EKB Journal Management System
Keywords = الصف الأول الثانوي
Number of Articles: 28

1

تصور مقترح لتطوير منهج الكيمياء للصف الأول الثانوي في ضوء معايير العلوم الطبيعية الوطنية.

Volume 149, Issue 2, January 2024, Page 123-158
د. لينا بنت لافي بن بغل الرويلي ; د. تهاني بنت عبدالرحمن المزيني

2

صعوبات تعلم الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 120, Issue 1, October 2022, Page 3-35
إبراهيم محمد بلغيث العلوي

3

فاعلية استخدام التعلم النقال في تنمية الوعي الاقتصادي بمقرر الجغرافيا لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري

Volume 41, Issue 195, July 2022, Page 461-500
عباس عبدالسلام عباس عبدالونيس; السيد محمد مرعي رضوان; محمد فرج مصطفى السيد

4

معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 37, Issue 80.02, January 2022
الشحات سعد عتمان; سهير حمدي فراج; أماني سمير عبد الوهاب; ليلي حلمي العجمي محمد الأمير

5

فاعلية استراتيجية القراءة التبادلية في تنمية مهارات تفسير النصوص القرآنية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 5, Issue 5, October 2020, Page 357-405
عاضة محمد سعد البقمي

6

فاعلية الفصول الافتراضية المتزامنة والغير متزامنة في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 2, Issue 2, April 2020, Page 382-401
خالد عبدالرحمن محمد القرني

7

برنامج مقترح قائم على تحليل الخطاب وفاعليته في تنمية مهارات الفهم الاستماعي العليا باللغة العربية لطلبة الصف الأول الثانوي.

Volume 21, العدد الثانی, February 2020, Page 294-323
خلف عبد المعطي عبد الرحمن طلبة

8

أثر استخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية مهارات التفکير البصرى والمفاهيم الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Volume 116, Issue 116, December 2019, Page 23-60
نيفين محمد محمد محمود

9

أثر تدريس وحدة کيمياء المادة باستراتيجية الصف المقلوب عبر الواتس آب في تنمية مهارات عمليات العلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 22, Issue 10, October 2019, Page 91-146
أ. عبد الرحيم عبد المحسن الخميسي; أ.د. أحمد بن عبد المجيد بن علي أبو الحمائل

10

أثر برنامج مقترح لتدريس الکيمياء باستخدام انشطة الذکاءات المتعددة على التحصيل ومهارات التفکير العليا وأنماط التعلم والتفکير لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 38, 183ج1, July 2019, Page 71-123
أشـرف عبد المنعم محمد حسين

11

فاعلية استخدام استراتيجية الفصل المقلوب لتنمية مهارات التفكير العليا في الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي.

Volume 39, Issue 2, April 2019, Page 503-538
د/ إيمان مصطفى موسى سيد

12

تحليل الأسئلة التقويمية في کتاب اللغة العربية للصف الأول ثانوي في المملکة العربية السعودية وفق تصنيف بلوم لمستويات الأهداف المعرفية.

Volume 20, الجزء الثالث, March 2019, Page 1-18
محمد علي حسن الصويرکي

13

إثراء مقرر الأحياء في ضوء أبعاد التنمية المستدامة وقضاياها لتنمية مهارات التفکير المستقبلي والمسئولية الاجتماعية لطلاب الصف الأول الثانوي

Volume 21, Issue 12, December 2018, Page 123-174
منى فيصــل أحمــد الخطيب; سماح فاروق المرسي الأشقر

14

فاعلية المدونات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإلکترونية في اللغة العربية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام

Volume 9, Issue 9, January 2018, Page 135-180
مجدي صابر حسن حسين; شاکر عبدالعظیم قناوى; مصطفى طه عبدالرحمن; صفاء عبدالعزیز سلطان

15

فاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والتحصيل في مادة التاريخ لدى الطلاب في الصف الأول الثانوي

Volume 15, Issue 97, January 2018, Page 1-50
غادة عبد الفتاح عبد العزيز علي زايد

16

فاعلية نموذج أدي وشاير لتسريع النمو المعرفي فى تدريس العلوم لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات والتفاوض الاجتماعى لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 21, Issue 1, January 2018, Page 1-46
أحمد عثمان عبد الحافظ محمد

17

تحليل کتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي في ضوء مهارات التفکير الإبداعي

Volume 6, Issue 21, October 2017, Page 36-82
ريم عطية; خديجة حاجي

18

فاعلية نموذج نيدهام البنائي في تنمية التحصيل ومهارات التفکير التأملي وبعض أبعاد الحس العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الفيزياء

Volume 20, Issue 5, May 2017, Page 99-156
محمد رشدي أبو شامة

19

استخدام إستراتيجية "خطط - لتتوسع" في تدريس الکيمياء لتنمية مهارات التفکير البصري والثقة بالنفس لطلاب الصف الأول الثانوي

Volume 20, Issue 1, January 2017, Page 111-152
سماح فاروق المرسي الأشقر

20

تحليل محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في ضوء الذکاءت المتعددة

Volume 26, Issue 3, September 2016, Page 461-478
حسن بن عبدالله إسحـاق

21

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير التأملي وعادات الاستذکار فى الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 19, Issue 1, January 2016, Page 137-190
نهلة عبد المعطى الصادق جاد الحق

22

برنامج مقترح في الکيمياء قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المهارات العملية والاتجاه نحو العلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 18, Issue 6, November 2015, Page 199-232
هبــــــــــه سامي فرحات; إشراف: حسين بشير محمود; إشراف: أميمة محمد عفيفى

23

فاعلية استخدام المبادئ الإبداعية لنظرية تريز (Triz) في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات الحل الإبداعي للمشکلات في الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 18, Issue 6, November 2015, Page 167-209
هبة الله عدلي مختار

24

فعالية تدريس الکيمياء باستخدام بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في التحصيل وتنمية التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Volume 18, Issue 5, September 2015, Page 55-88
سهام السيد صالح مراد

25

أثر التدريس بنموذجي ويتلي للتعلم البنائي ومکارثي لدورة التعلم الطبيعية (4MAT) في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والدافعية نحو تعلم مادة الفيزياء لطلاب الصف الأول الثانوي بالمملکة العربية السعودية

Volume 18, Issue 3, May 2015, Page 57-104
مندور عبد السلام فتح الله

First Page Previous Page 1 2 Next Page Last Page