iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 83, Issue 83, March 2021, Page 1-1670
1
أزمة جائحة کورونا " Covid 19 " وإشکاليات التعليم عن بعد: تحديات ومتطلبات
Page
1-17
محمود هلال عبدالباسط عبدالقادر
View Article
|
PDF
613.18 K
|
View on SCiNiTO
2
تأثير التباعد الاجتماعي على جوانب العملية التعليمية بکليات التربية أثناء أزمة فيروس کورونا المستجد (دراسة ميدانية بکلية التربية جامعة سوهاج)
Page
19-114
خديجة عبد العزيز على إبراهيم
View Article
|
PDF
1.3 MB
|
View on SCiNiTO
3
تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية المهنية في ضوء متطلبات التوجه نحو اقتصاد المعرفة
Page
115-209
أماني علي السيد رجب
View Article
|
PDF
2.29 MB
|
View on SCiNiTO
4
التفاعل بين نمط الواقع المعزز (علامة الصورة / علامة الاستجابة السريعة ) و مستوى القدرة على تحمل الغموض و أثرهما على کفاءة التعلم و تنمية التفکير التخيلى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
Page
211-317
محمد رضوان ابراهيم أبوحشيش
View Article
|
PDF
1.43 MB
|
View on SCiNiTO
5
تصور مقترح لإعداد الطالب الباحث بالجامعات المصرية في ضوء الخبرات المعاصرة للجامعات البحثية في بعض الدول المتقدمة
Page
319-375
آمـــال محمــد إبراهيـــم إسماعيل; ننسي أحمد فؤاد أحمد
View Article
|
PDF
1.08 MB
|
View on SCiNiTO
6
وحدة مقترحة في کيمياء الفيمتو وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي والقيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
375-428
منال علي حسن محمد
View Article
|
PDF
1.28 MB
|
View on SCiNiTO
7
رؤية أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات التربية الإبداعية "دراسة اثنوجرافية"
Page
429-481
فاطمة رمضان عوض النجار
View Article
|
PDF
865.47 K
|
View on SCiNiTO
8
استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية
Page
481-514
أسامة عربي محمد محمد عمار
View Article
|
PDF
934.59 K
|
View on SCiNiTO
9
الاستثمار في بناء مجتمعات التعلم وحوکمة النفقات بالتعليم الجامعي المصري رؤية تنبؤية في ضوء مدخل تحليل الکلفة-الفاعلية
Page
515-649
أحمد عابد إبراهيم عبدالمطلب
View Article
|
PDF
1.22 MB
|
View on SCiNiTO
10
الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والمعتقدات المعرفية في التنبؤ بالأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة.
Page
651-703
ايناس عبد القادر الدسوقى; سهير السعيد جمعة إسماعيل
View Article
|
PDF
1.07 MB
|
View on SCiNiTO
11
اضطراب الوعي بالجسد کمؤشر للمهارات الحياتية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون
Page
705-800
مني کمال أمين عبد العاطي
View Article
|
PDF
1.72 MB
|
View on SCiNiTO
12
Using an Artificial Intelligence Based Program to Enhance Primary Stage Pupils' EFL Listening Skills
Page
1-324
Nahed Mohammed Mahmoud Ghoneim; Heba Elsayed Abdelsalam Elghotmy
View Article
|
PDF
920.92 K
|
View on SCiNiTO
13
الابتزاز الأکاديمي: أحد صور الفساد فى النشر العلمي: " حالة المدون المفترس جيفري بيل Jeffrey Beall's blog "
Page
803-818
جمال علي الدهشان
View Article
|
PDF
1.05 MB
|
View on SCiNiTO
14
دور الرشاقة المعرفية في الاستجابة للتغذية المرتدة العکسية أثناء مهام اتخاذ القرار الدينامي لدى المعلمين
Page
819-900
محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد
View Article
|
PDF
1.11 MB
|
View on SCiNiTO
15
تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الأزهر فى ضوء مفهوم اليقظة الاستراتيجية
Page
901-956
أسماء عبد الفتاح نصر عبد الحميد
View Article
|
PDF
984.5 K
|
View on SCiNiTO
16
مفاهيم العصر الرقمي في کتب الحاسب وتقنية المعلومات للمرحلة المتوسطة: دراسة تحليلية
Page
957-981
فيصل فهد محمد الشمري
View Article
|
PDF
728.58 K
|
View on SCiNiTO
17
ممارسات الاستقصاء العلمي الأصيل لدى طلاب الدبلوم المهني في ضوء مدخل STEM واستعدادهم لتطبيقها مستقبليا في دروس العلوم
Page
983-1061
حنان حمدي أحمد أبو رية; دعاء عبد الرحمن عبد العزيز
View Article
|
PDF
1.33 MB
|
View on SCiNiTO
18
إدارة الذکاء التنافسي کآلية استراتيجية لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة بالجامعات المصرية ومواجهة تحديات فيروس کورونا (covid 19).
Page
1063-1159
سهام أحمد محمد علوان
View Article
|
PDF
1.83 MB
|
View on SCiNiTO
19
تدويل التعليم الجامعى مدخلًا لتلبية الوظائف المتوقعة لسوق العمل "تصور مقترح"
Page
1159-1224
محمـد محمد إبراهيم مطر
View Article
|
PDF
1.03 MB
|
View on SCiNiTO
20
فاعلية برنامج قائم على القصة الإلکترونية مدعوما بالخرائط الذهنية لتنمية مهارات التعبير الکتابي الإبداعي والميل نحوه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Page
1225-1268
محمد همام هادي سقلي
View Article
|
View on SCiNiTO
21
بيئة تعلم إلکترونية قائمة على کفايات الاقتصاد المعرفي لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب معلمي العلوم شعبة التربية الخاصة (إعاقة عقلية)
Page
1269-1328
إيمان محمد جاد المولى; شرين السيد إبراهيم محمد
View Article
|
PDF
1.38 MB
|
View on SCiNiTO
22
فعالية برنامج إرشادي معرفى سلوکى لتخفيف الضغط النفسي لأمهات التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في ظل جائحة کورونا (کوفيد -19)
Page
1329-1361
منى فرحات إبراهيم شحاته
View Article
|
PDF
907.43 K
|
View on SCiNiTO
23
فاعلية برنامج قائم على القراءة المکثفة لتنمية مهارات الکتابة الإقناعية وخفض قلق الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
1363-1417
أمانى عبد المنعم عبد الله بلال
View Article
|
PDF
1.1 MB
|
View on SCiNiTO
24
L'impact de l'écriture collaborative sur le développement de quelques compétences rédactionnelles argumentatives et du sentiment d'efficacité personnelle chez les élèves du cycle préparatoire
Page
33-88
Chaïmaa Mohamed Tawfik Mohamed
View Article
|
PDF
1.14 MB
|
View on SCiNiTO