EKB Journal Management System

1.

برنامج تدريبي قائم علي قاموس جغرافي إشارى إلكتروني بإستخدام إستراتيجيات التعلم المدمج لتنمية مهارات لغة الإشارة الوصفية والتواصل البصري لدي الطلاب المعلمين شعبة جغرافيا للتدريس للتلاميذ الصم

Pages 165-260
مها حفني; أحمد أمين محمد حبيب

2.

درجة التمكن من أبعاد البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

Pages 261-308
سامي الحارثي; سامي الشهري

3.

السايبركوندريا وعلاقتها باضطراب العرض الجسدي والمعتقدات اللاعقلانية عن الصحة لدى طلاب الجامعة ( دراسة سيكومترية كلينيكية )

Pages 309-379
دينا على السعيد عيسي

4.

فعالية برنامج تدريبى تخاطبى قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات الطلاقة اللفظية لدي عينة من رياض الأطفال

Pages 1-91
وليد فاروق حسن سيد

5.

" نموذج سببي للعلاقات بين تعقيد المهمة ، المرونة المعرفية ، الأسلوب المعرفي (المخاطرة – الحذر) وبطء ما بعد الخطأ لدى طالبات كلية التربية جامعة طنطا "

Pages 93-164
شهدان محمد عثمان

6.

المنظمات عالية الموثوقية وتطبيقاتها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإمكان الإفادة منها في المدارس الثانوية العامة بمصر

Pages 381-576
إيمان وصفي

7.

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق نظام LMD "ليسانس ماستر دكتوراه" بالجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول

Pages 577-644
أحمد صبري محمد يوسف

8.

مهارات التفكير الناقد المتضمنة في كتاب رياضيات الصف الثاني ثانوي بالمملكة

Pages 645-682
علي محمد عبده حمدي; سامي مصبح غرمان الشهري

9.

تصور مقترح لتطبيق نظام "STEM" في مرحلة التعليم الأساسي " دراسة ميدانية"

Pages 683-756
بلال محمد مسعد محمد أبوالحسايب; عبد الله السيد عطاالله

10.

وحدة متكاملة مقترحة وفقا لتوجهات STEM لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي.

Pages 757-827
رشا محمود بدوى; يحيى زكريا صاوى

11.

فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نموذجي التلمذة المعرفية وويتلي في تنمية عمق المعرفة الرياضية والفهم العميق في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 829-933
ابتسام عز الدين محمد عبد الفتاح; رشا نبيل سعد إبراهيم صالحه

12.

نموذج تدريسي مقترح لتدريس الرياضيات قائم على نظرية التعلم التحويلي لتنمية الدافعية العقلية والتفكير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 935-1010
مريم عبد العظيم عبد الرحيم

13.

دور الميتافيرس في تدريس العلوم وتعلمها: بحث نوعي

Pages 1011-1039
أشرف نبوي عتيم

14.

دور الموجه الطلابي في اكتشاف وتنمية الموهبة لدى الطلاب بمدينة مكة المكرمة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Pages 1041-1087
خالد علي معيض الزهراني

15.

التجول العقلي وعلاقته باليقظة العقلية والمرونة النفسية لدى عينة من التلاميذ ذوي اضطراب التعلم المحدد

Pages 1089-1169
أحمد سمير قطب

16.

التحديات التي تواجه المتدربين في مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية من وجهة نظر الملتحقين به

Pages 1171-1203
مها بن حيدر; موسى سليمان الفيفي

17.

فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتعددة لتنمية مفاهيم علوم الحياة لدى أطفال الروضة في ظل التغيرات المناخية

Pages 1205-1254
نجوى جمعه أحمد محمد