EKB Journal Management System

1.

برنامج قائم علىنموذج الفورمات 4mat في تنمية مهارات القصة لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحوها

Pages 1-45
أکرم بن محمد بن سالم بريکيت

2.

فاعلية استخدام إحدى برمجيات التعلم المقلوب في تنمية تحصيل تلاميذ المرحلة المتوسطة لمقرر الحاسب الآلي بمحافظة بلجرشي

Pages 46-68
سعيد عبد الله أحمد الغامدي

3.

دور القيادة التربوية فى إدارة الأزمات فى التعليم الفنى

Pages 69-91
شيماء محروس سيد مرسي

4.

تصوّر مُقترح لحل المشکلات الّتي تواجه تنفيذ برامج رعاية الطّلبة الموهوبين في المملکة العربية السّعوديّة

Pages 92-111
صالح يوسف الفرهود

5.

درجة تطبيق إدارة المخاطر لدى مديري مدارس الهيئة الملکية بالجبيل بالمملکة العربية السعودية

Pages 112-134
عبدالله بن حسن بن حلاص القحطاني

6.

متطلبات تدويل خدمات البحث العلمي بجامعة أسيوط

Pages 135-155
علي محمد يحيى علي

7.

استخدام إستراتيجية النمذجة المدعومة ببعض الوسائط في تنمية مهارات التلاوة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 156-173
فاطمة الزهراء علي محمد ناجي درويش

8.

کفاءة البرامج الخاصة بجامعة اسيوط باستخدام التحليل التطويقي للبيانات ( دراسة تقويمية)

Pages 174-198
کريمة سعودي عبد العال موسى

9.

استخدام النموذج الواقعي في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم الصحية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم المجتمعي

Pages 199-213
مرعي سعد محمد علي

10.

تصورات القادة التربويين لمستقبل التربية اللاّمدرسية في التعليم الأردني

Pages 214-225
مريم أحمد فهد الحسامي

11.

تطوير برامج التدريب بالأکاديمية المهنية للمعلمين فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة

Pages 226-248
مصطفى محمد جاويش نوح

12.

متطلبات تحقيق التنوير التکنولوجي بالتعليم الثانوي

Pages 249-272
منى فرحان منير القس حنا

13.

متطلبات تطوير أداء المشرف التربوي في ضوء فلسفة الکايزن (التحسين المستمر)

Pages 273-303
مــي فاروق صدقي

14.

أثر استخدام نموذج أبلتون لتصويب التصورات البديلة للمفاهيم الهندسية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية الأزهرية

Pages 304-330
نجاح أحمد فرغلي جادالرب

15.

" واقع مراکز تعليم الکبار بالجامعات المصرية " " دراسة ميدانية "

Pages 331-347
أحمد عبدالعزيز عبدالمعز عبدالعزيز

16.

استخدام إستراتيجية سوم (SWOM) لتدريس الهندسة في تنمية بعض مهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 348-361
جهاد محمد عبدالله عليان

17.

برنامج مقترح باستخدام برنامج الکورت لتنمية مهارات التفکير والأداء الإبداعي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 362-381
حنان فتحى محمد قاسم

18.

فاعلية الفصول الافتراضية المتزامنة والغير متزامنة في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 382-401
خالد عبدالرحمن محمد القرني

19.

متطلبات تدعيم التربية المدنية لدى طلاب الجامعة في ضوء التغيرات المعاصـرة

Pages 402-422
غادة فوزي هاشم محمـود

20.

فاعلية العصف الذهني الالکتروني في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحاسب لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمحافظة القنفذة.

Pages 423-443
أحمد حسن إبرهيم حلواني

21.

Behaviour Management: Evidence Based Practices Behaviour Management in the Classroom

Pages 1-13
Maher Albeshr