EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 68, Issue 68, December 2019, Page 1-999  XML

51

دمج الأطفال ذوى الحاجات الخاصة بمدارس العاديين( الإيجابيات والسلبيات )

Page 2422-2442
عواطف محمد حسانين

52

المسئولية المدنية المهنية للمعلم ....وآليات تنمية الوعي بها في العصر الرقمي

Page 2443-2462
إيمان محمد عبد الوارث امام

53

المبادرات والتجارب العالمية في إعداد معلمى STEM في کل من فنلندا وسنغافورة واستراليا وإمکانية الافادة منها في تطوير إعداد معلم STEM فى مصر

Page 2463-2510
عبد الباسط محمد دياب شحاته

54

الحکمة وعلاقتها بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية

Page 2555-2597
ابوزيد سعيد الشويقي; عوض محمد عيد ابوخريص

55

ضحايا التنمر المدرسي من الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة والعاديين في ضوء بعض المتغيرات

Page 2598-2655
أحمد علي طلب; عمرو محمد سليمان

56

وحدة تدريسية مقترحة في التربية الفنية مستندة إلى إستراتيجية التعليم التخيلي لتنمية بعض المفاهيم الفنية والأداء المهارى لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 2711-2754
أمنية محمد إبراهيم أحمد

57

وحدة مقترحة في کيمياء النانو وفقا للصفوف المقلوبة لتنمية الاستيعاب المفاهيمى ومهارات التفکير المستقبلي لدى طالبات الصف الثانى الثانوى

Page 2755-2824
کريمة عبد اللاه محمود محمد

58

تصميم بيئة تعلم نقال وفق نموذج التصميم التحفيزي (ARSC) وأثرها في تنمية التحصيل والرضا التعليمي والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم المهني ذوي أسلوب التعلم ( السطحي – العميق).

Page 2825-2954
أحـــلام دسوقي عارف إبراهيم

59

اليقظة العقلية وعلاقتها بالصمود الأکاديمي وضغوط الحياة المدرکة لدى طلبة کلية التربية جامعة الزقازيق

Page 2955-3009
يسرا شعبان إبراهيم بلبل

60

"السيناريوهات المقترحة لمتطلبات التنمية المهنية الإلکترونية للمعلم فى ضوء الثورة الصناعية الرابعة "

Page 3010-3067
أسماء أحمد خلف حسن

61

فاعلية برنامج تدريبي قائم على الذکاء الثقافي للخفض من التلوث النفسي لدى الطلبة المعلمين

Page 3068-3104
فاطمة محمود الزيات

62

تأهيل المعلمين لإدراک طبيعة الموهبة ورعاية الموهوبين: برنامج دراسات عليا مقترح في ضوء المعايير المهنية وتجارب الجامعات العالمية الرائدة

Page 2656-2680
ماجد بن ربحان يحيى ودعاني

63

المدافعة البيئية لمعلم الجغرافيا في العصر الرقمي وآليات تحقيقها

Page 3105-3116
دعاء محمد محمود درويش

64

معلم العصر الرقمي : الطموحات والتحديات

Page 3117-3122
زينب محمود أحمد على

65

إِشْکَاليَّاتُ الترجمة للمصطلحات النفسية والحاجةُ للمَجْمَع النَّفسي اللُّغوي

Page 3123-3139
فتحي عبد الرحمن الضبع

66

رؤية مقترحة لکفايات معلم الکبار في العصر الرقمي

Page 3140-3150
عاشور أحمد عمري

67

التدريب عبر الإنترنت کمدخل لتوظيف مهارات إدارة البيانات الضخمة (Big Data) في تطوير الأداء المهني لدى بعض معلمات رياض الاطفال بمصر

Page 3151-3199
عادل حلمي أمين اللمسي; مصطفي أحمد عبد الله أحمد

68

الدور التربوى للأنشطة اللاصفية في تحقيق التنشئة السياسية للتلاميذ في ضوء الحراک المجتمعي

Page 3200-3251
ملاک أحمد سلامـــة

69

برنامج في التاريخ قائم على أدوات حروب الجيل الخامس لتنمية مهارات موثوقية المعلومات و الاتصالات الرقمية لدى طلاب کلية التربية ومدى تأثيره على اتجاهاتهم

Page 3252-3302
غادة عبد الفتاح عبد العزيز زايد

70

أثر استراتيجيتي محطات التعلم والخرائط الذهنية في تنمية بعض مفاهيم الثقافة الصحية لدي طفل الروضة

Page 3303-3340
ابتسام سلطان عبد الحميد أحمد

71

دور القيادات المدرسية في مواجهة مشکلات العنف الطلابي بالمدارس الثانوية الحکومية بمدينة جدة ( الواقع والحلول )

Page 3341-3377
عبد الرحمن بن أحمد صائغ; محمد بن عبدالعزيز محمد المزمومي

72

علاقة دافعية الإنجاز الدراسي بقلق الاختبار لدى طلاب المرحلة الجامعية

Page 3378-3408
علي محمد مرعي المجممي

73

" سبل مواجهة تحديات التطوير المهني للمعلمين فى ظل العصر الرقمى بمدارس تطوير فى محافظة الليث "

Page 3409-3448
ربيــع بن طالع الحجـاجي

74

استخدام البودکاست لتنمية مهارات الإنتاج الشفوي باللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 3449-4388
محمد جمعة رفاعي إبراهيم

75

برامج إعداد المعلم لمواکبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Page 3153-3199

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page