EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 82, Issue 82, February 2021, Page 1-1763  XML

1

الخوف من فوات شيء ما "الفومو"” FOMO” واستخدام الهاتف الذکي المُشکل

Page 1-9
سامية "محمد صابر" محمد عبدالنبي

2

الخوفُ مِنَ الضَّياع وِعلاقتُه بِرُهابِ فُقدانِ الهاتِفِ الَمحمُولِ (النُّوموفوبيا) لدَى المُراهِقينَ المُغترِبينَ

Page 11-70
محمد مصطفى عبدالرازق; عمرو محمد سليمان; أحمد علي طلب

3

أثر توظيف برنامج تدريبي قائم على تقنية الإنفوجرافيک في تنمية التحصيل المعرفي و مهارات التفکير البصري لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل

Page 71-140
حمد عايض الرشيدي

4

تصور مقترح لتحسين سياسة الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي في ضوء خبرات بعض الدول

Page 171-225
محمود عمر أحمد عيد

5

سلوک التنمر المدرسي وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Page 227-268
مالک محمد الرفاعي

6

دور معلم التعليم الابتدائي في تنمية الوعي السياحي للتلاميذ في ضوء التنمية المهنية له

Page 269-311
سارة محمد عبد السميع رزيقى

7

توظيف مراسي التعلم الالکتروني في تدريس مقرر تقييم تربوي لتنمية مستويات عمق المعرفة وجدارات التقويم وتوکيد الذات المهنية للطالب المعلم بکلية الاقتصاد المنزلي

Page 313-408
أرزاق محمد عطية اللوزي; شيماء بهيج محمود متولي

8

القلق من جائحة کورونا ( کوفيد - 19 ) في المجتمع السعودي

Page 407-441
علـي حسـن الجهني

9

أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة)

Page 443-517
نايل يوسف سيف

10

برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على المناسبات البيئية العالمية لتنمية مهارات حل المشکلات والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 519-571
مروى حسين اسماعيل إمام

11

العوامل المؤثرة في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات کما يدرکها المختصون

Page 573-633
هالة أحمد سليمان حسنين

12

The effect of teacher’s presence in collaborative online writing on EFL writing skills, reading comprehension and learner autonomy

Page 1-60
Shaimaa Abd El Fattah Torky

13

الممارسات العلمية والهندسية في معايير العلوم للجيل القادم

Page 595-622
عاصم محمد إبراهيم عمر

14

تطوير الممارسات الإدارية للقيادات الأکاديمية وفق منهجية ستة سيجما من وجهة نظر رؤساء الأقسام (دراسة تطبيقية بالکليات المعتمدة بجامعة الإسکندرية)

Page 623-718
محمد جابر أحمد البدوي

15

فاعلية برنامج تدريبي قائم على القيادة التحويلية في تنمية مهارات الإبداع الإداري لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة الرياض

Page 719-783
علي مرزوق الغامدِيّ

16

تطوير بيئة تعلم مرن قائم على المشروعات الإلکترونية وأثرها فى تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والثقة بالذات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 814-893
نشوى رفعت محمد شحاته

17

أبعاد التنمية المستدامة ومصادرها وتطبيقاتها في ضوء التربية الإسلامية

Page 895-940
عقل عبد العزيز العقل

18

فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المستند إلى التحفيز لتنمية الکفاءات المهنية لمعلمى التاريخ ومهارات التوجه نحو الهدف والدافعية للتعلم لدى طلابهم بالمرحلة الثانوية

Page 941-993
هبة الله حلمي عبد الفتاح سعيد

19

التنمر المدرسي وعلاقته بمستوى اکتساب الثقافة الرياضية لدى الطلبة السعوديين وفقًا لنتائج دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2018)

Page 991-1018
محمد صنت الحربي

20

مکونات البيئة المدرسية وعلاقتها بأساليب التعلم في ضوء نموذج اللياقة العقلية (ميمليتکس) لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط

Page 1019-1086
هبة محمد إبراهيم سعد

21

المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق الوظيفي وجودة الحياة لدى عينة من معلمي التعليم العام بالسعودية

Page 1087-1142
فطوم محمد السيف البراق

22

درجة ممارسة القيادة بالقيم وأثرها على فاعلية أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا بجامعة تبوک "

Page 1143-1189
عبد الله عبدالعزيز الشريف

23

EFL Enjoyment of Saudi English Majors and its Relation to their Achievement, Autonomy and Self-Efficacy

Page 61-90
Hassan M. Kassem

24

Prospective Science Teachers’ Level of Self-efficacy for Teaching Science Online and its Relationship to Their Perceptions of Education Technology Courses ... A Study at Beni-Suef University

Page 91-122
Wafaa Mohammed Moawad; Julie K. Corkett