EKB Journal Management System

1.

نحو بناء وتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين للتلاميذ ذوي الإعاقة: الممارسات التعليمية والتحديات المحتملة: دراسة تحليلية نظرية

Pages 1-24
محمد كمال

2.

معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود

Pages 1-45
سري سالم

3.

مستوى امتلاك معلمي ما قبل الخدمة لمهارات التعليم الإلكتروني القائمة على تقنية الإنفوجرافيك في تعليم الطلبة ذوي الإعاقة العقلية

Pages 24-60
أسامة الصمادي

4.

فعَّالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الأستعداد للقراءة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم

Pages 46-98
ايهاب الببلاوي; ايمان عيسى

5.

الخصائص السيكومترية لمقياس الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى اضطراب اللغة اللنوعى والأطفال العاديين

Pages 61-116
ايمان الكاشف; الزهراء سليمان

6.

واقع استخدام الاستراتيجيات التعليمية والسلوكية في مرحلة ما قبل المدرسة مع الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في منطقة القصيم

Pages 99-153
سليمان العثيم

7.

الخصائص السيكومترية لمقياس الطلاقة اللفظية للأطفال ذوي اضطراب الابراكسيا

Pages 117-143
نجوى شعبان; سعيد عبدالرحمن; اية شعراوي

8.

واقع الكفايات المهنية اللازمة لمعلمي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية بمدارس الدمج

Pages 144-187
حسام عوض; علي عبدالمنعم; ايمان خميس

9.

فعالية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي في تحسين الانتباه المشترك وأثره على التواصل الاجتماعي لدى أطفال اضطراب التوحد

Pages 154-226
كريم عسران

10.

تقييم البرامج التربوية والخدمات المقدمة لأطفال التوحد بمراكز التربية الخاصة في محافظة الإسماعيلية من وجهة نظر معلميهم

Pages 188-221
شيرين فراج

11.

الانتباه وعلاقته بالمهارات اللغوية لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب اللغة النمائي

Pages 222-277
أمال بيومي; دعاء خطاب; محمد شومان

12.

فعاليةُ برنامجٍ إرشاديٍ قائمٍ على نموذجِ PERMA لسيلجمانْ في تحسينِ الازدهارِ النفسيِ لدى معلمي التربيةِ الخاصةِ

Pages 227-282
رضا الاشرم

13.

برنامج قائم على نموذج الفصل الدراسي المقلوب في تنمية مهارات التنظيم الذاتي وتحسين مهارات القراءة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم

Pages 278-349
ياسر عبدالحميد

14.

بناء مقياس تشخيصي للحبسة الكلامية المصاحبة للشلل الدماغي

Pages 283-325
محمد بركة; ايهاب الببلاوي; مصطفى رفاعي

15.

فعالية برنامج قائم على العلاج بالقبول والالتزام في خفض الألكسيثيميا وأثره في تحسين صورة الجسم لدى المراهقين المكفوفين

Pages 326-347
عزة رزق

16.

The Role of Self-Directed Learning Strategies in Improving the Academic Performance of Students with Learning Disabilities

Pages 366-395
يوسف عيد

17.

فعالية برنامج إرشادي إنتقائي لتحسين المرونة النفسية في خفض الضغوط الأسرية لدى أمهات الأطفال ذوي القوقعة المزروعة

سعيد عبدالرحمن; ايمان ابراهيم

18.

متطلبات توفير بيئة امتحانات مُلائمة للطلبة ذوي الإعاقة في جامعة الزقازيق " رؤية مقترحة في ضوء بعض التجارب والخبرات العالمية المعاصرة"

ايمان ابراهيم; رشا مصطفى