EKB Journal Management System
Keywords = الفهم العميق
Number of Articles: 54

1

فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية

Volume 43, Issue 201, January 2024, Page 277-332
عزه بنت صالح بن عبدالله الزهراني; هالة بنت سعيد بن أحمـد العمـودي

2

إستخدام مدخل التعلم المدمج لبناء الفهم العميق في مادة الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Volume 90, Issue 1, January 2024, Page 277-306
فاطمه الصواف

3

الإسهام النسبي للذكاء الناجح وعلاقته بالاندماج المعرفي والفهم العميق لدى طالبات جامعة القصيم

Volume 47, Issue 4, October 2023, Page 15-56
أمل صالح سليمان الشريدة

4

فاعلية نموذج التعلم ثنائي الموقف (DSLM) لتدريس العلوم على تنمية التفكير الناقد والفهم العميق لدى طلاب المرحلة المتوسطة.

Volume 42, Issue 200, October 2023, Page 291-338
علي بن عبد الله ابن حسن ال النهي الشهري; غازي بن صلاح بن هليل المطرفي

5

أثر التعلم السريع learning Accelerated في تنمية الفهم العميق ومتعة تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.

Volume 20, Issue 119, October 2023, Page 165-256
رانيا عبدالفتاح محمد السعداوى

6

تطوير مقرر العلوم البيئية ببرنامج إعداد الطلاب المعلمين بشعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة بورسعيد في ضوء مدخل التخصصات المتداخلة لتنمية الفهم العميق لديهم

Volume 33, Issue 3, May 2023, Page 385-408
جهاد سمير التفاهنى

7

أثر بيئة تعليمية مقترحة قائمة على النظرية التواصلية باستخدام الحوسبة السحابية في تدريس الفيزياء على تنمية الفهم العميق للمفاهيم لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري

Volume 15, Issue 15, April 2023, Page 111-146
فايزة مصطفى محمد; حنان مصطفى أحمد; محمد عبده محمد هلال

8

فاعلية استخدام بعض الإستراتيجيات القائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الفهم العميق والحس الجغرافي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية.

Volume 38, Issue 123, April 2023, Page 345-442

9

استخدام نماذج ما بعد البنائية في تدريس مناهج الرياضيات المطوّرة لتنمية الفهم العميق وبعض عادات العقل المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Utilizing Beyond-Constructivism Models to Teach Developed Mathematics Curriculum for Developing Primary School Pupils' Deep Understanding and Some Productive Habits of Mind

Volume 26, Issue 2, April 2023, Page 123-179
محمد محمود حسن رسلان

10

فعالية استراتيجيةREACT في تدريس العلوم لتنمية الفهم العميق والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي

Volume 34, Issue 133, January 2023, Page 673-736
ايه أحمد عبد الفتاح حجاج

11

برنامج تعليمى قائم على التدريس المتمايز فى مادة العلوم لتنمية الفهم العميق للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Volume 38, Issue 1, January 2023, Page 189-220
رانيا محمود

12

Using the Cognitive Apprenticeship strategy in Teaching Geography to develop Deep comprehension and achieving the Joy of Learning among Prep. School Students

Volume 3, Issue 8, January 2023, Page 122-160
Nora Khaled Jalal al-Din Abul-Ela; Supervised by: Prof. Dr. Iman Mohamed Abdel-Wareth Imam; Supervised by: Prof. Dr. Doaa Muhammad Mahmoud Darwish; Supervised by: Dr. Intisar Shehata Ali Shehata

13

فاعلية استراتيجية المهام الجزئية في تنمية مهارات الفهم العميق في القراءة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي

Volume 16, Issue 10, December 2022, Page 2971-3009
عايدة إسماعيل محمد إسماعيل حمّاد; محمد أحمد عويس; امير صلاح سيد هوارى

14

فاعلية وحدة مقترحة في العلوم قائمة على المدخل الإنساني لتنمية الفهم العميق للمفاهيم الوقائية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 53, Issue 53, December 2022, Page 624-674
حنان فوزى طه محمد

15

فاعلية التعلم القائم على التصميم في تعليم الأحياء لتنمية مهارات الفهم العميق والتنظيم الذاتي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

Volume 16, Issue 11, December 2022, Page 244-318
د. سهام محمد أبو الفتوح شعيرة

16

فاعلية التوليف بين استراتيجيات مفاتيح المفکرين وتطبيقات نظرية العقول الخمسة في تدريس الاقتصاد المنزلى لتحسين اليقظة العقلية وتنمية الفهم العميق لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 8, Issue 43, November 2022, Page 243-317
نهى يوسف السيد سعد

17

فاعلية استخدام التقويم البديل في تنمية الفهم العميق لمادة طرق بحث وخفض قلق الامتحان لدي طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الازهر.

Volume 8, Issue 43, November 2022, Page 1555-1584
نادية السعيد ابراهيم شيحة; زينب عاطف خالد; إيناس عبدالمعز الشامي

18

برنامج قائم على التلمذة المعرفية في تدريس الرياضيات لتنمية الفهم العميق والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية A Program Based on Cognitive Apprenticeship for Teaching Mathematics in Developing Deep Understanding and Self-Efficacy for Preparatory School Pupils

Volume 25, Issue 7, October 2022, Page 32-89
مريم عبد العظيم عبد الرحيم

19

فاعلية توظيف استراتيجية دروس الفروض والتجارب فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية الفهم العميق والکفاءة الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 8, Issue 42, September 2022, Page 1083-1154
مريم محمد ربيع الفقي; رشا حسن عواض السيد

20

التباين الدلالي للقراءات العشر ودوره في تنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية.

Volume 37, Issue 82.03, July 2022
شيماء شحاته صقر عبد الفضيل; سمير عبد الوهاب أحمد; رضا أحمد حافظ الأدغم

21

أثر استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على تنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Volume 12, Issue 12, July 2022, Page 657-687
حنان مصطفى أحمد; عواطف حسان عبد الحميد; محمود رضوان حامد عبد الرحيم

22

فاعلية برنامج لتدريس وحدة المادة قائم على أنموذج تسريع النمو المعرفي في تنمية الفهم العميق ومهارات التفكير الاستدلالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بإدارة تعليم صبيا

Volume 23, Issue 7, July 2022, Page 93-129
محمد طاهر محمد خواجي

23

استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية فى تنمية الاندماج الأکاديمى والفهم العميق لدى طلاب کلية التربية بالغردقة

Volume 99, Issue 99, July 2022, Page 629-683
أسامة أحمد عطا محمد; مها على محمد حسن

24

استراتيجية مقترحة قائمة على التفاعل بين التَّنَاص والخرائط الدلالية لتنمية الفهم العميق والتفکير التناظري فيما وراء النّص لدى طلاب المستوى الأول الثانوي بمدارس النيل المصرية

Volume 23, Issue 6, June 2022, Page 1-52
أسامة سالمان

25

فعالية أنموذج مقترح لتدريس العلوم قائم على مبادئ نظرية تريز (TRIZ) في تنمية الفهم العميق ومهارات التفکير التأملي والحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي بالمملکة العربية السعودية

Volume 2, Issue 4, April 2022, Page 41-100

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page