EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 117, Issue 2, January 2022, Page 1-1550  XML

1

تطوير منهج الفيزياء في ضوء مدخل متعدد التخصصات (STEM) وفعاليته في تنمية التفکير الابتکاري في الفيزياء لدى طلبة المرحلة الثانوية

Page 1-41
أحمد رمضان صالح رمضان عبدالله

2

تنمية مهارات التدقيق اللغوي وإعادة الصياغة لدي الطلاب الجامعيين في ضوء احتياجاتهم اللغوية

Page 42-61
أحمد عبد الوهاب عبد الفتاح السيد

3

متطلبات تفعيل البرلمان المدرسي بالمعاهد الأزهرية

Page 98-127
أميمة عبدالرحمن إبراهيم إبراهيم النيلى

4

فعالية برنامج تدريبي باستخدام الکمبيوتر لتنمية مهام نظرية العقل لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Page 130-163
أميمة محمد السيد عوض الباسل

5

تقويم مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة بالکويت في ضوء متطلبات التنمية المستدامة ( دراسة تقويمية)

Page 163-184
أمينة ماجد العناد

6

تطوير مناهج الأحياء في ضوء نظرية الذکاء الناجح لتنمية الفهم العميق والتفکير الإيجابى والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 186-226
آية فاروق عبد الفتاح النادي

7

برنامج تدريبي قائم على التقليد التبادلى لأمهات أطفال التوحد لإکسابهم بعض المهارات الحياتية

Page 227-257
إيمان فؤاد حامد الموافى

8

التلکؤ الأکاديمي وعلاقته بالقيم لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 260-302
بسمه طلعت المرشدي رزق القصبي

9

دور الجامعة في تنمية الوعي بالمشکلات البيئية لدى طلاب جامعة المنصورة

Page 306-331
بلال إبراهيم عبد الغنى محمد أحمد

10

معوقات تحقيق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لأهدافها(دراسة ميدانية )

Page 332-357
حسن العزب عبد الحميد الجوهري

11

فعالية برنامج قائم على العلاج بالليجو في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد البسيط

Page 361-390
جمال فتحى السيد نوفل

12

فعالية برنامج قائم على الرفلکسولوجى لخفض السلوک النمطي التکراري لدى أطفال اضطراب التوحد.

Page 392-433
جيلان محمد عبد الحميد سيد أحمد

13

أبنية الجموع ودلالاتها في شعر أحمد شوقي في الطفل

Page 435-462
حسناء ناجي فضل محمود شرف الدين

14

دور مدارس التعليم الأساسي في تنمية وعي التلاميذ بتداعيات شبکات التواصل الإجتماعي

Page 464-484
حنان محسن إسماعيل أحمد

15

أثر الألعاب الالکترونية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من التلاميذ المعاقين عقليا

Page 485-509
نوران جمال بدير عوض رزق

16

برنامج قائم على تطبيقات الويب لتنمية مهارات القراءة الإلکترونية والکتابة الأکاديمية والکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بکلية التربية

Page 511-574
دينا عبد السلام محمد محمود

17

دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية أخلاقيات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى

Page 576-593
رانيا محمد مسعد حجاج

18

معوقات التنمية المهنية الذاتية لدى معلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية ومتطلبات تحقيقها

Page 595-620
ريهام السيد عبد الجليل إبراهيم

19

تصميم بيئة تدريب من بعد قائمة على الکتاب الذکي لتنمية مهارات صيانة شبکات الکمبيوتر لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم

Page 622-650
سعاد محمد عباس على الطحان

20

برنامج قائم على الإيبلز لتحسين الانتباه للأطفال ذوي اضطراب التوحد

Page 652-678
سمر على محمد محمد على

21

دور شبکات التواصل الاجتماعي في تنمية الانتماء الوطني لدى الشباب

Page 680-711
سميرة عاصي سيف الميع

22

الصمود النفسي لأمهات الأطفال المصابين بالسرطان وعلاقته بإحساس الطفل بالتفاؤل

Page 714-735
شروق بنت صالح بن حمود الجعيدي

23

فاعلية استراتيجية بناء المعنى في تنمية مهارات التفکير التوليدي لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية

Page 736-774
شيماء محمد أبو شعيشع علي

24

تطوير بيئة تدريبية قائمة على العوالم الافتراضية لتنمية مهارات انتاج قواعد البيانات لدى أخصائي المکتبات بالأزهر

Page 776-817
طه عبدالفتاح السيد الفقى

25

برنامج قائمٌ على النظريةِ السياقيةِ لتنميةِ الوحدةِ اللُّغَويَّة الممتدَّة ومهارات الفَهم القرائي لدى طلاب المرحـلة الثانوية

Page 820-870
عبد الحميد عبد الرحمن عبد الحميد محمد

26

فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في خفض الإلکسيثميا لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Page 871-896
مايسة الشحات محمد منصور

27

بروتوکولات التعلم القائم على المشروع في تنمية التفکير الإبتکاري في العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو العمل الجماعي

Page 64-96
آلاء السعيد عبد البديع طلب