EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 6, Issue 12, April 2024  XML

1

التحديات الأكاديمية والتكنولوجيا المساعدة لطريقة برايل لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مراحل التعليم الإعدادي والثانوي والجامعي..

Page 2-102
هبة أبو النيل; سحر حسن; محمود ربيع الشهاوي; هيثم ناجي عبد الحكيم; كامليا محمد الوكيل

2

كفاءة أداء الذاكرة العاملة وسرعة المعالجة المعرفية لدى التلاميذ بطيء التعلم مقارنة بالأسوياء في المرحلة الابتدائية.

Page 170-195
محمد مصطفى طه; حماد أحمد عبد العزيز; أسماء محمد عبد المنعم

3

مهارات الوعي بالذات كعوامل منبئة بالانتباه المشترك لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد

Page 358-408
سحر حسن إبراهيم; محمد سعيد عجوة; ريهام صفوت كامل

4

الاستخدام الاجتماعي للغة لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Page 473-508
أشرف أحمد عبد القادر; وليد فاروق حسن; إيمان مسعد معوض; رنا حسن أحمد

5

الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات

Page 600-625
أ.م.د/ محمد مصطفي; حسام عابد; أماني علي محمد

6

أثر التدريب على الوظائف التنفيذية لتحسين القدرات النفس لغوية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Page 627-665
,ولاء ربيع; رمضان علي حسن; أمنية مصطفى أحمد

7

فعالية التدريب على استراتيجيات التدخل المسبق للسلوك (ABI) في تنمية مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Page 667-699
ولاء ربيع علي; وليد السيد أحمد; دينا محمد هلال

8

استخدام أنشطة العلاج الوظيفي في تنمية مهارات النظافة والعناية الشخصية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 701-732
ولاء ربيع; أحمد عزازي; قمر أحمد سيد

9

تقنية التحفيز السمعي البصري كمدخل لخفض اضطراب فرط الحركة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد .

Page 733-780
ولاء ربيع علي; محمد سعيد عجوة; آية رضا مدكور

10

الخصائص السيكومترية لمقياس أسلوب الحياة الصحى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد.

Page 782-810
هبة الله أبو النيل; أحمد عاطف عزازي; إيمان فؤاد أبو قاسم

11

استخدام النشاط القصصي لتحسين الذاكرة الدلالية لدى أطفال متلازمة داون.

Page 812-849
رمضان علي حسن; أبو بكر عبد الرحيم البرعي; محمد حسني أحمد; رانيا عبد الناصر أحمد

12

فعالية التدريب بإستخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الحسابية اللفظية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.

Page 851-892
محمد مصطفى; حماد أحمد عبد العزيز; عهود علي محمود

13

واقع تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بالتعليم الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

Page 894-934
سليمان محمد سليمان; محمود ربيع الشهاوي; إسراء حمدي قرني محمود

14

الفروق بين الجنسين في مهارة اللغة التعبيرية وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية.

Page 936-972
جيهان أحمد حلمي; أشرف صلاح أحمد; علياء بدر الصباح

15

المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين وغير المدمجين.

Page 974-1025
ولاء ربيع; أحمد عزازي; محمود الشهاوي; أحمد شحات إبراهيم

16

التدفق النفسي وعلاقته باليقظة العقلية لدى الموهوبين من ذوي الإعاقة السمعية.

Page 1027-1059
جيهان أحمد حلمي; أشرف صلاح أحمد; أحمد حسين ميهوب

17

عادات العقل واستراتيجيات التنظيم المعرفي للانفعال والتعلم المنظم ذاتيا لدى الموهوبين منخفضي التحصيل والعاديين بالمرحلة الإعدادية

أمل محمد أحمد زايد

18

المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

ريم حجازي; Heba Abouelnile; محمد حسنى حسنى; حسام عابد

19

فعالية برنامج بإستخدام استراتيجية التدريب على المهارات السلوكية في تحسين التواصل الاجتماعي لدى الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد .

سهيلة أحمد مراد القطيعي

20

فعالية برنامج تدريبي قائم على مهام نظرية العقل في تحسين اللغة البراجماتية لدى الأطفال زارعي القوقعة

أبوبکر العزازى; ساره محمد رجب محمد الفقي الفقي

21

فاعلية التدريب القائم على استخدام التمارين الحركية الشفوية غير الكلامية لتحسين كفاءة النطق لدى الأطفال المصابين بالحنك المشقوق

رشا ابوضيف; ولاء ربيع مصطفى

22

أثرإسلوب تحليل السلوك التطبيقي في تنمية مهارات الحوار والمحادثة لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة

الهام حلمى عبد الحميد Hemly

23

فعالية برنامج قائم علي انشطة التكامل الحسي لخفض اضطرابات النطق (ابدال، حذف) لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

ولاء محمد القاضي

24

الخصائص السيكومتريه لمقياس الثقه بالنفس لدى أطفال المرحله الابتدائيه من سن (6-9) سنوات

أمنيه جمال يسين أحمد; هبه محمود أبو النيل أبو النيل; إيمان مسعد سيد