهنية لمعلمى التاريخ ومهارات التوجه نحو الهدف والدافعية للتعلم لدى طلابهم بالمرحلة الثانوية

Pages 941-993
هبة الله حلمي عبد الفتاح سعيد

19.

التنمر المدرسي وعلاقته بمستوى اکتساب الثقافة الرياضية لدى الطلبة السعوديين وفقًا لنتائج دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2018)

Pages 991-1018
محمد صنت الحربي

20.

مکونات البيئة المدرسية وعلاقتها بأساليب التعلم في ضوء نموذج اللياقة العقلية (ميمليتکس) لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط

Pages 1019-1086
هبة محمد إبراهيم سعد

21.

المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق الوظيفي وجودة الحياة لدى عينة من معلمي التعليم العام بالسعودية

Pages 1087-1142
فطوم محمد السيف البراق

22.

درجة ممارسة القيادة بالقيم وأثرها على فاعلية أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا بجامعة تبوک "

Pages 1143-1189
عبد الله عبدالعزيز الشريف

23.

EFL Enjoyment of Saudi English Majors and its Relation to their Achievement, Autonomy and Self-Efficacy

Pages 61-90
Hassan M. Kassem

24.

Prospective Science Teachers’ Level of Self-efficacy for Teaching Science Online and its Relationship to Their Perceptions of Education Technology Courses ... A Study at Beni-Suef University

Pages 91-122
Wafaa Mohammed Moawad; Julie K. Corkett