EKB Journal Management System

1.

برنامج تدريبي باستخدام مهارة الملاحظة لتحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم

Pages 1-44
أسماء ممدوح محمد علي; رمضان علي حسن; زينب ماضى محمود

2.

فعالية برنامج قائم على الإدراك السمعي في خفض اضطرابات النطق لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع

Pages 45-87
رشا حسن أبوضيف عزاز; ولاء ربيع مصطفى على

3.

مهارات الأمن والسلامة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد كما يدركها القائمين على رعايتهم

Pages 88-128
أسماء رجب عبد الجواد; سحر حسن ابراهيم; محمد سعيد عجوة; أمل عبد الغني قرني

4.

فاعلية التدريب على الأنشطة النفس حركية في تحسين المرونة المعرفية لدى أطفال متلازمة داون

Pages 129-175
شيماء خالد سويهي; ولاء ربيع مصطفى; زينب ماضي محمود

5.

برنامج قائم على منهج تقييم مهارات التعلم واللغة الاساسية (ABLLS-R) لتحسين مهارات التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين

Pages 176-205
محمد عبدالله فرغلي; سحر حسن إبراهيم; إيمان مسعد أحمد; محمد سعيد عجوة

6.

برنامج تدريبي قائم علي نظرية بيكرن في تنمية توكيد الذات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Pages 206-248
هاجر صبري فكري; رمضان علي حسن; محمد مصطفى طه

7.

فاعلية برنامج تدريبي باستخدام استراتيجية الحواس المتعددة لتحسين الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي

Pages 249-283
مروه محمد محمد; نرمين محمود عبده; أبو بكر عبد الرحيم البرعي

8.

فعالية برنامج نفس حركي في خفض اضطرابات اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 284-319
مها محمد فهمي محمد; سليمان محمد سليمان; وليد فاروق حسن

9.

برنامج تدريبى قائم على الأنشطة المتنوعة في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال المتأخرين لغويًا

Pages 320-364
مني رجب مرسي خليل; نرمين محمود عبده محمد; أبوبكر عبد الرحيم البرعي

10.

خصائص اللغة التعبيرية لدى الأطفال حاملي زملة إكس الهش و اضطراب طيف التوحد

Pages 365-396
محمد إبراهيم علي عبدالمحسن; نرمين عبد الوهاب أحمد; نجلاء فتحى شوقي

11.

الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات

Pages 397-422
أماني على محمد أحمد; محمد مصطفي طه; حسام عطيه عابد

12.

فعالية برنامج تدريبى لخفض قلق الكلام لدى عينة من المتلعثمين فى المرحلة الأبتدائية

Pages 423-467
هند عرفه عبد الوهاب محمد; نرمين محمود عبده سالمان; إيمان مسعد سيد أحمد

13.

أثر برنامج تدريبي قائم علي أحكام التجويد في خفض بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 468-511
مروة شديد عبدالعظيم جمعة; أحمد فكري أحمد بهنساوي; أبو بكر عبد الرحيم البرعي

14.

فعالية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تنمية مهارات اللغة التعبيرية وخفض السلوك الانسحابى لدى الأطفال زارعي القوقعة

Pages 512-558
مــحمــد نــــور مـحمـد عــلي; أحمد فكري أحمد بهنساوي; أبوبكر عبد الرحيم البرعي

15.

فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض الاتجاهات السلبية نحو المعينات السمعية لدي أمهات الأطفال ضعاف السمع

Pages 559-591
أميرة فايزي جابر خليفة; جيهان أحمد حلمي; أسامة عادل النبراوي; حساط عطيه عابد

16.

برنامج تدريبي لتنمية اللغة التعبيرية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون

Pages 593-642
ابتهال عبد العزيز; نرمين عبده; نجلاء شوقي

17.

مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال زارعي القوقعة وعلاقتها بمهام التماسك المركزي

Pages 644-679
تقوى أحمد عبد التواب; طه محمد مبروك; نجلاء فتحي; أشرف صلاح أحمد

18.

برنامج تدريبى قائم على النظرية البنائية لتحسين مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال زارعى القوقعة

Pages 681-723
نفيسة شهير محمد; جيهان أحمد حلمي; أشرف صلاح أحمد

19.

فعالية برنامج تدريبي لتنمية اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه

Pages 725-765
محمد جودة ذكي; نرمين محمود عبده; نجلاء فتحي شوقي

20.

كفاءة الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Pages 767-785
محمد حسني أحمد قاسم; هبة الله محمود أبو النيل; محمد مصطفي طه

21.

الخصائص السيكومترية لمقياس الانفعالات الأكاديمية السلبية لذوي صعوبات التعلم

Pages 787-811
داليا حمدي إبراهيم; رمضان علي حسن; محمد مصطفى طه

22.

فاعلية التدريب على مسرح العرائس في تحسين مهارات اللغة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة

Pages 813-848
اسماء عادل محمد; ولاء ربيع مصطفى; عبد العزيز عبد العزيز أمين

23.

الفروق في مهارات الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وفقًا لشدة الاضطراب

Pages 850-892
أميمة مصطفى عبد العال; سحر حسن إبراهيم; محمد سعيد عجوة; أمل عبد الغني قرني

24.

الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الوعي الصوتي المصور للأطفال ذوي متلازمة داون

Pages 894-932
أسماء علي عبد العظيم; سليمان محمد سليمان; إيمان مسعد سيد

25.

الفروق بين الجنسين في اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 934-972
مي خالد سلطان; سحر حسن إبراهيم; محمد سعيد عجوة