EKB Journal Management System
Keywords = Scientific Concepts
Number of Articles: 38

1

توظيف الإبجدية الإشارية بالمقررات الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى التلاميذ الصم

Volume 3, Issue 2, April 2024, Page 149-186
ايمن فوزي خطاب مدكور

2

برنامج مقترح في تكنولوجيا الفضاء قائم على مدخل STEM التكاملي لاكتساب المفاهيم العلمية لمعلمي العلوم قبل الخدمة

Volume 39, Issue 1, January 2024, Page 244-277
رقية عمر صديق سالم

3

استخدام المحاكاة عبر الذكاء الاصطناعي لتنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوي صعوبات التعلم

Volume 7.2024, Issue 1, January 2024, Page 147-166
سالم فهيد محمد فهد فالح صمهود المطيري; ا.د/ على سيد محمد عبد الجليل; ا.م.د / علي صلاح عبد المحسن

4

توظيف أدوات الجيل الثاني للويب في تدريس العلوم لاكتساب المفاهيم العلمية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 38, Issue 4, October 2023, Page 185-209
ولاء فالح علي فولي

5

The effectiveness of the context-based learning approach in acquiring scientific concepts in science for primary school students

Volume 3, Issue 10, July 2023, Page 185-215
Omaima Mahmoud Muhammad Sheshtawy; Supervised by: Prof. Dr. Mona Abdul Hadi Saudi; Supervised by: Prof. Dr. Hayat Ali Ramadan

6

برنامج تعليمى قائم على التدريس المتمايز فى مادة العلوم لتنمية الفهم العميق للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Volume 38, Issue 1, January 2023, Page 189-220
رانيا محمود

7

أثر استخدام التعليم القائم على الظواهر في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات تصميم النماذج والتفكير الإيجابي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعيةThe Effect of Using Phenomena-based Learning in Science Teaching on Developing Scientific Concepts, Modeling Skills and Positive Thinking for Students with Hearing Disabilities

Volume 28, Issue 11.5, November 2022, Page 155-236
منال علي حسن محمد

8

Visual Learning and Science Teaching for Kids )Vision in the development of thinking skills for kindergarten children

Volume 52, Issue 3, October 2022, Page 345-359
Shereen Abbas Eraky; Eman Abdullah Sharaf

9

Flipped Classroom for Teaching Science to develop the scientific concepts and motivation towards Learning For Prep Stage Students

Volume 8, Issue 3, July 2022, Page 99-110
Ehab Rabea Mohamed Abd El All; Professor. Mohamed Roshdy Mohamed; Professor.AbdEl.Rzak Siwalam Hammam

10

أثر تنوع أسلوبي عرض النص الموازي (متزامن - منفصل) لمقاطع الفيديو الرقمية التعليمية في بيئة تکنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية والإدراک البصري وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Volume 41, Issue 195, July 2022, Page 1-83
محمد حمدي أحمد السيد

11

استخدام استراتيجية سکامبر "SCAMPER" في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 37, Issue 3, July 2022, Page 1201-1230
وليد حسام الدين عبد الفضيل

12

الفصل المعکوس في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي

Volume 37, Issue 2, April 2022, Page 357-380
إيهاب ربيع

13

منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً

Volume 94, Issue 94, February 2022, Page 23-91
منال علي حسن محمد

14

فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على معايير المحتوى في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ التعليم الإعدادي

Volume 37, Issue 1, January 2022, Page 731-764
هناء يعقوب کامل مجلي

15

استخدام استراتيجية (K.W.L.H) في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات ما وراء المعرفة لدى طالبات الصف الاول الثانوي.

Volume 31, Issue 4, October 2021, Page 244-266
أحمد سيف الدين; سهام الشافعي; سلوى ناصر; هبه الشيخ

16

وحدة مقترحة في کيمياء الغذاء لتنمية بعض المفاهيم العلمية والوعي الغذائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 89, Issue 89, September 2021, Page 105-150
أميرة محمد زکـــــي فتح الله

17

التفاعل بين نمط عرض الإنفوجرافيک الثابت (الرأسي/ الأفقي) بتطبيقات الحوسبه السحابية والسعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة.

Volume 88, Issue 88, August 2021, Page 385-498
نـبيــل السـيـد محـمـد حسن

18

فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ التعليم الابتدائي

Volume 36, Issue 3, July 2021, Page 335-358
وفاء حلمي أحمد السيد

19

أثر استخدام نموذج فراير في تدريس العلوم على تنمية التفکير الابتکاري واکتساب المفاهيم العلمية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي بمدينة الطائف

Volume 37, Issue 4, April 2021, Page 273-297
مها عيضة عايض الحارثي; هنادي عبد الله سعود العيسى

20

تصميم نمطين للدمج (تتابعي/ تشعيبي) ببيئة التعلم المدمج وأثره في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ التعليم الأساسي

Volume 1, Issue 4, April 2021, Page 260-292
محمد ابراهيم مصباح; زينب حسن السلامي; محمد عطية خميس

21

فاعلية تدريس العلوم باستخدام التعليم القائم على الظواهر في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات تصميم النماذج واليقظة العقلية لدى تلاميذ الصف التاسع المعاقين سمعيًا

Volume 36, Issue 1, January 2021, Page 323-396
مروة محمد محمد الباز

22

فاعلية التعلم السريع فى تنمية المفاهيم العلمية والتفکير الناقد لدى أطفال الروضة The Effectiveness of Using Accelerated Learning in Developing Scientific Concepts and Critical Thinking among Kindergarten Children

Volume 16, Issue 16, January 2021, Page 309-356
د/ إيمان لطفى عبد الحکيم خليفة خليفة

23

فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة بمنطقة جازان

Volume 21, العدد الخامس عشر, December 2020, Page 449-488
فاطمه بريک

24

فاعلية استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة فى إکساب المفاهيم العلمية وتنمية الدافعية نحو التعلم فى مادة الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادى

Volume 30, Issue 4, October 2020, Page 23-61
سعيد المنوفى; منى أبو شنب; إسراء اليمانى

25

برنامج إثرائي مقترح باستخدام التعلم المقلوب لتنمية المفاهيم العلمية والتفکير التأملي لتلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي القدرات العليا في العلوم

Volume 21, العدد الثامن, August 2020, Page 410-429
ميرفت مصطفي

First Page Previous Page 1 2 Next Page Last Page