EKB Journal Management System

1.

ثورة المناهج التعليمية لمواکبة الثورة الصناعية الرابعة - رؤى مستقبلية

Pages 1-18
خالد عبد اللطيف محمد عمران

2.

کفايات مديرى مدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر

Pages 21-184
محمود عطا محمد على مسيل; حنان زاهر عبد الخالق عبد العظيم

3.

فاعلية برنامج قائم علي متطلبات التربية المهنية لتنمية المهارات العملية والاتجاه نحو العمل اليدوي فى الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية

Pages 183-271
أماني على السيد رجب

4.

مهارات سوق العمل اللازمة لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية بمصر على ضوء الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تنميتها

Pages 273-334
أسماء مراد صالح مراد زيدان

5.

فاعلية برنامج مقترح قائم علي الحوار في القرآن الکريم لتنمية مهارات التحدث لدي طالبات المرحلة الثانوية

Pages 225-393
إيناس علي عبد السميع الحملي

6.

درجة ممارسة التنمر الإلکتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعرض له لدى طلاب المرحلة الثانوية في مداس مدينة تبوک بالمملکة العربية السعودية

Pages 395-441
عبد العزيز حجي العنزي

7.

الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الشمالية الفلسطينية

Pages 443-467
عماد أبو الرب

8.

أثر توظيف السبورة التفاعلية في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الفرقة الثانية بشعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحوها

Pages 469-500
السيد محمد مرعى

9.

اتجاهات طلبة تخصص معلم صف في الجامعات الأردنية نحو التخصص من وجهة نظرهم

Pages 501-536
علي عبد الکريم الکساب; محمد زهران أبو علي; محمود جميل السلطي

10.

تطوير سياسة حوافز المعلمين في المملکة العربية السعودية على ضوء خبرتي فنلندا وسنغافوره وآراء بعض الخبراء: دراسة مستقبلية

Pages 537-600
بدر جمعان الشاعري

11.

The Effectiveness of Using Multiple Intelligences Supported Project Based Learning and Participatory Learning in Developing Prospective Teachers' EFL Receptive Skills and English Language Learning Satisfaction

Pages 1-58
Hasnaa Sabry Abdel-Hamid Ahmed Helwa

12.

فعالية برنامج إرشادي إلکتروني قائم على التعاطف مع الذات في خفض مستوى القلق متعدد الأوْجه للحجر المنزلي أثناء جائحة کورونا Covid-19 لدى طلاب الجامعة

Pages 597-633
فتحي عبد الرحمن محمد الضبع

13.

أثر استخدام استراتيجية المناظرة في تنمية بعض مهارات الحوار والإقناع في مادة اللغة العربية لدى طلاب الصف الثاني ثانوي

Pages 635-672
حسين عيظة الصيعري

14.

واقع المهارات والمعارف في برنامج صفوف الموهوبين بمدارس الهيئة الملکية بينبع وجازان لدى عينة من الکوادر التعليمية في ضوء بعض المعايير العالمية

Pages 673-704
عبد الحميد عبدالله العرفج

15.

فعالية استخدام دورة التغذية الراجعة التکوينية المصاحبة للتقويم من أجل التعلم في تدريس مقرر التفکير العلمي لطلاب کلية العلاج الطبيعي في تنمية الفهم العميق ومهارات التنظيم الذاتي لديهم

Pages 705-769
انتصار محمد السيد

16.

الذکاء الروحي والأمن النفسي وقلق الموت لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا: دراسة تنبؤية

Pages 771-812
علي عبدالله علي مسافر

17.

صناعة الوعي عبرشبکات التواصل الإجتماعي في سياق الزمن الإعلامى ( الميدياتيکي ) دراسة تحليلية

Pages 813-877
صفاء طلعت مدکور

18.

فَعَاليَّةُ بَرنَامَج تَدريبِي فِي تَنميَةِ مَهَارَاتِ تَقرِيرِ المَصِيرِ وَتَحْسينِ جَودَةِ الحَياةِ لَدَى عَيِّنَةٍ مِن طُلَّابِ الجَامِعَةِ المَکفُوفِينَ

Pages 879-950
محمَّدُ مصطفى عبدالرازق; مَحمودُ محمَّد الطنطاوي

19.

فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المتمايز لتدريس القراءة في تنمية الوعي الصوتي والاستيعاب القرائي والطلاقة الشفوية لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي

Pages 951-994
وائل صلاح محمد سيد; أماني حامد مرغني

20.

تصور مقترح لرفع جودة عمليات التقييم والتشخيص في برامج صعوبات التعلم

Pages 995-1034
وداد عبدالرحمن أباحسين

21.

The Impact of Learning Platforms on Fostering Listening Comprehension among Saudi High School Students

Pages 59-76
Ali Alsagheer A. Mohammad; Ahmad Atif Alshehri

22.

The challenges of online learning for teachers of children with intellectual disability in the COVID19 pandemic: qualitative method

Pages 77-94
Khalid Habib Alshamri