EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 7, Issue 25, October 2018, Page 1-361  XML

1

التفوق الدراسي وعلاقته بالقابلية للتعلم الذاتي والدافعية للإنجاز وتوقعات الکفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الملک خالد

Page 1-37
يوسف محمد

2

الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالسلوک التکيفي وغير التکيفي لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية

Page 38-104
سارة يوسف

3

تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين

Page 135-167
خالد عبدالرازق; أيمان سعيد; دعاء ابراهيم

4

فعالية الإرشاد الانتقائي في خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Page 168-234
أحمد سمير أبو بکر

5

فعالية برنامج تدريبي باستخدام إجراءات إدارة الذات لتعديل بعض السلوکيات اللاتوافقية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بمنطقة القصيم

Page 235-295

6

وصمة الذات کمنبئ بالعفو عن الآخرين لدى المراهقين الصم

Page 296-361
نهلة فرج

7

اتجاهات طلاب الجامعة نحو المبادرة المصرية لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي2030

Page 1-39
نرمين محمود

8

الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة

Page 40-82
على الدخيل; عصام عبد الخالق

9

فعالية برنامج إرشادي في خفض اضطراب العناد المتحدي المصحوب بفرط النشاط الزائد لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم

Page 83-136
أحمد شبيب

10

فعالية برنامج إرشادي قائم على الدعم النفسي الإيجابي في تحسين التمکين النفسي لدى الأمهات وأثره على السلوک التکيفي لدى أطفالهن ذوي الإعاقة الفکرية

Page 137-239
کريم عسران

11

فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الوعي لدى التلاميذ العاديين بخصائص المعوقين وأثره في تنمية الاتجاهات الايجابية لدى التلاميذ العاديين نحو دمج المعوقين بمدارس العاديين

Page 240-333
صبحي عوض; جابر عيسى

12

مستوى وعي المعلمين بأساليب التقويم البديل للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية

Page 334-365
عبد الله الربيعان