EKB Journal Management System

1.

مستوى مهارتي الاستماع والتحدث في اللغة الإنجليزية لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً

Pages 1-40
اسلام النجار

2.

الخصائص السيکومترية لمقياس دافعية التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Pages 41-72
إلهام على

3.

الخصائص السيکومترية لمقياس التراکيب اللغوية لدى الأطفال المضطربين لغويا

Pages 73-116
سارة البطش; إيمان الکاشف; حسن مسلم

4.

فاعلية استخدام مدخل الحواس المتعددة في تنمية مهارات التواصل الرياضي والتحصيل الرياضى لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية

Pages 116-187
شيماء حميدة

5.

استخدام المدخل البصري المکاني في تحسين مهارات الفهم القرائي الحرفي لدي الأطفال الصم بالمرحلة الابتدائية

Pages 187-224
نهى الربع

6.

بعض المتغيرات الديموغرافية المرتبطة بالأسرة وعلاقتها بکفاءة اللغة لدى الأطفال زارعي القوقعة

Pages 224-266
ايهاب الببلاوي; نيفين خليل

7.

مهارات التواصل غير اللفظى في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد

Pages 267-298
هالة هلال

8.

الخصائص السيکومترية لإختبار تحصيلي لمهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف الثالث الإبتدائي ذوي صعوبات التعلم

Pages 299-324
هند حمزة

9.

فعالية برنامج تدريبي قائم علي استخدام الألعاب اللغوية في تنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلمة"

Pages 1-68
عبدالناصر انيس; دعاء خطاب; انجي ابراهيم

10.

اكتساب لغة الإشارة للصم وعلاقتها بالتفاعل الأسرى لديهم

Pages 69-107
أيمان السيد; عطية محمد

11.

الذكاء وعلاقته بالنمو اللغوى للتلاميذ ضعاف السمع فى المرحلة الابتدائية

Pages 107-137
عطية محمد; ايناس عباس

12.

فعالية برنامج قائم علي المدخل القصصي في تنمية المفردات اللغوية وخفض المشكلات الانفعالية والسلوكية لدى الطلاب الموهوبين ذوي الإعاقة السمعية

Pages 138-203
حنان فياض; حنان عبدالنيعم; مروة السمان

13.

أساليب معلمي الصم وضعاف السمع لمواجهة المشكلات القرائية لطلابهم بمنطقة الرياض

Pages 204-242
على الأسمرى

14.

هل من العدل استخدام اختبار الذكاء لقياس ذكاء الأشخاص: مراجعة أدبيات

Pages 243-281
فاطمة المويزري; عهود الجدي

15.

مستوى رضا أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية نحو التعلم عن بعد في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا بمدينة جدة

Pages 282-319
ناصر الزهراني

16.

فاعلية برنامج معرفي سلوكي قائم علي اليقظة العقلية في خفض التشوهات المعرفية للموهوبين ذوي الإعاقة السمعية "دراسة حالة"

Pages 320-345
هاني ابوهاشم