EKB Journal Management System

1.

تطوير منهج الفيزياء في ضوء مدخل متعدد التخصصات (STEM) وفعاليته في تنمية التفکير الابتکاري في الفيزياء لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 1-41
أحمد رمضان صالح رمضان عبدالله

2.

تنمية مهارات التدقيق اللغوي وإعادة الصياغة لدي الطلاب الجامعيين في ضوء احتياجاتهم اللغوية

Pages 42-61
أحمد عبد الوهاب عبد الفتاح السيد

3.

متطلبات تفعيل البرلمان المدرسي بالمعاهد الأزهرية

Pages 98-127
أميمة عبدالرحمن إبراهيم إبراهيم النيلى

4.

فعالية برنامج تدريبي باستخدام الکمبيوتر لتنمية مهام نظرية العقل لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 130-163
أميمة محمد السيد عوض الباسل

5.

تقويم مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة بالکويت في ضوء متطلبات التنمية المستدامة ( دراسة تقويمية)

Pages 163-184
أمينة ماجد العناد

6.

تطوير مناهج الأحياء في ضوء نظرية الذکاء الناجح لتنمية الفهم العميق والتفکير الإيجابى والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 186-226
آية فاروق عبد الفتاح النادي

7.

برنامج تدريبي قائم على التقليد التبادلى لأمهات أطفال التوحد لإکسابهم بعض المهارات الحياتية

Pages 227-257
إيمان فؤاد حامد الموافى

8.

التلکؤ الأکاديمي وعلاقته بالقيم لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 260-302
بسمه طلعت المرشدي رزق القصبي

9.

دور الجامعة في تنمية الوعي بالمشکلات البيئية لدى طلاب جامعة المنصورة

Pages 306-331
بلال إبراهيم عبد الغنى محمد أحمد

10.

معوقات تحقيق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لأهدافها(دراسة ميدانية )

Pages 332-357
حسن العزب عبد الحميد الجوهري

11.

فعالية برنامج قائم على العلاج بالليجو في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد البسيط

Pages 361-390
جمال فتحى السيد نوفل

12.

فعالية برنامج قائم على الرفلکسولوجى لخفض السلوک النمطي التکراري لدى أطفال اضطراب التوحد.

Pages 392-433
جيلان محمد عبد الحميد سيد أحمد

13.

أبنية الجموع ودلالاتها في شعر أحمد شوقي في الطفل

Pages 435-462
حسناء ناجي فضل محمود شرف الدين

14.

دور مدارس التعليم الأساسي في تنمية وعي التلاميذ بتداعيات شبکات التواصل الإجتماعي

Pages 464-484
حنان محسن إسماعيل أحمد

15.

أثر الألعاب الالکترونية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من التلاميذ المعاقين عقليا

Pages 485-509
نوران جمال بدير عوض رزق

16.

برنامج قائم على تطبيقات الويب لتنمية مهارات القراءة الإلکترونية والکتابة الأکاديمية والکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بکلية التربية

Pages 511-574
دينا عبد السلام محمد محمود

17.

دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية أخلاقيات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى

Pages 576-593
رانيا محمد مسعد حجاج

18.

معوقات التنمية المهنية الذاتية لدى معلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية ومتطلبات تحقيقها

Pages 595-620
ريهام السيد عبد الجليل إبراهيم

19.

تصميم بيئة تدريب من بعد قائمة على الکتاب الذکي لتنمية مهارات صيانة شبکات الکمبيوتر لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم

Pages 622-650
سعاد محمد عباس على الطحان

20.

برنامج قائم على الإيبلز لتحسين الانتباه للأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 652-678
سمر على محمد محمد على

21.

دور شبکات التواصل الاجتماعي في تنمية الانتماء الوطني لدى الشباب

Pages 680-711
سميرة عاصي سيف الميع

22.

الصمود النفسي لأمهات الأطفال المصابين بالسرطان وعلاقته بإحساس الطفل بالتفاؤل

Pages 714-735
شروق بنت صالح بن حمود الجعيدي

23.

فاعلية استراتيجية بناء المعنى في تنمية مهارات التفکير التوليدي لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية

Pages 736-774
شيماء محمد أبو شعيشع علي

24.

تطوير بيئة تدريبية قائمة على العوالم الافتراضية لتنمية مهارات انتاج قواعد البيانات لدى أخصائي المکتبات بالأزهر

Pages 776-817
طه عبدالفتاح السيد الفقى

25.

برنامج قائمٌ على النظريةِ السياقيةِ لتنميةِ الوحدةِ اللُّغَويَّة الممتدَّة ومهارات الفَهم القرائي لدى طلاب المرحـلة الثانوية

Pages 820-870
عبد الحميد عبد الرحمن عبد الحميد محمد

26.

فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في خفض الإلکسيثميا لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 871-896
مايسة الشحات محمد منصور

27.

بروتوکولات التعلم القائم على المشروع في تنمية التفکير الإبتکاري في العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو العمل الجماعي

Pages 64-96
آلاء السعيد عبد البديع طلب