EKB Journal Management System
Keywords = التعلم المستند إلى الدماغ
Number of Articles: 34

1

برنامج مقترح في القراءة التحليلية في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الدافعية للقراءة لدى طلاب كلية التربية

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 01 September 2023
هند علي فارس محمد; عبد الحميد زهري سعد; اشرف عبد الحليم علي

2

برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب كلية التربية

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 29 January 2024
هند علي فارس محمد; عبد الحميد زهري سعد; اشرف عبد الحليم علي

3

فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات لدى طالبات معلمات رياض الأطفال

Volume 43, Issue 201, January 2024, Page 509-559
هبه علي فرحات محمد

4

برنامج في المفاهيم الكيميائية قائم علي التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الاستيعاب المفاهيمي للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة A program in chemical concepts based on brain-based learning to develop the conceptual understanding of the student teacher at the College of Early Childhood Education

Volume 29, Issue 3, January 2024, Page 233-259
نعيمة صفوت محمد سيد عمران إشراف: أ.د/ ناهد عبد الراضي أ.د/ حنان محمد صفوت

5

برنامج في المفاهيم الكيميائية قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية عادات العقل للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة A program in chemical concepts based on brain-based learning to develop the habits of mind of a student teacher at the College of Early Childhood Education

Volume 28, Issue 3, November 2023, Page 137-161
نعيمة صفوت محمد سيد عمران إشراف: أ.د/ ناهد عبد الراضي أ.د/ حنان محمد صفوت

6

فعالية وحدة قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 38, Issue 129, October 2023, Page 293-345

7

برنامج مقترح في القراءة التحليلية في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الدافعية للقراءة لدى طلاب كلية التربية A Proposed Program in Analytical Reading in the Light of Brain-Based Learning to Develop Motivation for Reading Among Students of the College of Education

Volume 11, Issue 4, September 2023, Page 1-11
هند علي فارس محمد; عبد الحميد زهري سعد; اشرف عبد الحليم علي

8

برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب كلية التربية A Program Based on Brain-Based Learning to Develop Analytical Reading Skills Among Students of The College of Education

Volume 11, Issue 3, July 2023, Page 143-154
هند علي فارس محمد; عبد الحميد زهري سعد; اشرف عبد الحليم علي

9

أثر إستراتيجية تعليمية قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الإدراك العقلية لدى طلاب السنة التحضيرية في جامعة الباحة

Volume 2023, Issue 1, January 2023, Page 38-91
هزاع عامر الشمري

10

مستوى وعي معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية بمحافظة الإسماعيلية بمبادىء التعلم المستند إلى الدماغ في ممارساتهم التدريسية: دراسة مقارنة في ضوء نوع الجنس والدرجة العلمية والخبرة التدريسية

Volume 33, Issue 129, January 2022, Page 113-150
هبه محمد حسن غنايم

11

فعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة

Volume 3, Issue 6, October 2021, Page 2806-2867
نجلاء أبوالوفا; Waleed Abdulkarim

12

مستوى إدراک معلمي ومعلمات الرياضيات بالمرحلة الثانوية بمحافظة الخرج لأهم الممارسات التدريسية المتسقة مع مدخل التعليم المستند إلى الدماغ Secondary Mathematics Teachers’ Perception of the Most Vital Teaching Practices Consistent with Brain-based Education Access in Al-Kharj Governorate.

Volume 125, Issue 125, September 2020, Page 123-141
د. سلمان بن صاهود راقي العتيبي

13

دراسة أثر التنمية المهنية المستندة إلى الدماغ على التصورات والممارسات التربوية لدى معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية المبتدئين

Volume 21, العدد السابع, July 2020, Page 429-479
ولاء الحناوي

14

استخـــــدام التــعــلــم الـمـســتـنـــد إلى الــــدمـاغ لتحســــــين الاحتفــــاظ بالمفــــردات اللـغوية لـــدي طـــلاب المــرحلة الإعـــدادية

Volume 35, Issue 2, April 2020, Page 233-256
مـــــؤمـــــن ســـــيد أحـمـــد هــلال

15

استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التعلم المستند للدماغ في تنمية مهارات التحدُّث لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Volume 28, Issue 2, April 2020, Page 376-420
بنّاء بنت عايض بن عبدالله بن ناصر &محمد لطفي محمد مشترک

16

معايير بناء منهج في الاجتماع في ضوء التعلم المستند إلى الدماغ للطلاب المعلمين بشعبة الاجتماع بکلية التربية

Volume 246, Issue 246, December 2019, Page 136-157
هالة محمد محمود عبدالله عبد الله

17

فعالية أنموذج مقترح لتدريس العلوم قائم على التکامل بين البنائية والتعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات مـــــا وراء المعرفـــة لدى طلاب الصف السادس الابتدائي The effectiveness of a proposed model for science teaching based on the integration between structuralism and brain-based learning in developing metacognitive skills for sixth year primary pupils

Volume 38, 184ج3, October 2019, Page 85-141
موفق علي أحمد الحفاشي الغامدي

18

فعالية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض مهارات التفکير المعرفية العليا لأطفال ما قبل المدرسة في ضوء رؤية تعليم مصر 2030

Volume 40, Issue 2, October 2019, Page 281-346
إيناس السيد سادات البصال

19

برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتفاعل الاجتماعى لدى الطلاب المعلمين شعبة علم الاجتماع

Volume 16, العدد 112 مایو 2019, May 2019, Page 24-41
فاطمة محمد على سيد الأهل

20

برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي

Volume 59, Issue 59, May 2019, Page 351-400
منى مصطفى کمال محمد

21

مستوى المعرفة والتطبيق لمبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لدى عينة من معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الطائف

Volume 60, Issue 60, May 2019, Page 339-379
مريم حجاب محارب الشيباني

22

فـاعلـية بعـض استراتيجيات التعلم المسـتند إلى الـدماغ في تنمية مهارات القراءة الناقدة والقراءة الإبداعية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في الأردن

Volume 6, Issue 6, January 2019, Page 22-40
امنه محمد يعقوب

23

برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره في تنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 23, Issue 23, January 2018, Page 464-500
أحمد خليل إبراهيم عبدالسميع

24

أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية

Volume 71, يناير, January 2017, Page 260-332
محمد العارضة

25

فاعلية استراتيجية تدريسية مقترحة للتعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية مهارات التفکير البصرى لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية

Volume 46, Issue 46, October 2016, Page 415-500
وائل احمد راضى سعيد

First Page Previous Page 1 2 Next Page Last Page