EKB Journal Management System
Keywords = التلاميذ ذوي صعوبات التعلم
Number of Articles: 18

1

فعـاليـة بـرنـامـج تـدريبـي قـائـم علـى نمـوذج الاستجـابـة للتـدخـل فـي تحسـين حـل المشكـلات الـريـاضيـة اللفظيـة لـدى التلاميـذ ذوي صعـوبـات التعلـم بالمـرحلـة الابتـدائيـــة The effectiveness of a training program based on the response-to-intervention modelto improve verbal mathematical problem solving among pupils with learning disab

Volume 16, Issue 57.1, October 2023, Page 335-372
محمـد إبـراهيـم أبـو السعـود خليـل

2

دراسة العلاقة بين مستوى الوعي الفونولوجي واللغة البرجماتية لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Volume 34, Issue 136, October 2023, Page 465-578
شريهان أنور عزت عبد الله

3

واقع استخدام معلمي التعليم العام للتكييفات التعليمية مع التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في مدارس المرحلة الابتدائية

Volume 15, Issue 3, July 2023, Page 849-892
فيصل البلوى

4

فاعلية التدريب المدمج في تنمية مهارات معلمي الدراسات الاجتماعية في تخطيط التدريس للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية الأزهرية

Volume 42, Issue 199, July 2023, Page 349-386
مــحــمــود عــبــد الــعــاطــي نـــور الــدين; يحيى محمد لطفي; سعد إسماعيل سعد

5

دور الممارس العام للخدمة الاجتماعية في التخفيف من المشكلات الاجتماعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمدارس الدمج

Volume 22, Issue 2, June 2023, Page 288-319
ايمان عبد الرازق

6

أثر استخدام نموذج "مارزانو لأبعاد التعلم" في تنمية المفاهيم الرياضية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات في حائل

Volume 14, Issue 51.3, November 2022, Page 1-44
عيد جايز الشمري

7

فاعلية كل من نموذج مارزانو ونظرية تريز في تنمية التفكير الهندسى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم

Volume 1, Issue 1, July 2022, Page 200-244
داليا محمد منير علي حجازي

8

فاعلية برنامج إلکتروني قائم على الوعي الصوتي لتحسين مهارات التمييز السمعي لدى ذوي صعوبات التعلم

Volume 46, Issue 1, January 2022, Page 15-76
سميرة سعيد عبدالغني داود; إبراهيم أحمد مصطفى الکفراوي

9

مدى استخدام التلاميذ ذوي صعوبات التعلم لاستراتيجية أخذ الاختبار من وجهة نظر معلميهم The extent to which students with learning disabilities use the test taking strategy from the perspective of their teachers

Volume 12, Issue 40.3, January 2021, Page 1-27
عبـد العــزيز بن إبـراهيـم البـــدر

10

الصعوبات التي تواجه معلمي القراءة للتلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Volume 78, Issue 78, October 2020, Page 759-791
عبدالله أحمد الغامدي

11

أثر استراتيجية تعددية الحواس في تحسين مهارات القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Volume 11, Issue 3, April 2019, Page 269-316
عبدالسلام سعد حسن القحطاني

12

فعالية برنامج إرشادي في خفض اضطراب العناد المتحدي المصحوب بفرط النشاط الزائد لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم

Volume 7, Issue 25, October 2018, Page 83-136
أحمد شبيب

13

العلاقة بين الانسحاب الاجتماعي والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم بمحافظة وادى الدواسر

Volume 33, Issue 101, October 2018, Page 349-394
أحمد محمد شبيب; أيمن الهادي محمود

14

درجة ممارسة الاستشارة ضمن فريق العمل متعدد التخصصات في المدارس الابتدائية المُلحق بها برنامج صعوبات التعلم بجدة

Volume 2, Issue 3, April 2018, Page 208-230
إيمان احمد عبدالله الحريبي

15

الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز والتحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم

Volume 90, Issue 90, October 2017, Page 157-193
احمد فوزى جنيدى

16

رؤية مقترحة لبناء المشارکة التعاونية الفعالة بين المدرسة وأسر التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Volume 18, الجزء السابع, July 2017, Page 1-42
أريج بنت محمد الحسن

17

فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات التجهيز السمعي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية

Volume 40, Issue 4, October 2016, Page 101-160
عزه عبدالرحمن مصطفى عافيه عافيه

18

التنبؤ بالأداء الاکاديمي في ضوء استراتيجيات التنظيم الذاتي ومفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم

Volume 62, Issue 2, October 2015, Page 343-379
أحمد فوزي جنيدي