EKB Journal Management System
Keywords = deep understanding
Number of Articles: 25

1

استخدام البنتاجرام المدعم بتقنية الواقع المعزز في تدريس العلوم لتنمية الفهم العميق وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الإعداية

Volume 27, Issue 2, April 2024, Page 55-98
ايمان محمد احمد فاضل

2

فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية

Volume 43, Issue 201, January 2024, Page 277-332
عزه بنت صالح بن عبدالله الزهراني; هالة بنت سعيد بن أحمـد العمـودي

3

فاعلية نموذج التعلم ثنائي الموقف (DSLM) لتدريس العلوم على تنمية التفكير الناقد والفهم العميق لدى طلاب المرحلة المتوسطة.

Volume 42, Issue 200, October 2023, Page 291-338
علي بن عبد الله ابن حسن ال النهي الشهري; غازي بن صلاح بن هليل المطرفي

4

نمطا دعم الوكيل الذكي (فيديو – تمثيلات بصرية) بالمعامل الافتراضية والأسلوب المعرفي (البأورة – الفحص) وأثر تفاعلهما على تنمية الفهم العميق والصمود النفسي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Volume 33, Issue 8, August 2023, Page 3-102
نهى محمود أحمد مراد; مى جمال أمين حسن

5

تطوير مقرر العلوم البيئية ببرنامج إعداد الطلاب المعلمين بشعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة بورسعيد في ضوء مدخل التخصصات المتداخلة لتنمية الفهم العميق لديهم

Volume 33, Issue 3, May 2023, Page 385-408
جهاد سمير التفاهنى

6

برنامج تعليمى قائم على التدريس المتمايز فى مادة العلوم لتنمية الفهم العميق للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Volume 38, Issue 1, January 2023, Page 189-220
رانيا محمود

7

فاعلية استخدام التقويم البديل في تنمية الفهم العميق لمادة طرق بحث وخفض قلق الامتحان لدي طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الازهر.

Volume 8, Issue 43, November 2022, Page 1555-1584
نادية السعيد ابراهيم شيحة; زينب عاطف خالد; إيناس عبدالمعز الشامي

8

فاعلية التوليف بين استراتيجيات مفاتيح المفکرين وتطبيقات نظرية العقول الخمسة في تدريس الاقتصاد المنزلى لتحسين اليقظة العقلية وتنمية الفهم العميق لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 8, Issue 43, November 2022, Page 243-317
نهى يوسف السيد سعد

9

فاعلية توظيف استراتيجية دروس الفروض والتجارب فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية الفهم العميق والکفاءة الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 8, Issue 42, September 2022, Page 1083-1154
مريم محمد ربيع الفقي; رشا حسن عواض السيد

10

أثر برنامج إثرائي قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) على تنمية التفکير الناقد والفهم العميق لدى طلاب المرحلة المتوسطة المتفوقين ذوي أنماط السيطرة الدماغية المختلفة

Volume 41, Issue 195, July 2022, Page 99-154
نائف بن عتيق بن عبد الله السفياني

11

فاعلية برنامج لتدريس وحدة المادة قائم على أنموذج تسريع النمو المعرفي في تنمية الفهم العميق ومهارات التفكير الاستدلالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بإدارة تعليم صبيا

Volume 23, Issue 7, July 2022, Page 93-129
محمد طاهر محمد خواجي

12

استراتيجية مقترحة قائمة على التفاعل بين التَّنَاص والخرائط الدلالية لتنمية الفهم العميق والتفکير التناظري فيما وراء النّص لدى طلاب المستوى الأول الثانوي بمدارس النيل المصرية

Volume 23, Issue 6, June 2022, Page 1-52
أسامة سالمان

13

فعالية أنموذج مقترح لتدريس العلوم قائم على مبادئ نظرية تريز (TRIZ) في تنمية الفهم العميق ومهارات التفکير التأملي والحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي بالمملکة العربية السعودية

