EKB Journal Management System
Keywords = السعة العقلية
Number of Articles: 37

1

السعة العقلية وعلاقتها بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية جامعة بني سويف

Volume 20, Issue 119, October 2023, Page 1-28
سارة خميس عويس محمد; سليمان محمد سليمان; فوقية أحمد السيد عبدالفتاح

2

السعة العقلية وعلاقتها بالعبء الإدراكي والتحكم المعرفي

Volume 32, Issue 61, October 2023, Page 275-322
شيماء أحمد طه زيان

3

بيئة تعلم منتشر قائمة على التفاعل بين نمط الإبحار ومستوى السعة العقلية لتنمية مهارات قوة السيطرة المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 11, Issue 1, June 2023, Page 719-810
داليا محمود محمد بقلاوة; هبه محمد عبد الحق

4

التفاعل بين أسلوب التعلم والسعة العقلية في مقرر التعلم واسع الإنتشار وعلاقته بالرهاب التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Volume 9, Issue 44, January 2023, Page 1503-1545
مروة ممدوح محمد على; زينب أمين; نهي علي سيد

5

تنظيم المحتوى الإلكتروني(الجزئي- الكلي) في بيئة الواقع المعزز وأثره على تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي والسعة العقلية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Volume 10, Issue 33, January 2023, Page 247-292
عفاف صابر أبو النصر; محمد زيدان عبدالحميد; وليد يوسف محمد

6

استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة

Volume 14, Issue 43, October 2022, Page 117-175
ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح

7

أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم

Volume 32, Issue 5, May 2022, Page 107-163
ايمان محمد مکرم مهنى; احمد محمد فهمى يوسف

8

التفاعل بين مستوى كثافة التلميحات البصرية ومستوى السعة العقلية ببيئة التعلم المصغر وأثرها في تنمية مهارات إنتاج ومعالجة الفيديو التعليمي الرقمي والانخراط في التعلم لطلاب الدبلوم العامة في التربية.

Volume 51, Issue 2, April 2022, Page 173-265
د/ مروة سليمان أحمد سليمان

9

أثر التفاعل بين نمطي الانفوجرافيک التفاعلي ومستوى السعة العقلية على تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية

Volume 41, Issue 193, January 2022, Page 78-128
سيد شعبان عبدالعليم يونس

10

التفاعل بين نمط العرض التکيفي(شرطي/ مرن/ أطر) والسعة العقلية وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الصور الرقمية والتنوير البصري لدي طلاب تکنولوجيا التعليم

Volume 9, Issue 2, December 2021, Page 749-838
غادة ربيع محمد خليفة; آيات فوزى أحمد غزالة

11

تحليل مسار العلاقات السببية بين التفکير المتفتح النشط، التفکير القائم على الحکمة، السعة العقلية والتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة.

Volume 15, Issue 11, September 2021, Page 111-155
Tarik Abdelrheem

12

التفاعل بين نمط عرض الإنفوجرافيک الثابت (الرأسي/ الأفقي) بتطبيقات الحوسبه السحابية والسعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة.

Volume 88, Issue 88, August 2021, Page 385-498
نـبيــل السـيـد محـمـد حسن

13

أثر التفاعل بين کثافة تلميحات الانفوجرافيک ( کثيف / قليل) و مستوى السعة العقلية ( مرتفع / منخفض ) على تنمية الفضول العلمى و مهارات استخدام السبورة الذکية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Volume 32, Issue 127, July 2021, Page 41-160
محمد رضوان ابراهيم أبوحشيش

14

أثر استخدام أنشطة إثرائية قائمة على مدخل STEM في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة المتوسطة مختلفي السعات العقلية

Volume 13, Issue 13, June 2021, Page 1-46
نائف عتيق عبدالله السفياني; عادل رزق الله محمد الذبياني

15

فاعلية التدريس القائم على التعليم المتمايز في تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ذوي السعات العقلية المختلفة بسلطنة عمان

Volume 249, Issue 249, January 2021, Page 36-96
إيهاب أحمد محمد مختار

16

التفاعل بين مستويات كثافة التلميحات البصرية (منخفضة، متوسطة، مرتفعة) بالخرائط الذهنية في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى السعة العقلية (منخفضة، مرتفعة) وأثره على تنمية مهارات البرمجة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي

Volume 30, Issue 6, June 2020, Page 134-280
رشا يحي السيد

17

أثر التفاعل بين نمطي إدارة المناقشات الإلکترونية ومستوى السعة العقلية في بيئة الحوسبة السحابية على مهارات إنتاج الخرائط الذهنية الإلکترونية والتنظيم الذاتي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. Interaction btween electronic discussions Mental Capacity Level In a cloud computing environment And its impact on the development of production of electron

Volume 39, 185 ج2, January 2020, Page 273-367
زينب أحمد علي يوسف

18

التفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ...

Volume 29, Issue 12, December 2019, Page 237-330
زينب حسن حسن الشربيني; دعاء صبحى عبد الخالق حامد

19

استخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الهاتف النقال الذکي وأثرها علي تنمية التحصيل الدراسي وحب الاستطلاع المعرفي لدي مرحلة رياض الأطفال مرتفعي ومنخفضي مستوي السعة العقلية.

Volume 115, Issue 115, November 2019, Page 51-118
رضا إبراهيم عبد المعبود إبراهيم

20

التفاعل بين نمطي الفواصل(الموسع-المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني ومستوى السعة العقلية وأثره على الحمل المعرفي و بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 63, Issue 63, October 2019, Page 596-692
سلوى فتحى محمود المصري; وئام محمد السيد إسماعيل

21

أثر المعتقدات المعرفية والضغوط الأکاديمية في التحصيل الدراسي لدى عينة من الطلاب مرتفعي ومنخفضي السعة العقلية بکلية التربية جامعة المنيا

Volume 34, Issue 2, April 2019, Page 221-284
محمد عبدالعزيز نورالدين

22

التفاعل بين نمط الممارسة (الموزعة / المرکزة) والسعة العقلية (مرتفعة / منخفضة) ببيئة محفزات الألعاب الرقمية وأثرهما في تنمية نواتج تعلم مادة الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Volume 4, Issue 18, September 2018, Page 133-249
ياسر البدرشيني

23

العلاقة بين نمط الممارسة وتوقيت التعزيز في بيئة اللعب التحفيزي في تنمية مهارات استخدام المستحدثات التکنولوجية المساعدة والوعي بها وفق السعة العقلية لمعلمي التربية الخاصة

Volume 4, العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء السادس, July 2018, Page 39-142
عمرو جلال الدين أحمد علام; وائل شعبان عبد الستار عطية

24

التفاعل بين تجزيل المعرفة الرياضياتية والنمط المعرفي[ لفظي/ تخيلي] والسعة العقلية لتنمية الفهم العميق في الرياضيات لدي طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 21, Issue 1, January 2018, Page 81-169
ماهر محمد صالح زنقور

25

فاعلية استخدام بيئة تعلم إلکترونية في تنمية السعة العقلية لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي

Volume 17, Issue 33, January 2018, Page 305-350
حمدي أحمد صديق رشوان المراغي

First Page Previous Page 1 2 Next Page Last Page