EKB Journal Management System
Keywords = نظرية التعلم المستند إلى الدماغ
Number of Articles: 17

1

أثر برنامج قائم على نظرية التعلم المستند الي الدماغ في تنمية التفكير التأملي واليقظة العقلية والتحصيل المعرفي في العلوم لدي طلاب المرحلة الإعدادية

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 11 April 2024
هالة محمد محمد أحمد عوض; رفعت محمود بهجات; نادرة ابراهيم احمد الجندي

2

أثر وحدة مطورة في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مهارات التفكير المنتج وحب الاستطلاع الجغرافي لتلميذات الصف الأول الإعدادى

Volume 21, Issue 120, January 2024, Page 113-163
عبد العال رياض

3

استخدام نموذج لتدريس العلوم قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية الذكاء الطبيعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية .

Volume 38, Issue 1, January 2023, Page 149-188
أمل فاروق محمد محمد أحمد المهدى

4

استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التحدث لأغراض تجارية للناطقين بلغات أخرى

Volume 33, Issue 129, January 2022, Page 687-708
هدي إمــــام عبـد الجــواد أحـــمد

5

نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس الهندسة في تنمية بعض مهارات التفکير المتشعب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Volume 36, Issue 3, July 2021, Page 283-308
نهى شعبان عبد النعيم محمد

6

أثر التفاعل بين نمطين لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ (الأيمن/ الأيسر) ومستوى السعة العقلية (مرتفع/ منخفض) في تنمية مهارات حل المسائل الرياضية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Volume 45, Issue 2, April 2021, Page 215-342
زينب ياسين محمد إبراهيم

7

برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي في التربية الاسلامية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Volume 36, Issue 1, January 2021, Page 571-598
بشائر شاهين سليمان التميمي

8

فاعلية استخدام استراتيجية قائمة على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس التربية الفنية في تنمية المهارات الفنية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى.

Volume 6, Issue 26, January 2020, Page 485-536
عصام محمد

9

تنمية بعض العمليات المعرفية للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى ضوء لنظرية التعلم المستند إلى الدماغ

Volume 20, الجزء الحادی عشر, October 2019, Page 973-996
إيمان شعبان السيد محمد

10

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التدريس لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة

Volume 22, Issue 9, July 2019, Page 48-87
عزه محمد سعيد المحمود الغامدي; زينب محمود عطيفي

11

فاعلية موقع إلکتروني قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية ، واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدبلوم الخاص في کلية التربية جامعة الاسکندرية The Effectiveness of a Website Based on Brain –Based Learning Theory in Developing Academic Writing Skills and Self –Regulated Learning Strate

Volume 96, Issue 96, April 2018, Page 21-80
عايدة فاروق حسين; نجلاء أحمد عبد القادر المحلاوي

12

فاعلية برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلي الدماغ لتنمية الأداء التدريسي المنمي للتفکير فى اللغة العربية لدي طلبة کلية التربية شعبة طفولة "

Volume 85, Issue 2, May 2017, Page 165-226
علي عبد المنعم حسين

13

برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مها ا رت التفکير المنظومي لدي طالبات معلمات رياض الأطفال

Volume 010, Issue 10, 2017, Page 15-86
جمال کامل

14

فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم الفيزيائية وبقاء أثر التعلم وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام

Volume 67, Issue 67, November 2015, Page 15-62
جمال الدين توفیق يونس; خليفة حسب النبى عبدالفتاح

15

نموذج مقترح لتطوير تدريس البلاغة في ضوء بعض نظريات التعليم والتعلم نظرية التعلم المستند إلى الدماغ أنموذجاً

Volume 34, 165جزء3, October 2015, Page 507-550
فايزة أحمد عبد السلام عبد الرحمن

16

فاعلية إستراتيجية قائمة على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الحس العددي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 17, Issue 2, January 2014, Page 113-155
عبدالقادر محمد عبدالقادر

17

فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التواصل الرياضي والدافعية للإنجاز الدراسي لدي تلميذات المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية.

Volume 16, Issue 5, October 2013, Page 13-69
بثينة محمد بدر