EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 6, Issue 29, September 2022 (عدد خاص)  XML

1

فاعلية برنامج "اقرأ مع أسرتي" القائم على الذكاء الاصطناعي في اكتساب مهارات القراءة الإبداعية لطالبات الصف السادس بدولة الإمارات العربية المتحدة

Page 1-28
رائدة فيصل شفيق صالح

2

دور الجامعة في تنمية القدرات البشرية للطلاب وعلاقته بالتحديات المستقبلية في ضوء رؤية المملكة 2030(جامعة جازان كنموذج)

Page 29-70
رباب حسن عبد الحكم طنطاوي

3

علاج الفاقد التعليمي في الرياضيات ما بعد جائحة كورونا

Page 71-90
سها وائل مصطفى شعشاعة

4

أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية بعض مكونات التعلم المنظم ذاتيا والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الحادي عشر

Page 91-108
شادية حسين خليفة إسماعيل

5

التخطيط اللغوي وأثره في تحقيق استدامة عمل المؤسسات اللغوية في دولة الإمارات من وجهات نظر العاملين فيها

Page 109-126
علي عبدالقادر الحمادي

6

تقويم كتب العلوم للمرحلة الأساسية في الأردن وفق معايير مقترحة

Page 127-156
محمد عمر العلاونة

7

الوعي الصوتي في اللغة العربية وعلاقته بالأداء اللفظي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 157-176
محمد نايف أبوعكر; محمود علي موسى

8

الفروق بين المستقلين والمعتمدين ادراكياً في أداء الكتابة الناقدة بمقرر علم النفس الجنائي لدى طلاب جامعة بورسعيد

Page 177-204
محمود علي موسى; محمد نايف أبوعكر

9

أثر استخدام المنصات التعليمية على اكتساب المهارات النحوية بماده اللغة العربية لدي طالبات الصف الثاني عشر

Page 205-226
ميثاء قران سعيد صياح المنصوري

10

التنبؤ بالتنمر الإلكتروني من خلال الادراك الانفعالي وصنع القرار القائم على التعزيز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 227-260
ناجي محمد قاسم الدمنهوري; نرمين عوني محمد أحمد; شيماء أحمد محمد أحمد سراج

11

توظيف التَّعلُّم التَّعاونيِّ – تراكيب كاجان – في الإدارة الصَّفيَّة وأثره على التَّحصيل الدِّراسيِّ في مادة اللغة العربية

Page 261-286
نعيمة يوسف عوض

12

قياس مستوي الكفايات التدريسية لمعلمي التعليم والتدريب المزدوج في مجال التحول الرقمي

Page 287-310
عبدالله مسعود سعيد دسوقي

13

التفكير المستدام كمنبئ بمهارات المدافعة البيئية لدى طلاب جامعة أسوان

Page 311-350
محمد جمال صالح محمد; سامية جمال حسين أحمد

14

برنامج مقترح في التربية البيئية قائم على القضايا العامة المعاصرة باستخدام التعليم المتمايز لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والتفكير المستدام والمدافعة البيئية لدى طالبات كلية التربية جامعة أسوان

Page 351-396
محمد جمال صالح محمد; سامية جمال حسين أحمد

15

أثر استخدام برنامج قائم على توظيف التطبيق الرقمي الذكي على التقليل من ظاهرة التنمر المدرسي - دراسة ميدانية على طالبات الحلقة الثانية بمدينة كلباء بدولة الإمارات العربية المتحدة

Page 397-436
مروة خميس محمد اليماحي

16

أثر استخدام روبوتات الدردشة الحية الذكية chatbot في دروس التعلم الذاتي لمادة التصميم والتكنولوجيا على طلاب الصف السادس

Page 437-452
ناهد محمد سعيد أبوغنيم

17

أثر برنامج تطوير مهني مقترح قائم على الممارسات العلمية والهندسية في تنمية معتقدات معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة لأبعاد طبيعة العلم

Page 453-492
عبدالله حشر مسفر العتيبي; سوزان حسين حج عمر

18

درجة تضمين الأنشطة التعليمية لمهارات القرن الحادي والعشرين في كتابي الدراسات الإسلامية للصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة (دراسة مقارنة )

Page 493-518
غدير بنت حمد بن عبدالكريم العطية

19

الكراسي البحثية في كندا وإمكانية الاستفادة منها في جامعة الجوف "دراسة مقارنة "

Page 519-538
ميعاد بنت عبدالله آل نملان; عفاف بنت حاشم الشمري; خولة المفيز

20

واقع تطبيق الجودة الشاملة على مناهج مرحلة التعليم الثانوي في السودان (دراسة ميدانية من وجهة نظر معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية ولاية الخرطوم)

Page 539-554
نصر الدين عبد الله محمد أحمد السني

21

دور الذكاءات المتعددة في مهارة القراءة لدى طلبة التعليم المبكر في مقرر اللغة الإنجليزية

Page 555-566
ياسمين مروان زهرة

22

STUDENTS’ ATTITUDES TOWARDS USING DUOLINGO AS A SELF-LEARNING ARTIFICIAL INTELLIGENCE-BASED APP IN DISTANCE LEARNING DURING THE PANDEMIC IN THE UNITED ARAB EMIRATES

Page 567-601
Samaa Zaki Abdeen Abdelghany