EKB Journal Management System
Author = أمل حسونة
Number of Articles: 37

1

فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الأنشطة الحرکية للحد من اضطراب تشتت الإنتباه لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي صعوبات التعلم

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 09 June 2020
خلود محمد أحمد عبد الرحمن; أمل حسونة; إيناس السيد البصال

2

برنامج تدريبي لتنمية الاستقلالية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 09 June 2020
مريانا نادي عبد المسيح جريس; بطرس حافظ بطرس; أمل محمد حسونة

3

برنامج قائم على المهارات الاجتماعية للحد من مظاهر تشتت الإنتباه لدى أطفال ماقبل المدرسة ذوي صعوبات التعلم النمائية

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 09 June 2020
خلود محمد أحمد عبد الرحمن; أمل محمد حسونة; إيناس السيد البصال

4

فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية The effectiveness of a training program to develop the thinking skills of kindergarten children with visual disabilities

Volume 28, Issue 1, September 2023, Page 316-402
خالد عبد الرازق النجار النجار; أمل محمد حسونة; مريانا نادي عبد المسيح جريس; أحمد سمير عوض مصطفى عوض

5

فعالية برنامج إرشادي لتحسين السلوك الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية The effectiveness of a counseling program to improve social behavior among kindergarten children with visual disabilities

Volume 28, Issue 1, September 2023, Page 106-188
خالد عبد الرازق النجار; أمل محمد حسونة; مريانا نادي عبد المسيح جريس; أحمد سمير عوض مصطفى عوض

6

فعالية استراتيجية الرؤوس المرقمة في تنمية مهارات التفكير البصري لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of the numbered heads strategy in developing visual thinking skills among kindergarten children with learning difficulties

Volume 27, Issue 1, June 2023, Page 332-374
أمل محمد حسونة; وسام علي السيد البنا; آية أسامة محمد أحمد الكتبي

7

فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التواصل الإيجابي لأطفال ما قبل المدرسة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of a training program for developing positive communication skills for gifted preschool children with learning disabilities

Volume 23, Issue 1, June 2022, Page 214-269
أمل محمد حسونة; أحمد فکري أحمد بهنساوي; علا رضا علي الصانع

8

فاعلية برنامج تدريبي لتحسين جودة الحياة المهنية لمعلمات التربية الخاصة في رياض الأطفال The effectiveness of a training program to improve the quality of professional life for special education teachers in kindergarten

Volume 23, Issue 2, June 2022, Page 415-478
أمل محمد حسونة; منى محمد إبراهيم هبد; أسماء أحمد الشيخ

9

فاعلية برنامج قائم على استخدام تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم The effectiveness of a program based on the use of augmented reality technology to develop reading readiness skills for kindergarten children with learning difficulties

Volume 23, Issue 2, June 2022, Page 315-359
أمل محمد حسونة; منى محمد إبراهيم هبد; شيماء سالم السادات الشوا

10

فاعلية برنامج لخفض مظاهر السلوک الانسحابي لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية The effectiveness of a program to reduce the manifestations of withdrawal behavior among pre-school children deprived of family care

Volume 23, Issue 1, June 2022, Page 129-173
أمل محمد حسونة; طه محمد مبروک جبر; هبة عاطف عبد الفتاح محمد

11

فاعلية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الأساسية للتفکير لدى الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة ذوي صعوبات التعلم النمائية Effectiveness of a training program in developing basic thinking skills among preschool children with developmental learning difficulties

Volume 23, Issue 1, June 2022, Page 82-128
أمل محمد حسونة; أحمد فکري أحمد بهنساوي; محمد رمضان علي شرف

12

فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة في خفض حدة بعض أنماط السلوک التکراري لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب طيف التوحد The effectiveness of a program based on integrated activities in reducing the severity of some repetitive behavior patterns among pre-school children with autism spectrum disorder

Volume 22, Issue 1, March 2022, Page 86-145
أمل محمد حسونة; هديل أحمد الشامي; أحمد عبد الحميد عبد العظيم عبد الحميد

13

تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي صعوبات القراءة باستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية Developing some reading comprehension skills for pre-school children with reading difficulties using electronic mind maps

Volume 22, Issue 2, March 2022, Page 482-529
أمل محمد حسونة; منى محمد إبراهيم هبد; داليا کمال محمد سطوحي

14

برنامج تدريبي قائم على التعلم المتمايز لتنمية الذاکرة البصرية لأطفال الروضة المنبئين بصعوبات التعلم A training program based on differentiated learning to develop visual memory for kindergarten children who predict learning difficulties

Volume 22, Issue 2, March 2022, Page 385-432
أمل محمد حسونة; مريانا نادي عبد المسيح جريس; محمد السيد علي درويش

15

فاعلية برنامج تدريبي قائم على السيکودراما لتنمية مهارة حل المشکلات لطفل ما قبل المدرسة من ( 5 – 6 ) سنوات Effectiveness of a Training Program Based on Psychodrama to Develop Problem solving Skill Of Pre- School Child from ( 5 – 6 ) years .

