EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 85, Issue 85, May 2021, Page 1-1899  XML

1

ثورة المناهج التعليمية لمواکبة الثورة الصناعية الرابعة - رؤى مستقبلية

Page 1-18
خالد عبد اللطيف محمد عمران

2

کفايات مديرى مدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر

Page 21-184
محمود عطا محمد على مسيل; حنان زاهر عبد الخالق عبد العظيم

3

فاعلية برنامج قائم علي متطلبات التربية المهنية لتنمية المهارات العملية والاتجاه نحو العمل اليدوي فى الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية

Page 183-271
أماني على السيد رجب

4

مهارات سوق العمل اللازمة لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية بمصر على ضوء الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تنميتها

Page 273-334
أسماء مراد صالح مراد زيدان

5

فاعلية برنامج مقترح قائم علي الحوار في القرآن الکريم لتنمية مهارات التحدث لدي طالبات المرحلة الثانوية

Page 225-393
إيناس علي عبد السميع الحملي

6

درجة ممارسة التنمر الإلکتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعرض له لدى طلاب المرحلة الثانوية في مداس مدينة تبوک بالمملکة العربية السعودية

Page 395-441
عبد العزيز حجي العنزي

7

الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الشمالية الفلسطينية

Page 443-467
عماد أبو الرب

8

أثر توظيف السبورة التفاعلية في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الفرقة الثانية بشعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحوها

Page 469-500
السيد محمد مرعى

9

اتجاهات طلبة تخصص معلم صف في الجامعات الأردنية نحو التخصص من وجهة نظرهم

Page 501-536
علي عبد الکريم الکساب; محمد زهران أبو علي; محمود جميل السلطي

10

تطوير سياسة حوافز المعلمين في المملکة العربية السعودية على ضوء خبرتي فنلندا وسنغافوره وآراء بعض الخبراء: دراسة مستقبلية

Page 537-600
بدر جمعان الشاعري

11

The Effectiveness of Using Multiple Intelligences Supported Project Based Learning and Participatory Learning in Developing Prospective Teachers' EFL Receptive Skills and English Language Learning Satisfaction

Page 1-58
Hasnaa Sabry Abdel-Hamid Ahmed Helwa

12

فعالية برنامج إرشادي إلکتروني قائم على التعاطف مع الذات في خفض مستوى القلق متعدد الأوْجه للحجر المنزلي أثناء جائحة کورونا Covid-19 لدى طلاب الجامعة

Page 597-633
فتحي عبد الرحمن محمد الضبع

13

أثر استخدام استراتيجية المناظرة في تنمية بعض مهارات الحوار والإقناع في مادة اللغة العربية لدى طلاب الصف الثاني ثانوي

Page 635-672
حسين عيظة الصيعري

14

واقع المهارات والمعارف في برنامج صفوف الموهوبين بمدارس الهيئة الملکية بينبع وجازان لدى عينة من الکوادر التعليمية في ضوء بعض المعايير العالمية

Page 673-704
عبد الحميد عبدالله العرفج

15

فعالية استخدام دورة التغذية الراجعة التکوينية المصاحبة للتقويم من أجل التعلم في تدريس مقرر التفکير العلمي لطلاب کلية العلاج الطبيعي في تنمية الفهم العميق ومهارات التنظيم الذاتي لديهم

Page 705-769
انتصار محمد السيد

16

الذکاء الروحي والأمن النفسي وقلق الموت لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا: دراسة تنبؤية

Page 771-812
علي عبدالله علي مسافر

17

صناعة الوعي عبرشبکات التواصل الإجتماعي في سياق الزمن الإعلامى ( الميدياتيکي ) دراسة تحليلية

Page 813-877
صفاء طلعت مدکور

18

فَعَاليَّةُ بَرنَامَج تَدريبِي فِي تَنميَةِ مَهَارَاتِ تَقرِيرِ المَصِيرِ وَتَحْسينِ جَودَةِ الحَياةِ لَدَى عَيِّنَةٍ مِن طُلَّابِ الجَامِعَةِ المَکفُوفِينَ

Page 879-950
محمَّدُ مصطفى عبدالرازق; مَحمودُ محمَّد الطنطاوي

19

فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المتمايز لتدريس القراءة في تنمية الوعي الصوتي والاستيعاب القرائي والطلاقة الشفوية لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي

Page 951-994
وائل صلاح محمد سيد; أماني حامد مرغني

20

تصور مقترح لرفع جودة عمليات التقييم والتشخيص في برامج صعوبات التعلم

Page 995-1034
وداد عبدالرحمن أباحسين

21

The Impact of Learning Platforms on Fostering Listening Comprehension among Saudi High School Students

Page 59-76
Ali Alsagheer A. Mohammad; Ahmad Atif Alshehri

22

The challenges of online learning for teachers of children with intellectual disability in the COVID19 pandemic: qualitative method

Page 77-94
Khalid Habib Alshamri