EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج "اقرأ مع أسرتي" القائم على الذكاء الاصطناعي في اكتساب مهارات القراءة الإبداعية لطالبات الصف السادس بدولة الإمارات العربية المتحدة

Pages 1-28
رائدة فيصل شفيق صالح

2.

دور الجامعة في تنمية القدرات البشرية للطلاب وعلاقته بالتحديات المستقبلية في ضوء رؤية المملكة 2030(جامعة جازان كنموذج)

Pages 29-70
رباب حسن عبد الحكم طنطاوي

3.

علاج الفاقد التعليمي في الرياضيات ما بعد جائحة كورونا

Pages 71-90
سها وائل مصطفى شعشاعة

4.

أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية بعض مكونات التعلم المنظم ذاتيا والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الحادي عشر

Pages 91-108
شادية حسين خليفة إسماعيل

5.

التخطيط اللغوي وأثره في تحقيق استدامة عمل المؤسسات اللغوية في دولة الإمارات من وجهات نظر العاملين فيها

Pages 109-126
علي عبدالقادر الحمادي

6.

تقويم كتب العلوم للمرحلة الأساسية في الأردن وفق معايير مقترحة

Pages 127-156
محمد عمر العلاونة

7.

الوعي الصوتي في اللغة العربية وعلاقته بالأداء اللفظي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 157-176
محمد نايف أبوعكر; محمود علي موسى

8.

الفروق بين المستقلين والمعتمدين ادراكياً في أداء الكتابة الناقدة بمقرر علم النفس الجنائي لدى طلاب جامعة بورسعيد

Pages 177-204
محمود علي موسى; محمد نايف أبوعكر

9.

أثر استخدام المنصات التعليمية على اكتساب المهارات النحوية بماده اللغة العربية لدي طالبات الصف الثاني عشر

Pages 205-226
ميثاء قران سعيد صياح المنصوري

10.

التنبؤ بالتنمر الإلكتروني من خلال الادراك الانفعالي وصنع القرار القائم على التعزيز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 227-260
ناجي محمد قاسم الدمنهوري; نرمين عوني محمد أحمد; شيماء أحمد محمد أحمد سراج

11.

توظيف التَّعلُّم التَّعاونيِّ – تراكيب كاجان – في الإدارة الصَّفيَّة وأثره على التَّحصيل الدِّراسيِّ في مادة اللغة العربية

Pages 261-286
نعيمة يوسف عوض

12.

قياس مستوي الكفايات التدريسية لمعلمي التعليم والتدريب المزدوج في مجال التحول الرقمي

Pages 287-310
عبدالله مسعود سعيد دسوقي

13.

التفكير المستدام كمنبئ بمهارات المدافعة البيئية لدى طلاب جامعة أسوان

Pages 311-350
محمد جمال صالح محمد; سامية جمال حسين أحمد

14.

برنامج مقترح في التربية البيئية قائم على القضايا العامة المعاصرة باستخدام التعليم المتمايز لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والتفكير المستدام والمدافعة البيئية لدى طالبات كلية التربية جامعة أسوان

Pages 351-396
محمد جمال صالح محمد; سامية جمال حسين أحمد

15.

أثر استخدام برنامج قائم على توظيف التطبيق الرقمي الذكي على التقليل من ظاهرة التنمر المدرسي - دراسة ميدانية على طالبات الحلقة الثانية بمدينة كلباء بدولة الإمارات العربية المتحدة

Pages 397-436
مروة خميس محمد اليماحي

16.

أثر استخدام روبوتات الدردشة الحية الذكية chatbot في دروس التعلم الذاتي لمادة التصميم والتكنولوجيا على طلاب الصف السادس

Pages 437-452
ناهد محمد سعيد أبوغنيم

17.

أثر برنامج تطوير مهني مقترح قائم على الممارسات العلمية والهندسية في تنمية معتقدات معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة لأبعاد طبيعة العلم

Pages 453-492
عبدالله حشر مسفر العتيبي; سوزان حسين حج عمر

18.

درجة تضمين الأنشطة التعليمية لمهارات القرن الحادي والعشرين في كتابي الدراسات الإسلامية للصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة (دراسة مقارنة )

Pages 493-518
غدير بنت حمد بن عبدالكريم العطية

19.

الكراسي البحثية في كندا وإمكانية الاستفادة منها في جامعة الجوف "دراسة مقارنة "

Pages 519-538
ميعاد بنت عبدالله آل نملان; عفاف بنت حاشم الشمري; خولة المفيز

20.

واقع تطبيق الجودة الشاملة على مناهج مرحلة التعليم الثانوي في السودان (دراسة ميدانية من وجهة نظر معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية ولاية الخرطوم)

Pages 539-554
نصر الدين عبد الله محمد أحمد السني

21.

دور الذكاءات المتعددة في مهارة القراءة لدى طلبة التعليم المبكر في مقرر اللغة الإنجليزية

Pages 555-566
ياسمين مروان زهرة

22.

STUDENTS’ ATTITUDES TOWARDS USING DUOLINGO AS A SELF-LEARNING ARTIFICIAL INTELLIGENCE-BASED APP IN DISTANCE LEARNING DURING THE PANDEMIC IN THE UNITED ARAB EMIRATES

Pages 567-601
Samaa Zaki Abdeen Abdelghany