EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 96, Issue 96 - Serial Number 1, April 2022, Page 1-1500  XML

1

نحو مواکبة منهج التربية الإسلامية للحياة فقه الواقع نموذجاً

Page 1-30
حسن شحاتة

2

الدور الأخلاقي الإنساني للمشرفين على الرسائل العلمية بجامعة الأزهر تجاه طلابهم في ضوء الفکر التربوي الإسلامي وعلاقته بدافعيتهم للإنجاز البحثي.

Page 31-98
حمدي حسن أيوب عبد الرازق; حمدي حامد عبد الحميد سلام حامد عبد الحميد سلام

3

دراسة مقارنة للشراکة بين القطاعين العام والخاص بالتعليم قبل الجامعي في بريطانيا وفرنسا وإمکانية الإفادة منها في مصر

Page 99-283
إکرام عبد الستار محمد دياب

4

أنشطة متمايزة لتنمية القدرة المکانية وحب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى ذوى صعوبات تعلم الرياضيات

Page 285-359
مروة صلاح أنور العدوي صلاح أنور العدوي; ياسمين محمد حسب النبى

5

أثر التحول إلى التعليم المدمج في ظل تداعيات جائحة کورونا COVID 19 على التحصيل الدراسي و خفض العبء المعرفي لدى طلاب المرحلة الجامعية

Page 361-418
أماني محمد فتحي حامد الصواف

6

برنامج تدريبي مستند إلى الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال لدعم المناعة النفسية والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى عينة من طالبات جامعة الأزهر

Page 419-502
سهيلة عبد البديع سعيد شريف

7

الکفايات اللازمة لمعلمي اللغة العربية للتدريس للتلاميذ ضعاف القراءة واتجاهاتهم نحو استخدام العيادات القرائية الرقمية بالمرحلة الابتدائية

Page 503-560
ميمي نشأت عبدالرازق عبداللاه

8

أثر التفاعل بين إستراتيجيتي أستديو التفکير والمنشطات الإدراکية في تنمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة العقلية

Page 561-612
رشا صبحي محمد حجازي; محمد حسين على حمدان

9

دور معلمات رياض الأطفال في تطبيق الاجراءات الاحترازية خلال فترات البرنامج اليومي بالروضة لمواجهة جائحة کورونا ومعوقات ذلک من وجهة نظرهن بمدينة أبها بالمملکة العربية السعودية

Page 613-664
رشا سيد أحمد محمد السيد

10

برنامج مقترح فى فيروس کورونا المستجد قائم على التعلم الهجين وفاعليته في تنمية مهارات إدارة الأزمات الصحية والمسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 665-742
إيمان علي الشحري

11

درجة توظيف تقنيات التعليم في العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمين و المعلمات بمدارس التعليم العام و علاقته ببعض المتغيرات

Page 743-764
منال عائد العمري

12

فاعلية وحدة مقترحة في تدريس العلوم قائمة على التعلم الاجتماعي والعاطفي(SEL) في تنمية الوعي بالمناعة والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 765-839
مريم رزق سليمان سلامة

13

فاعلية بيئة تعلم قائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية التحصيل ومهارات اتخاذ القرار والاتجاه نحو التکنولوجيا لدى طالبات کلية التربية بجامعة الملک خالد في ضوء نموذج کولب

Page 1-45
نهى عبد الحکم أحمد عبد الباقى

14

Utilisation des échafaudages pédagogiques pour remédier aux erreurs d’emploi des temps verbaux des futurs-enseignants du FLE à la faculté de pédagogie – Université de Mansourah استخدام الدعائم التعليمية لعلاج أخطاء استخدام الأزمنة لدي الطلاب المعلمين للغة الفرنسية بکلية التربية – جامعة المنصورة

Page 47-96
رفقى ابراهيم محمد سليمان; نادية على السيد ابراهيم