EKB Journal Management System
Keywords = cognitive style
Number of Articles: 25

1

التفاعل بين أشكال بنية المحتوى الإلكتروني (كائنات تعلم - دروس) والأسلوب المعرفي للمتعلم (سطحي/ عميق) في بيئة تعلم شخصي وأثره على تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Volume 34, Issue 2, February 2024
سماح زغلول حسن بكير; نانيس نادر زكي حسين

2

The Cognitive Styles as Predictive with Behavior Problems in Intellectual Disabilities Children

Volume 25, Issue 2, February 2024, Page 186-209
حماد أحمد عبدالعزيز; زينب ماضي محمود

3

نمطا دعم الوكيل الذكي (فيديو – تمثيلات بصرية) بالمعامل الافتراضية والأسلوب المعرفي (البأورة – الفحص) وأثر تفاعلهما على تنمية الفهم العميق والصمود النفسي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Volume 33, Issue 8, August 2023, Page 3-102
نهى محمود أحمد مراد; مى جمال أمين حسن

4

التفاعل بين استخدام أدوات الرسم الرقمي والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات الرسم الفني لدى طلاب كلية التربية

Volume 29, Issue 1.2, January 2023, Page 189-240
إيمان موسى حافظ احمد; محمد عبد الحميد أحمد; وليد يوسف محمد إبراهيم

5

أثر التفاعل بين توقيت تقديم الدعم والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم افتراضية قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية في تنمية مهارات تحليل واستخدام وتوظيف البيانات الضخمة واتخاذ القرار لدى أخصائي المكتبات والمعلومات

Volume 3, Issue 1, January 2023, Page 155-204
جمال صلاح امام امام

6

التفاعل بين استخدام أدوات الرسم الرقمي والأسلوب المعرفي وأثره في سهولة الاستخدام لدى طلاب كلية التربية

Volume 28, Issue 12.3, December 2022, Page 29-78
إيمان موسى حافظ; محمد عبد الحميد أحمد; وليد يوسف محمد

7

فاعلية تنوع توقيت الدعم والأسلوب المعرفي للمتعلمين عبر بيئات التعلم السحابية في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى أخصائي المكتبات والمعلومات

Volume 41, Issue 195, July 2022, Page 763-791
جمال صلاح إمام إمام; هاشم سعيد إبراهيم الشرنوبي; محمد أحمد أحمد المقدم

8

التفاعل بين نمط تقديم المنظم التمهيدى "الثابت/التفاعلي" والأسلوب المعرفى "الاندفاع/التروي" ببيئة تعلم الکترونية وأثره على التحصيل الاکاديمى لمهارات انتاج وحدات التعلم الرقمية لدى طلاب کلية التربية النوعية

Volume 94, Issue 94, February 2022, Page 141-207
أحمد حلمي محمد أبو المجد

9

أثر التفاعل بين نمط تقديم المحتوى (إلکتروني/ مُعَزَز) والأسلوب المعرفي للمتعلم (متحمل/ غير متحمل الغموض) على التحصيل الفوري والمرجأ للمفاهيم التکنولوجية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

Volume 41, Issue 193, January 2022, Page 95-158
أحمد عبد السلام علي کيلاني; محمد نجيب مصطفى عطيو; إبراهيم يوسف محمد محمود

10

بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين الفصل المعکوس والأسلوب المعرفي لتنمية الکفايات المهنية للطلاب المعلمين بشعبة اعداد معلم الحاسب الآلي

Volume 9, Issue 2, December 2021, Page 123-192
منى عيسى محمد عبد الکريم; رضا جرجس حکيم شنودة

11

التفاعل بين نمطى التعلم المدمج ( الذاتى/المتناوب ) والأسلوب المعرفى (المستقل/المعتمد ) وأثره في تنمية مهارات تطوير محفزات الألعاب Gamification ومفهوم الذات الأکاديمية لدى الطلاب المعلمين

Volume 9, Issue 2, December 2021, Page 1-122
عايدة فاروق حسين شعبان; منال سلهوب

12

الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 89, Issue 89, September 2021, Page 15-105
حمودة عبد الواحد حمودة