Volume 21, Issue 1, December 2021, Page 220-254
أمل محمد حسونة; منى محمد إبراهيم هبد; شيماء أحمد محمود محمد إسماعيل

16

فاعلية برنامج تدريبي قائم على السيکودراما لتحسين جودة الحياة النفسية لطفل ما قبل المدرسة من ( 5 – 6 ) سنوات Effectiveness of a Training Program Based on Psychodrama To improve psychological quality of life Of Pre- School Child from ( 5 – 6 ) years .

Volume 21, Issue 2, December 2021, Page 691-734
أمل محمد حسونة; منى محمد إبراهيم هبد; شيماء أحمد محمود محمد إسماعيل

17

فاعلية المکتبة الافتراضية في تنمية التعبير الفني لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية The effectiveness of the virtual library in developing artistic expression among pre-school children deprived of family care

Volume 21, Issue 2, December 2021, Page 635-690
محمد معوض إبراهيم; أمل محمد حسونة; إبراهيم فوزي إبراهيم بغيدة; أسماء علي محمود محمد حمادة

18

برنامج قائم على توظيف المکتبة الافتراضية لخفض حدة الانفعالات السلبية لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية A program based on the use of the virtual library to reduce the severity of negative emotions among pre-school children deprived of family care

Volume 21, Issue 1, December 2021, Page 255-311
محمد معوض إبراهيم; أمل محمد حسونة; إبراهيم فوزي إبراهيم بغيدة; أسماء علي محمود محمد حمادة

19

برنامج قائم على استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية لإکساب معلمات رياض الأطفال مهارات التفاعل الإيجابي مع الأطفال المدمجين A program based on the use of electronic mind maps to provide kindergarten teachers with skills of positive interaction with integrated children

Volume 20, Issue 1, September 2021, Page 119-178
أمل محمد حسونة; إيناس السيد سادات البصال; مني محمد إبراهيم مصطفى

20

برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفکير التحليلي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم Training program to develop analytical thinking skills in kindergarten children with learning disabilities

Volume 19, Issue 19, June 2021, Page 222-252
سليمان محمد سليمان أباظة; أمل محمد حسونة; سماح السعيد السيد اللبودي

21

برنامج إرشادي لتنمية الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم A Guidance program to develop self-confidence in kindergarten children with learning disabilities

Volume 19, Issue 19, June 2021, Page 359-385
أمل محمد حسونة; شرين محمد دسوقي; فاطمه الزهراء السعيد السيد اللبودي

22

فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية برونر في خفض تشتت الانتباه وفرط الحرکة لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة العقلية البسيطة Effectiveness of a training program based on Brunner's theory of reduce attention deficult hyperactivity of Kindergarten children with simple mental disabilities

Volume 18, Issue 2, March 2021, Page 889-938
أمل محمد حسونة; منى محمد إبراهيم هبد; ولاء محمد السيد عبد الله

23

توظيف ترکيبة مکعب الأسئلة في تنمية بعض مهارات التخطيط لدى أطفال الروضة من (5-6) سنوات Using Questions Dice Structure in improving some Planning Skills of the Kindergarten Children from (5-6) years

Volume 18, Issue 1, March 2021, Page 501-557
أمل محمد حسونة; مني جابر محمد رضوان; آية أسامة حسن حسن رخا

24

توظيف الخرائط الذهنية في خفض بعض مظاهر نقص الانتباه لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي صعوبات التعلم Using of mental maps to reduce some aspects of attention deficit in preschool children with learning disabilities

Volume 18, Issue 2, March 2021, Page 558-611
أمل محمد حسونة; منى محمد إبراهيم هبد; إيمان صلاح حسن حراز

25

فعالية برنامج إرشادي قائم على فنية حل المشکلات في خفض الشعور بالخجل الاجتماعي لدى أمهات أطفال ذوي متلازمة داون The effectiveness of a counseling program based on problem-solving techniques in reducing the feeling of social shame among mothers of children with Down syndrome

Volume 17, Issue 1, December 2020, Page 270-316
أشرف عبد الغني شريت; أمل محمد حسونة; أمنية محمد السيد أبو الرجال

First Page Previous Page 1 2 Next Page Last Page