Volume 2, Issue 4, April 2022, Page 41-100

14

فعالية استخدام دورة التغذية الراجعة التکوينية المصاحبة للتقويم من أجل التعلم في تدريس مقرر التفکير العلمي لطلاب کلية العلاج الطبيعي في تنمية الفهم العميق ومهارات التنظيم الذاتي لديهم

Volume 85, Issue 85, May 2021, Page 705-769
انتصار محمد السيد

15

أثر استراتيجية مخطط البيت الدائري في تنمية الفهم العميق والدافعية لتعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Volume 1, Issue 1, January 2021, Page 169-206
وفاء أحمد محمد طنطاوي; ليلى عبد الله حسام الدين; علياء على عيسى

16

فَاعِلِيَّةُ تدريسِ العُلُومِ بِاستِخدَامِ التَّعَلّيُمِ التَّرفِيهِيِّ في تَنْمِيَةِ الفَهْمِ العَمِيقِ وَالکَفَاءَةِ الذَّاتِيَّةِ لَدَى تَلامِيذِ الصَّفِّ الثَّامِنِ المُعَاقِينَ سَمْعِيًّا

Volume 81, Issue 81, January 2021, Page 443-504
محمودُ رمضان عزام السيد; هالةُ إسماعيل محمد أحمد

17

أثر استخدام أنشطة التوکاتسو اليابانيه في تنمية الفهم العميق ومتعة تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 12, Issue 4.4, October 2020, Page 19-86
صفاء رفعت احمد عبدالله

18

فاعلية إستراتيجية توليفية قائمة على استراتيجيتى الأصابع الخمسة والرؤوس المرقمة لتنمية التحصيل و الفهم العميق والاتجاه نحو العمل الجماعي فى الرياضيات باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي

Volume 21, العدد السابع, July 2020, Page 386-428
إيمان سمير حمدى أحمد سمير

19

فاعلية نظام تدريس قائم على الذکاء الاصطناعي لتنمية الفهم العميق للتفاعلات النووية والقابلية للتعلم الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Volume 21, العدد الرابع, April 2020, Page 307-349
أسامة جبريل أحمد عبداللطيف; ياسر سيد حسن مهدى; سالي کمال إبراهيم

20

فاعلية استخدام خرائط العقل في تنمية الفهم العميق ومهارات حل المشکلات الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. The Effectiveness of Using Mind Maps in Developing Deep Understanding and Physical Problem-Solving Skills among First Secondary Students

Volume 26, Issue 1.3, January 2020, Page 29-108
تامرعلى عبد اللطيف المصري

21

فاعلية استراتيجيتين من استراتيجيات تنويع التدريس فى تنمية مهارات الاستقصاء العلمى والفهم العميق فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى

Volume 25, Issue 10.4, October 2019, Page 115-200
سحر حمدى فؤاد شافعي

22

برنامج قائم علي المعمل الافتراضي لتنمية الفهم العميق في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 20, الجزء الحادی عشر, October 2019, Page 489-502
السيد إبراهيم محمد حسانين

23

تصميم مقترح لبيئة تعلُّم الجغرافيا مُتناغم مع الدِّماغ وأثره في تنمية الفهم العميق ودافعية التعلُّم لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية

Volume 35, Issue 4.2, April 2019, Page 251-303
علام على محمد أبودرب

24

فاعلية استراتيجية POEE "تنبأ – لاحظ – اشرح –استکشف" في تنمية الفهم العميق في مادة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 19, الجزء السادس, June 2018, Page 213-242
إيمان بدران محمد أحمد

25

التفاعل بين تجزيل المعرفة الرياضياتية والنمط المعرفي[ لفظي/ تخيلي] والسعة العقلية لتنمية الفهم العميق في الرياضيات لدي طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 21, Issue 1, January 2018, Page 81-169
ماهر محمد صالح زنقور