EKB Journal Management System

1.

التنبُّؤ بقبول تقنية الواقع المعزّز لدى معلمي ومعلمات العلوم باستخدام نموذج قبول التكنولوجيا (TAM)

Pages 1-36
نوال علي الربيعان; أروى متعب الدرعان

2.

مستوى احتياج طلبة جامعة البلقاء التطبيقية للمهارات الناعمة وسبل تعزيزها من وجهة نظرهم

Pages 37-63
محمود أحمد حميدات; موسى عبدالقادر الهروط; أمل مطلب السبيلة; عماد احمد المرازيق

3.

وعي معلمى ومعلمات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بفلسفة وأهداف ومكونات النظام التعليمي الجديد 2.0

Pages 65-120
محمود احمد عبد الحميد مبروك

4.

تصور مقترح لتوظيف البحوث البينيَّة كمدخل لتطوير البحث التربوي بالجامعات المصريَّة في ضوء بعض الخبرات العالميَّة

Pages 121-185
هيام عبد الرحيم أحمد على

5.

مشكلات الأيتام السلوكية في جمعيات رعاية الأيتام بمنطقة عسير من وجهة نظر المشرفين عليهم ودورهم في الحد منها.

Pages 187-211
هاني صلاح حسن سعد المقدادي; أروى صالح علي الشهري

6.

درجة تمكن معلمي ومعلمات التعليم العام من الأبعاد التقنية الأربعة لنموذج تيباك TPACK أثناء التدريس باستخدام نمط التعلم المدمج من وجهة نظرهم

Pages 213-247
حمدان بن عبدالعزيز العامري

7.

استراتيجية قائمة على مدخل التعلم العميق (DLA) لتنمية الوعى بآثار التغير المناخى ومهارات استشراف المستقبل لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى

Pages 249-299
سهام فؤاد محمود الشناوى

8.

فعالية برنامج تخاطبي مكثف قائم على إعادة التأهيل عن بُعد بمساندة الأسرة لتحسين الأداء اللغوي لدى الأفراد المصابين بأفيزيا ما بعد السكتة الدماغية

Pages 301-380
عبدالعزيز عبدالعزيز أمين عبدالغني

9.

دور الذكاء الاصطناعي في تطوير مناهج العلوم وتدريسها

Pages 381-414
أشرف نبوي عتيم

10.

الإجهاد الرقمي وعلاقته بالإنهاك المهني لدى أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

Pages 415-482
إحسان نصر هنداوي

11.

دور القيادة الجامعية فى جامعة الفيوم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة علي ضوء رؤية مصر للتعليم 2030

Pages 483-603
إيمان حمدى رجب زهران

12.

دراسة مقارنة لجامعات العمر الثالث في كل من كوريا الجنوبية وبولندا وإمكان الإفادة منها في مصر

Pages 605-742
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

13.

مستوى رضا أولياء أمور الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد عن تجربة الدمج بمدارس الطفولة المبكرة في منطقة عسير

Pages 743-781
أحمد حسن محمد خضري; ساره محمد ناصر عسيري

14.

تحليل مسار العلاقات السببيَّة المباشرة وغير المباشرة بين الذاكرة الانفعاليَّة وقلق التصور المعرفي وقوة السيطرة المعرفيَّة وفاعلية الذات البحثيَّة لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 783-898
مروة صادق أحمد صادق; سالي نبيل عطا

15.

استراتيجيات تنظيم الانفعالات الأكاديمية في ضوء الانفتاح على الخبرة والتجول العقلي لدى طلاب كلية التربية: نمذجة المعادلة البنائية و منحى تحليل التجمعات

Pages 899-1007
شيماء سيد سليمان

16.

تعزيز السمعة الأكاديمية لجامعة بنها بين حتمية التسويق الدولي للخدمات التعليمية وضرورة تنمية الجدارات الرقمية لأعضاء هيئة التدريس (دراسة ميدانية)

Pages 1009-1160
سحر محمد أبوراضى محمد

17.

فاعلية استخدام الواقع المعزز القائم على التعلم النقال (ARBML) فى تنمية مفاهيم الحركة الخطية (LMC) والتعلم الموجه ذاتيًا (SDL) لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة الفيزياء

Pages 1161-1210
عبد الحميد فتحى عبد الحميد دراز

18.

آليات مقترحة لمتطلبات تحقيق التسويق الإلكتروني للخدمات الجامعية بجامعة قناة السويس في ضوء التحول الرقمي

Pages 1211-1326
نشوة سعد محمد بسطويسي

19.

الفلسفة في أدب الطفل القَصصي السعودي ونموذج مقترح في ضوء رؤية 2030

Pages 1327-1444
الجوهرة بنت بخيت آل جهجاه; لمى بنت محمد الخيّال