13

التفاعل بين نمط تحکم المتعلم فى السرد القصصي الرقمي والاسلوب المعرفي وأثره فى تنمية مهارات الکتابة الابداعية لدي الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الانجليزية

Volume 27, Issue 8.2, August 2021, Page 301-359
هبة عبدالشافى مبروک; محمد ابراهيم الدسوقى; نيفين محمد الجباس

14

A Web Based Framework for Learning Styles Identification by Expert System

Volume 7, Issue 2, April 2021, Page 173-208
Dr. Samy Abdelwahab Safaan

15

استخدام بيئات التعلّم الافتراضي القائمة على دمج التعلّم (التعاوني/التشارکي) والأسلوب المعرفي لتنمية المهارات التطبيقية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Volume 50, Issue 50, January 2021, Page 179-242
عمار حسن صفر; حسين جاسم عوض

16

أثر التفاعل بين نمطي الإبحار (الهرمي/ الشبکي) بالکتب الإلکترونية والأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) على تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The Effect Of Interaction Between The Two Types Of Navigation (Hierarchical/Network) In E-Books And Cognitive Style (Simplicity-Complexity) On The Development Of Achievement And Motivation For Ach

Volume 30, Issue 1, January 2020, Page 17-109
أيمن فوزى خطاب مدکور

17

التفاعل بين مصدر الدعم (أقران / إلکتروني) والأسلوب المعرفي (تصوري / إدراکي) ببيئة محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات توظيف المستحدثات التکنولوجية لطلاب تکنولوجيا التعليم

Volume 5, Issue 24, September 2019, Page 1-134
أحمد أبوالخير

18

التفاعل بين الکائن الافتراضي (الثابت / المتحرک ) ببيئة الواقع المعزز في سياق الکتاب المدرسي والأسلوب المعرفي ( الاندفاع / التروي ) وأثره في بقاء أثر التعلم ودافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمحافظة شرورة .

Volume 35, Issue 7, July 2019, Page 696-752
سمير أحمد السيد قحوف; شيماء أحمد أحمد عبد الرحمن

19

نمطان لدمج تقنية الواقع المعزز بالکتاب المدرسي وأثرهما في تحقيق بعض نواتج التعلم لمقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي وفقًا لأسلوبهم المعرفي

Volume 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الخامس), May 2019, Page 1-71
محمود محمد عتاقي

20

المقررات الإلکترونية وعلاقتها بتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الصف الأول الثانوي وفق أسلوبهم المعرفي

Volume 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الخامس), May 2019, Page 143-162
مها أحمد ثروت

21

أثر التفاعل بين الفصل المقلوب والأسلوب المعرفي في تنمية الأداء المعرفي والذات الأکاديمية المدرکة لدى طالبات الدارسات العليا بجدة

Volume 4, العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثانی, July 2018, Page 1-45
إيمان مهدى محمد

22

أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المکتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک والتفکير الابتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the interaction between the style of cues (written/ colored) and the cognitive style in mobile learning on developing infographic production skills and innovative thinking for Educ

Volume 28, العدد الثانى جزء أول, April 2018, Page 3-110
أيمن فوزى خطاب مدکور; هبه عثمان فؤاد العزب

23

فاعلية التعلم المدمج فى تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني عبر الويب وعلاقته بالکفاءة المهنية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وفقًا لأسلوبهم المعرفي

Volume 2, Issue 6, September 2016, Page 236-283
علياء سامح ذهنى على

24

Instructor Postings in Online Peer Discussion, Gender and Cognitive Style on Postgraduate Students' Participation, Social Presence, and Quality of Scientific Research Writing

Volume 74, Issue 74, June 2016, Page 439-554
Mohammed Farag

25

COURSE DELIVERY THROUGH THE WEB: EFFECTS OF LINEAR/ NONLINEAR NAVIGATION AND INDIVIDUAL DIFFERENCE IN ONLINE LEARNING

Volume 4, Issue 1, July 2009, Page 131-141
Mohammed Farag; Nader Shemy