iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 11, Issue 41, October 2022, Page 1-353
1
نحو بناء وتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين للتلاميذ ذوي الإعاقة: الممارسات التعليمية والتحديات المحتملة: دراسة تحليلية نظرية
Page
1-24
محمد كمال
View Article
|
PDF
1.78 MB
|
View on SCiNiTO
2
معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود
Page
1-45
سري سالم
View Article
|
PDF
1.92 MB
|
View on SCiNiTO
3
مستوى امتلاك معلمي ما قبل الخدمة لمهارات التعليم الإلكتروني القائمة على تقنية الإنفوجرافيك في تعليم الطلبة ذوي الإعاقة العقلية
Page
24-60
أسامة الصمادي
View Article
|
PDF
1.88 MB
|
View on SCiNiTO
4
فعَّالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الأستعداد للقراءة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم
Page
46-98
ايهاب الببلاوي; ايمان عيسى
View Article
|
PDF
2.07 MB
|
View on SCiNiTO
5
الخصائص السيكومترية لمقياس الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى اضطراب اللغة اللنوعى والأطفال العاديين
Page
61-116
ايمان الكاشف; الزهراء سليمان
View Article
|
PDF
2.19 MB
|
View on SCiNiTO
6
واقع استخدام الاستراتيجيات التعليمية والسلوكية في مرحلة ما قبل المدرسة مع الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في منطقة القصيم
Page
99-153
سليمان العثيم
View Article
|
PDF
2.1 MB
|
View on SCiNiTO
7
الخصائص السيكومترية لمقياس الطلاقة اللفظية للأطفال ذوي اضطراب الابراكسيا
Page
117-143
نجوى شعبان; سعيد عبدالرحمن; اية شعراوي
View Article
|
PDF
1.91 MB
|
View on SCiNiTO
8
واقع الكفايات المهنية اللازمة لمعلمي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية بمدارس الدمج
Page
144-187
حسام عوض; علي عبدالمنعم; ايمان خميس
View Article
|
PDF
1.91 MB
|
View on SCiNiTO
9
فعالية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي في تحسين الانتباه المشترك وأثره على التواصل الاجتماعي لدى أطفال اضطراب التوحد
Page
154-226
كريم عسران
View Article
|
PDF
2.07 MB
|
View on SCiNiTO
10
تقييم البرامج التربوية والخدمات المقدمة لأطفال التوحد بمراكز التربية الخاصة في محافظة الإسماعيلية من وجهة نظر معلميهم
Page
188-221
شيرين فراج
View Article
|
PDF
1.99 MB
|
View on SCiNiTO
11
الانتباه وعلاقته بالمهارات اللغوية لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب اللغة النمائي
Page
222-277
أمال بيومي; دعاء خطاب; محمد شومان
View Article
|
PDF
2.05 MB
|
View on SCiNiTO
12
فعاليةُ برنامجٍ إرشاديٍ قائمٍ على نموذجِ PERMA لسيلجمانْ في تحسينِ الازدهارِ النفسيِ لدى معلمي التربيةِ الخاصةِ
Page
227-282
رضا الاشرم
View Article
|
PDF
2.15 MB
|
View on SCiNiTO
13
برنامج قائم على نموذج الفصل الدراسي المقلوب في تنمية مهارات التنظيم الذاتي وتحسين مهارات القراءة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم
Page
278-349
ياسر عبدالحميد
View Article
|
PDF
1.58 MB
|
View on SCiNiTO
14
بناء مقياس تشخيصي للحبسة الكلامية المصاحبة للشلل الدماغي
Page
283-325
محمد بركة; ايهاب الببلاوي; مصطفى رفاعي
View Article
|
PDF
2.45 MB
|
View on SCiNiTO
15
فعالية برنامج قائم على العلاج بالقبول والالتزام في خفض الألكسيثيميا وأثره في تحسين صورة الجسم لدى المراهقين المكفوفين
Page
326-347
عزة رزق
View Article
|
PDF
2.78 MB
|
View on SCiNiTO
16
The Role of Self-Directed Learning Strategies in Improving the Academic Performance of Students with Learning Disabilities
Page
366-395
يوسف عيد
View Article
|
PDF
1.79 MB
|
View on SCiNiTO
17
فعالية برنامج إرشادي إنتقائي لتحسين المرونة النفسية في خفض الضغوط الأسرية لدى أمهات الأطفال ذوي القوقعة المزروعة
سعيد عبدالرحمن; ايمان ابراهيم
View Article
|
PDF
2.29 MB
|
View on SCiNiTO
18
متطلبات توفير بيئة امتحانات مُلائمة للطلبة ذوي الإعاقة في جامعة الزقازيق " رؤية مقترحة في ضوء بعض التجارب والخبرات العالمية المعاصرة"
ايمان ابراهيم; رشا مصطفى
View Article
|
PDF
2.11 MB
|
View on SCiNiTO